إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جسيم لم اتعرف عليه تحت الميكروسكوب؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جسيم لم اتعرف عليه تحت الميكروسكوب؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

ماذا تفعل اذا رايت جسما غريبا تحت الميكرسكوب ...؟؟؟

وبحثت عنه في جميع الاطالس والكتب ولم تجد عنه اي شي؟؟

اذا كان ماعندك كاميرا ....شيل العينه وعلى اقرب استشاري طفيليات :camera:

انا كان عندي كاميرا ....صورت الجسم الغريب...:more57:

واتمنى اعرف ايش الشي الغريب دا ...سواء كان نوع من الديدان سواء كان الياف ...خضار ...اتمنى اعرفه لأنه بيتكرر كثير ..وخاصة ومن عينات ...الأطفال ..

وقت العينه: الساعه 12 لظهر الاربعاء الموافق 2-1-2008

نوع العينه: براز اكرمكم الله

brown, formed, many undigested food

نوع الفحص: بالنورمال سالاين فقط ...بالايودين مايظهر الجسم الغريب

الصور بالمرفقات وكمان تصوير فديو بسيط ...

تقبلو تحياتي
    :sm193:

الملفات المرفقة
    sigpic

قال صلى الله عليه وسلم:
    (ثلاث كفارات وثلاث درجات وثلاث منجيات وثلاث مهلكات فأما الكفارات فإسباغ الوضوء في السبرات وانتظار الصلوات بعد الصلوات ونقل الأقدام إلى الجماعات وأما الدرجات فإطعام الطعام وإفشاء السلام والصلاة بالليل والناس نيام وأما المنجيات فالعدل في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وخشية الله في السر والعلانية وأما المهلكات فشح مطاع وهوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)

بصراحة اول مرة اشوف الكائن هذا..لكن اعتقد انه يصنف من ضمن الnormal flora...أيضا سأريه لدينا زملاءنا في قسم الطفيليات لعلهم يعرفونه..

انا اول مره بشوفه ويا عزيزي ما في دوده ىnorml flora
      بس اعتقد انو من فصيلة Tinea الدودان الشريطيه وهذا larva

انا بردو بقول انو ممكن تكون تينا او امممم شكلها شبه الهيدرا شوي ... وبس تحياتي
        [/IMG]أكـــــون أو لا أكون

استطيع افادتك بان عينات الاطفال يوجد في معظمها اجسام لانستطيع التعرف عليها وذلك لأن هذه العينات قد تحتوي على الياف من الحفاضات كما ويمكن ان نرى بعض الاجسام وتكون نتيجة مرهم وضع للطفل واختلط بالعينه . وشكرا
          اما سؤالي لك اختي الكريمة فهو انني ابحث عن كاميرا للميكرسكوب ولا ادري من اين اجدها فاذا كنت تعرفين اماكن بيع للكاميرات هذه كالتي اخذت مقطع فيديو منها فالرجاء ان ترسلي لي عنواني co_idais@yahoo.com
          العقاب

اهلين اختي
            الصراحة انا توي طالبة وادربت قبل كذا بس ماقد مرت علي عينة فيا شي زي كذاواحتمال يكون مثل ما قال اخويco_idais
            وانا سؤالي مثل اخوي انا ادور كاميرا تقدر تصور تحت الميكروسكوب واذا تعرفين ياريت تدليني واكون شاكرة لك
            اتمنى انك تجدي الجواب في اقرب وقت
            تحياتي

كل الي اقدر اقوله لك انا هذا مو طفيل هذا الشئ الاول
              . الشئ الثاني اكيد مو تينيا ممكن يكون نوع من انواع الهدبيات ناتج عن تلوث العينه البراز بماي يحوي هذا النوع من الاوليات الي تكون موجوده اغلب شئ في المياه الراكده يعني بسهلك الموضوع روحي خذي ماي المكيف الي يتجمع خلف البيت لمده اسبوع خذي عينه منه وشوفيها تحت المجهر تلقين نفس هذا الشئ باشكال قريبه جدا وقد تكون مطابقة
              هذا والعلم عند الله .

