إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دلالات تجمد وتصلب السيرم ولونه العكر !

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• دلالات تجمد وتصلب السيرم ولونه العكر !

س/ اتتك عينه في القسم و ادخلتها السينترفيوج للفصل بعد ما اخرجتها لاحظت ان السيرم الذي فوق الجل في حاله صلبه ماذا تعمل للعينه وعلاما يدل تصلب السيرم و لونه العكر ؟
    سؤال مقابله شخصيه:sm174: :sm174: :sm174: :sm174:
    اجازة 10ايام وراجع للغربه الله يعين

انا احبكم

يعني قصدك انها عكره مايله للون الابيض مثل هذي الصوره التيوب اللي على اليسار

هذي Lipmic sample

احسنتي ميه ميه بس كيف تعملي التحليل لهذه العينه

انا احبكم

كنا نقيس نسبة الـ triglyceride مباشره من العينه العكره

ثم نعمل لها سنتريفيوج و نمكل باقي التحاليل من العينه الصافيه

طيب في حركه بسيطه تسوينها في العينه قبل ما ترجعيها مره ثا نيه السينتر فيوج

انا احبكم

هل قصدك اننا ننقلها Air fuge ????

او نرجع نشيك مره ثانيه اذا فيه كلوت اولا و نسحبها برا ..؟؟؟؟

قربتي من الاجابه بس ما تسحبيها برا يالله ماشيه صح هي حركه بسيطه جدا

انا احبكم

هلا والله
                الظاهر اخوي مايقصد انه لايبمك او كذا

الظاهر يقصد الـClot الي ظهر..
                بالنسبه لي اشيل بالــWood Applicator وارمي الكلوت ذي في الزباله وانتو بكرامه
                واذا كان المتبقي من السيروم كثير ماتحتاج الى سينترفيوج...ولكن اذا حسيته قليله رجعته السينترفيوج..

والسبب في هذا ...ان البللود المسحوب لم يترك لفتره حتى يصير كلوت كامل ...ولذللك نوضعه في 37 درجه لنسرع عمليه الكلوت

والحين في انواع جديده الي الكاب حقها لونه اصفر الي يكون في جل هذا يفصل ويجعل لنا السيروم فقط في الاعلى

سلااااااااااااام

اوكي مستر HIV سؤالي ينطبق ايضا على التيوبات الصفراء اللي فيها جل
                  ياالله ياجماعه الجواب مره سهل( بدون ما ترمي اي حاجه من السيرم المتصلب تقوم بخطوه سهله ثم تضع العينه في السينترفيوج بعدين تصبح العينه مثل اي عين سائله و شفافه)

انا احبكم

اممممممممم
                    بصراحه مامرت عليي هيك مساله

بس هل من الممكن ان نستخدم sperator ...اتوقع كيدا بيكون صح؟؟
                    سلااااااااااام

كل اللي كنا نسويه ...

اول ما اشوف كلوت اروح اجيب ـWood Applicator و امسك الكلوت و اعمل squeze و ارميها على برا و أرجع اعيد السنترفيوج مره ثانيه .......

صدعت من كثر ما حاولت اتذكر احب لاب على قلبي ؟؟؟

[bdr][/bdr]

بدون ما ترمي اي حاجه من السيرم المتصلب تقوم بخطوه سهله ثم تضع العينه في السينترفيوج بعدين تصبح العينه مثل اي عين سائله و شفافه
                      اممممممممم من دون ما نرمي ؟؟؟؟؟؟؟ هل ترجع تضغطها على الجل و تعيد خطوة السنترفيوج ...

اخ خالد خلاص قول الجواب ...

لا اله الا الله
                        انا بس اشوف العينة كلوت برفضها و بنسحب عينة تانية
                        http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/...mileys2/40.gifto love someone is something, to be loved by someone is exciting, to be loved by someone you love is amazing, BUT to be loved by ALLAH is everythinghttp://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/...mileys2/40.gif

الواقع والحياد كم مره قلت الخطوه سهله جدا بواسطة البلاستك بايبيت تدخلها في السيرم المتصلب ثم تبدا با المكس مره او مرتين بالدفع والسحب ثم تضع العينه في السينترفيوج بعدها تلاحظ السيرم سائل ولا يحوي اي كلوتد جربوا الطريقه في اللاب حتى لاتفقدوا اي كميه من السيرم قد تحتاجونه في التحاليل
                          الواقع والحياد كنت قريبه من الاجابه بشكل كبيرجدا اشكرك على المشاركه الفعاله دائما
                          (اممممممممم من دون ما نرمي ؟؟؟؟؟؟؟ هل ترجع تضغطها على الجل و تعيد خطوة السنترفيوج)

انا احبكم

انا عن نفسي اجيب ـWood Applicator واحاول اعصر السيرم المتجلط بالدعك علي جدار الانبوبة بدون سحب او دفع علي الجيل تيوبز مثلا وبعدها علي السنترفيوج علي طول

يطلع السيرم زي الفل
                            قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
                            الحمد لله الذي تواضع لعظمته كلُّ شيء، الحمد لله الذي استسلم لقدرته كلُّ شيء،

الحمد لله الذي ذلَّ لعزَّته كلُّ شيء، الحمد لله الذي خضع لملكه كلُّ شيء
                            من قال هذا الدعاء مرة واحدة، تكتب له 1000حسنة ويرفع به 1000 درجة، ويوكل الله له 70000 ملك يستغفرون له إلى يوم القيامة.:sm199:
                            من يسمع هذا الدعاء يعلمه لغيره :sm174:

اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام

السلام عليكم يا اخواني واخواتي
                              انا عضو جديد معكم في هذا المنتدي الرائع
                              انا عندي مشكله بسيطه
                              وهي عندما اقرأ الاجابات او الاسئله تكون مكتوبه باللهجه العاميه وليست بالعربيه الفصحى
                              او تكون بحروف عربيه ولكن المعني بالانجليزي
                              أرجو من حضرتكم لو تكرمتوا ان تكون الاجابات و الاسئله باللغه العربيه الفصحى
                              حيث انني ادرس اللغه العربيه في المسجد عندنا قراءه وكتابه
                              ولكن بالفصحي
                              وأدرس أيضا مختبرات طبيه سنه اولى هنا في المانيا
                              ولكنني احب الاطلاع على كيفيه عمل الفحوصات باللغه الانجليزيه والعربيه معا
                              وعندي كثير من البرامج المفيده ولكن باللغه الالمانيه على الانترنت
                              اذا أراد أحكم الاطلاع عليها فلا مانع لدي
                              ولكم مني جزيل الشكر

يعمل...
                              X