إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الهيئة السعودية للتخصصات الطبية [ استفسارات & اسئلة ]

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• يديك العافيه اخ باستير وجزاك الله خير بالنسبه لامراض الدم الامتحان بيكون بس بالتخصص :sm205:

• اخي باستير اشكرك اولا على الترحيب احب اعرف يعني ايه شهادة PLSوهل هي شهاده من المملكه.وخطاب التعريف هل هو ايضا من المملكه.اما عن شهادة الخبره شهادتي بسنتين فقط وكانت من سنة 2005الى2007هل تفيدني

• اخى عضو الهيئة
        السلام عليكم
        الديك اسئلة طبيب عام لاجتياز امتحان الهيئة
        ارجو الرد على فى اقرب فرصة وشكرررررررااااااااااااااا

• الرجاء من الاعضاء عدم الاستماع الى الاخ باستير وانا بسراحه انزعجت من اقفال المنتدى مرتين وهذا يضايقني جدا

• حياتي كلها لله
            أختي أختبارك بيكون في الكيمياء وقسم الانسجه واسئله عامه يعني ذاكري الكل والله يوفقك ان شالله

• طريقه الهيئه في الاختبار طبعا أختبار أول واذا ما فيه توفيق أختبار ثاني واذا ما فيه توفيق تدريب لمده ثلاث أشهر وبعدها أختبار ثالث واختبار رابع وبعدها تقييم من الهيئه في مستشفى ترسل اوراقك الى مستشفى ومن ثم يقيمك وبعدها يصدر التصنيف

يعني اقصد لا احد يدخل الاختبار وهوه متخوف لنو انا كنت ارقب على الطلاب ومازلت اراقب اذا فيه وقت فراغ اشوف انو البعض خايف جدا وكانه شي مره يخوف ياشباب ويا بنات الاختبار شي عادي لمى تذهب تختبر انتى من داخلك تحدى نفسك انك تجيب اعلى درجه لا تقول نجاح وبس لا تحد نفسك على اعلى درجه واذا جيت داخل للاختبار خذ معاك كوره وضعها في يدك واجلس اضغط عليها لحد ما ينتهي اختبارك لنو هذي الحركه تشيل التوتر وبالتوفيق للجميع

• بارك الله فيك الاخ عضو الهيئه علي المعلومات القيمه :sm194:

• اخي عضو الهيئه للتخصصات الطبيه ارجو ان تجاوبني على اسئلتي انا درست امراض الدم خرييجة 2004 واحب ان امتحن امتحان الهيئه ماهي الشهادات المطلوبه؟ وشهادت خبرتي لمدت سنتين من2005الى2007 هل تفيدني هذه الشهاده ؟وهل الامتحان في تخصص امراض الدم فقط ؟:sm184::sm184::sm184:

• السلام عليكم
                    سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤال

انا طالب جامعي في كلية العلوم الطبية التطبيقة تخصص تقنية مختبرات
                    اتخرج فني ولا أخصائي

رحت زيارة للمستشفى سألت واحد في الختبر من فنس التخصص نفس السؤال قال
                    تخرجت من جامعة الملك سعود وتعينت في الدمام فني بعد 3 سنوات نقلت جازان الان اخصائي
                    يعني الي في المنطقة الوسطى والغربية والشرقية فني
                    والشمالة والجنوبية اخصائي

صح هذا الكلام ولا لاااا
                    :sm187:

• بخصوص فترة التدريب

مصرى يقيم بالمملكة
                      احمل شهادة بكالوريوس العلوم ميكروبيولوجى
                      وشهادة دراسات عليا ميكروبيولوجى لمدة عام

وعلمت انه يجب التدريب لفترة معينة حتى استطيع
                      دخول امتحان الهيئة.......

ولا ادرى ما هى الفترة المطلوبة للتدريب؟

وهل فى مستشفى حكومى ام مستشفى خاص؟

• المشاركة الأصلية بواسطة trpson مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم
                        سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤال

انا طالب جامعي في كلية العلوم الطبية التطبيقة تخصص تقنية مختبرات
                        اتخرج فني ولا أخصائي

رحت زيارة للمستشفى سألت واحد في الختبر من فنس التخصص نفس السؤال قال
                        تخرجت من جامعة الملك سعود وتعينت في الدمام فني بعد 3 سنوات نقلت جازان الان اخصائي
                        يعني الي في المنطقة الوسطى والغربية والشرقية فني
                        والشمالة والجنوبية اخصائي

صح هذا الكلام ولا لاااا
                        :sm187:
                        وعليكم السلام ورحمة الله

أخوي خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية أخصائيين

بس أحيانا تتوظف على انك فني لعدم توافر أرقام وظيفية للأخصائيين فيتم تعيينك بمسمى فني
                        وما من كاتـب إلا سيفنى * ويبقي الدهر ما كتبت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيءٍ * يسرك في القيامة أن تـراه

• أستاذي الفاضل:
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          اختبرت منذ عام تقريباً ولم أوفق سوى في المرة الثالثة وكان التصنيف مكتوب فيه على أن يعاد التقييم بعد عام من تاريخه

هل إعادة التقييم بعد عام لابد من الاختبار برومترك مرة أخرى؟

أم هل هناك حل آخر؟

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والشكر والتقدير

• مساء الخير

أنا حاصل على الدكتوراة فى الكيمياء الحيوية من كلية العلوم - جامعة القاهرة ولى خبرة 15 عام فى التحاليل الطبية منهم 6 اعوام بعد الدكتوراة وحاليا انا استشارى تحاليل طبية (وهذا مسجل فى الباسبور).

فهل يتم تصنيفى فى هيئة التخصصات السعودية كاستشارى ام كأخصائى اول, وما هى الاجراءات المتبعة للحصول على الترخيص؟

• نسيت اسال ايضا....هل يتم عمل امتحان ام يتم التصنيف تلقائيا؟؟

• اخوي بالنسبه للدبلوم اكثر شي تكون عليه الاسئله

يعمل...
                                X