على فكر ه في نوع من انواع الجرب اسمة ديموديكس كمان شكله قريب جدا من هذا الشئ اكتبي بجوجل demodex وحطي صور وشوفي شكله تقريبا هو

شكرا مشرفنا azozi..ياريت والله تستشير الخبراء عندكم وتفيدوني

زعيم التحاليل و test tubes شاكره مروركم وآرائكم بس ايش رايكم التينيا مابتستحمل الايودين ليه ...؟؟؟

co idais و king rose ...حياكم الله ومشكورين على آرائكم برضه ..العينات اللي بلاقي فيها هذا الجسيم لأطفال 6 و 5 سنوات يعني بدون بامبرز ...بس بصراحه الاطفال في السن دي بياكلو اي حاجه في الارض ومايغسلو ايدهم فاحتمال وارد اللي قلتوه

بالنسبه للكاميرا...اللي عندي كاميرا cyber shot sony 4.1 meg pix
                  بس موديل قديم ..وفي انواع طالعه احسن ونسبه الميجا بيكسل اعلى ....و بصراحه الطفيليات الاوليه زي الاميبا والقارديا ما اقدر اصورها لان الزوم فقط 3X التصوير من الميكروسكوب للجسيمات الصغيره يحتاج زوم اكبر يعني 7 مثلا ...وفيه حاجه اسمها adabtor تركبها على العين الشيئيه للمجهر عشان تثبت عدسه الكاميرا لقيتها على اللينك دا

http://www.truetex.com/micad.htm

مس طفيليات....موضوع ماء التكيف فكره ان شالله اسويها واشوف ..وصوره الديمو ديكس فعلا قريبه جدا من الجسيم اللي شفته احتمال فصيله ثانيه ...يعطيكي الف عافيه ويفتح عليكي كمان وكمان...

ومنكم نستفيد يا اعضائنا ...بانتظار المزيد من آرائكم التى تهمني...
                  sigpic

قال صلى الله عليه وسلم:
                  (ثلاث كفارات وثلاث درجات وثلاث منجيات وثلاث مهلكات فأما الكفارات فإسباغ الوضوء في السبرات وانتظار الصلوات بعد الصلوات ونقل الأقدام إلى الجماعات وأما الدرجات فإطعام الطعام وإفشاء السلام والصلاة بالليل والناس نيام وأما المنجيات فالعدل في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وخشية الله في السر والعلانية وأما المهلكات فشح مطاع وهوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)

هذا نوع بعد شكله قريب من الاوليات السوطية

المشاركة الأصلية بواسطة زعيم التحاليل مشاهدة المشاركة
                      انا اول مره بشوفه ويا عزيزي ما في دوده ىnorml flora
                      بس اعتقد انو من فصيلة Tinea الدودان الشريطيه وهذا larva
                      انا اقصد بالنورمال فلورا هو الذي لايسبب المرض لأنه لايستطيع التكاثر للضروف المحيطة به..وايضا هذا ياأخي ليس بشكل Tinea وانا مع كلام مس طفيليات

شكرا اختي labspe على ردك لنا بخصوص الكاميرا
                        تقبلي تحياتي

اولا شكرا لاهتمام الجميع
                          ثانيا : المهم من واضع الموضوع ان يركز في تصويره مثل تلك الاشياء على الراس والراس بالذات لانها ستحدد نسبة 95 في الميه من اللارفا دي ان كانت لارفا فعلا وكمان تصوير الراس باكثر من زاوية وطريقة لانه هي بصمة اللارفا
                          ثالثا : ليه مافكرناش في الديفلو بثريم لاثم
                          اللهم ارزقنا فتوح العارفين وصحبة الصالحين وشهادة المجاهدين وعلوم الانبياء المرسلين وعمر نوح وبشرة يعقوب وجمال يوسف وقوة موسى وغنى سليمان وحلم ابراهيم وصبر ايوب وبلاغة هارون وشفاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

لا طبعا مو دبلوبوثريوم لاتوم

الشكل بعيد كل البعد لا الراس ولا الجسم مطابق لهالنوع

بعدين الحجم كبير يدل انه نوع من انواع الجرب وهو الديمودكس بس يمكن ماكتمل نموه

وعلى فكره انا ارسلت الصوره لدكتور امرا ض معديه وقال لي نفس الكلام انه ديموديكس

أشكر كل من ساهم بآرائه في محور هذا النقاش وجعله الله في موازين حسناتكم

مس طفيليات وياسر الهادي وكل من شاركنا خبرته وآرائه

اليوم وصلني رد من مركز الامراض CDC وأكدو لي بأن هذا الشكل هو من الشوائب النباتيه وليس طفيل

بكذا اقدر اكتب النتيجه للمريض وانا مرتاحه...

بصراحه كل يوم بنتعلم شي جديد ...اللهم علمنا ماينفعنا.

شاكره حضوركم واهتمامكم
                              sigpic

قال صلى الله عليه وسلم:

يعمل...
                              X