إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار عن تحليل الحمل؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار عن تحليل الحمل؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني وأخواتي أعضاء المنتدى حبيت أعرف الفرق بين تحاليل الحمل بالنسبة للمدة

أنا عارفة إنه فيه تحليل حمل عن طريق البول الله يعزكم
    وفيه تحليل حمل عن طريق الدم ممكن يكون إما عن طريق الكشف عن الهرمون Bhcgويعطيك نسبة الهرمون بالدم كم بالضبط ، فاذا ارتفعت النسبة عن خمسة صار حمل
    وفيه تحليل حمل يكون عن طريق الدم عن طريق العمل على السيروم نفس طريقة عمل تحليل البول وهذا هو التحليل الغالب اللي نعمله على عينات الدم بالمختبر >> بسيط مرررة

اللي أبي اسأله متى يبان الحمل بكل حالة ؟

هم ثلاث حالات
    اللي اعرفه ان تحليل الحمل بالبول يتأخر ما يطلع

ونتيجة تحليل الدم أسرع من البول

لكن اللي ودي اعرفه كم يوم تقريبا نحتاج بكل حالة عشان تطلع النتيجة اذا كانت ايجابية ؟؟

أتمنى يكون سؤالي واضح

يعني لو كانت امرأة دورتها منتظمة وجتها الدورة بأول يوم للشهر وحصل عندها التلقيح بيوم 14 متى ممكن تعمل التحليل ويعطيها نتيجة انها حامل

تحليل الهرمون Bhcgمتى تقدر تعمله؟بعد كم يوم من التلقيح يكون مضمون ، وهل ممكن يكون فيه خطأ بالنتائج ؟
    تحليل الدم العادي متى تقدر تعمله وكذلك البول ؟

أشكر كل من سيرد على سؤالي

ليش محد يرد ؟

أنا جاي علشان أرد
      الا الحبيــــــــــب يا عبـــــاد الصليـــــب

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين.

قال ( ص ) :- كلمتان خفيفتان على اللسان ... ثقيلتان في الميزان ... حبيبتان الى الرحمن ...

" سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم "

أولاً // نادر جداً ما يظهر الحمل عند المرأة قبل ما تفوتها الدورة

ثانياً // بالنسبة لي شخصياً على حسب التجربة

ليس كل النساء واحد

يعني كيف " يوجد نساء من أول يوم ما يفوتها الدورة بتظهر وفي نساء من بعد 3 أيام

وفي من بعد ( اسبوعين ) شيء يستوجب الدراسة "

لكن غالباً يظهر بعد فوتان الدورة ب3 أيام

ثانياً // بيرجع لنوع المادة المستخدمة في الفحص " حساسية مادة الفحص ودقتها "

ان شاء الله أكون أفدناكي

تقبلي تحياتي

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين.

قال ( ص ) :- كلمتان خفيفتان على اللسان ... ثقيلتان في الميزان ... حبيبتان الى الرحمن ...

حياك الله أخوي أبو البراء
          وقبل كل شيء حابة أشكرك على ردك فالله يجزاك خير

صحيح انا معك انه سرعة ظهور النتائج بين النساء تختلف ، لكن أعتقد إن هذا ناتج عن سبب الهرمون أعتقد انه يرتفع عند بعض النساء في أول أسبوع حمل بعد التلقيح ، بينما بعض النساء أتوقعه يكون منخفض فما تظهر النتيجة بسررعه

أنا لما تدربت بالمستشفى على تحاليل الحمل كنا ناخذ عينات اليورين دائما قبل ما نعمل أشعة للمرأة ، وايام تجي وحدة تكون نتيجتها سلبية (مافيه حمل بتحليل البول ) وتقول انها شاكة انها حامل فناخذ لها عينة دم ونعمل عليها التحليل يطلع خطين بالنتيجة يعني يكون ايجابي يعني فيه حمل ،، أنا بصراحة مدري كم لها من يوم لكن سألت وحدة تقول لي انه فيه تحليل هرموني يحسب نسبة الهرمون بالرقم فكل ما تقدم الحمل زادت نسبة الهرمون

لكن ودي أعرف متى ممكن تطلع أقرب نتيجة بعد التحليل بكل حالة بشكل عام ؟
          يعني تحليل الدم العادي هل كفاية اسبوع بعد التلقيح على ظهور النتيجة ؟ وكذلك التحليل الهرموني هل ممكن تطلع النتيجة بعد يوم واحد من التلقيح ؟؟؟؟

هل تحليل الدم يعتبر أدق من تحليل البول للهرمون الحمل ؟؟؟
            نعم يعتبر أدق وهناك نوعان من تحليل الدم للهرمون الحمل :
            1-الأول يعطيك نتيجه وجود الحمل او عدمه ويعرف ب qualititative hCG.وهو ليس أكثر حساسية من تحليل البول لهرمون الحمل
            - 2-الثاني وهو الأدق فهو يعطيك نسبة وتضاعف كمية هرمون الحمل في الدم مما يؤكد وجود الحمل وايضا مدى تقدمه ونموه ويعرف ب beta hCGquantitative blood test. ويعتبر أدق من الأول ومن تحليل البول للحمل لأنه يستطيع قياس أقل معدل للهرمون الحمل في الدم

human chorionic gonadotropin وهو هرمون الحمل الذي يظهر في التحليل HCG وعادة مايظهر في تحليل الدم اولا من بعد حدوث الاخصاب والانغراس مباشرة اي من 7-10 ايام من حدوث التلقيح او الاباضة والتلقيح ...وفي البول من بعد حدوث التلقيح حوالي من 10-14يوم حسب حساسية جهاز التحليل ...حيث يكون الدقيق يقيس بوجود الهرمون في البول بمعدل اقل عن 20IUM/L

واي استفسار عن BHCG انا جاهز

أخوي محمد ردك الرائع أفادني كثيرا
                  فجزاك الله خيرا

انت قصدك فوق إنه نتيجة التحاليل بعد حدوث تلقيح البويضة ممكن أن تظهر خلال
                  14 _10 يوم في حالة تحليل البول

و 10 - 7 أيام عن طريق تحليل الدم العادي

بينما التحليل الهرموني كم يوم ؟؟

بصراحة انا ما اعرف عن تحليل الحمل الهرموني كثير فحبيت أعرف عنه
                  يعني الوحدة لما تبي تعمل تحليل حمل مبكر في أسبوعه الأول ( بعد التلقيح بيوم او 2 ،، يعني قبل مو عد الدورة باسبوعين على افتراض ان موعد الاباضة يحصل باليوم 13 من الدورة ،، ممكن يفيدها التحليل الهرموني أو لا ؟؟
                  يعني التحليل دقيق لدرجة انه ممكن تطلع النتيجة بعد يومين من التلقيح ؟
                  لا سيما إننا على موسم حج وبعض النساء يبون يتأكدون من كونهم حوامل

ما أقل مدة ممكن تظهر فيها النتيجة

أشكرك كل الشكر وأشكر جميع من رد

التحليل الهرموني هو وجود الهرمونات الحمل بالدم.منه البروجسترون و BHCG
                    اذا تأخر ظهورهم عن المواعيد هذا يعني قلة الهرمونات في الدم (طبعا اذا المرأة حامل)وهذا يعني الاسباب التالية:
                    1.الحمل الهاجر
                    2.تهديد بالاسقاط
                    3.تناول بعض الادوية
                    البروجسترون الكثر من 20 حمل اكيد.
                    تفاعل اليزا يكشفلBHCGاي يكون قادر على كشف الحمل بمقادير قليلة جدا 40 ميلي وحدةفي 1سنتيمتر مكعب من البول اي انه قادر على كشف الحمل فور حدوث التعشيش
                    يعني حوالي 7 ايام بعد الاباضة او 7 ايام قبل موعد الدورة.

دكتور محمد لا يسعني سوا الدعاء لك على تلك المعلومات التي أعطيتني اياها
                      شرحك رائع

فجزاك الله جنة عرضها السماوات والأرض

شكررررررا

المشاركة الأصلية بواسطة محمد جيجاوي مشاهدة المشاركة
                        واي استفسار عن BHCG انا جاهز
                        السلام عليكم انا عندي إستفسار انا عملت التحليل BHCG للحمل وكانت النتيجه 70000الف بس لما عملت الأشعه السونار طلع الحمل كيس بدون جنين عدت التحليل بعد يومين وطلع 59000والآن بعد اسبوع عدته وطلع 37000الف بس لما عملت السونار بعد أسبوع طلع عمر الكيس 6 أسابيع وبرضو لايوجد جنين هل فيه امل إن الهرمون يرتفع مره ثانيه وهل حصل حالات الهرمون ينزل وبعد فترة يرتفع ياليت يتم الرد

اب للأهميه

أختي

جنى عمري

ممكن يكون حمل عنقدوي اختي

ولا تقلقي ما دام انه ينزل لا تقلقي هو في الاتجاه السليم ان شاء الله

وتابعي عندك دكتور أخصائي

المشاركة الأصلية بواسطة أبو البراء مشاهدة المشاركة
                              أختي

جنى عمري

ممكن يكون حمل عنقدوي اختي

ولا تقلقي ما دام انه ينزل لا تقلقي هو في الاتجاه السليم ان شاء الله

وتابعي عندك دكتور أخصائي

اخوي ممكن يكون حمل عنقودي طيب معقوله سويت 4 أشعات صوتيه سونار وماعرفو إنه عنقودي وهل يتبين إكتشاف العنقودي بسهوله
                              المشكله لما شفت ردك بحثت بالنت عن العنقودي وطلع خطير ممكن ايأئر على الرئه طيب انا مالقو جنين بس كيس الصراحه تعبت مره لي 10 أيام على هالحاله من مستشفى المستشفى ومن طبيب الطبيب كيف أتأكد إنه عنقودي لإنهم مااعندهم نيه اينزلوه قالولي إنتظري لين ايجيكي نزيف لوقعدتي شهر على هالحاله ماراح أنسويلك شيء وأنا كل يوم يتجددالأمل عندي
                              بعدين الهرمون مانزل كثير هل فيه امل

يعمل...
                              X