إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية فحص ال ESR

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يا اخوة انا سمعت المعلومة دى قبل كده
    وجربتها وكان لينا استاذ فى طب الازهر الشريف
    هو اللى قالى المعلومة دى وقال ليه ان الفكرة
    اننا نزيد السطح المعرض لترسيب كرات الدم الحمراء بامالتها
    بزاوية 45 اربع ضعاف ولكن لا نميلها لمدة 15 دقيقة
    فالمعروف او المتوارث ايمالتها 8 دقائق بزاوية 45
    وايقافها 7 دقائق بزاوية 90 ويكون المحصلة 15 دقيقة
    وبهذا ناخذ اول قراءة اول ساعة وقال لى انها ذكرة فى بعض
    كتب الطب الهندية والله اعلم
    وانا عن نفسى جربتها اكثر من 50 مرة ودايما النتائج
    متقاربة جدا

يااخي صحيح العلم واسع ومنك نستفيد ؟؟؟؟؟

هااااااااااااااااااااا مساء الورد اااااااااااااااااي
        احب امسي ع الجميع ولقيت معلومة تتعلق بالموضوووووووووووع نفسه و ع فكره انا عند وعدي التجربة خير برهاااان
        ((Sloping Tube

Red cells sediment more quickly when streaming down the wall of a sloped tube. This phenomenon has been incorporated into automated systems in which the end-point is read after 20 min with the tube held at an angle of 18 degrees from the vertical. This has been shown to give results comparable to the conventional method.[7))]
        هذا الكلام منقول من مرجع (Dacie & Lewis) النسخة العاشره
        بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااي

الى جميع الاعضاء مع التحية ..
          انا مو قصدي اعمل شوشره بده الموضوع ارجعوا لأول كلامي عن الموضوع انا قلت فيه هذه طريقه مجربة مني شخصيا ولكن القصد هو محاولة معلجة مشكلة اكبر من هذه المشكلة وهي بقاء الESR لليوم التاني بدون عمله وذلك سيؤثر ع النتيجة من حيث الشحنات التي تعتبر الفكره الاساسية لعمل هذا التحليل ..
          الى الاخت هدى: اشكرك ع المرور ع هذا الموضووووووع واحب ابين لك ان الهدف ليس تأليف شئ عظيم ولكن الهدف تفادي شئ أعظم

المشاركة الأصلية بواسطة RAAED BIO مشاهدة المشاركة
            هل ان فحص ال ESR سوف يعطي نتائج صحيحة عند وضع الدم في العمود(الماصة) لمدة 15 دقيقة وبزاوية 45 درجة ؟
            يجب أن يبدأ الفحص للعينة بالعدسة الشيئية قوة تكبير "X 10 "Low Power وذلك حتى .... ويجب ان يكون لون محلول التخفيف اصفر باهتا رائقا يعطي درجة امتصاص صفر عند ... ترج الأنبوبة جيدا لمدة دقيقتين علي الأقل ( أو الماصة ). ... فوق الشريحة الأولي بزاوية 45 ْ وتحرك إلى الوراء حتى تفرد نقطة الدم وتملأ خط التماس بين الشريحتين. ...
            :sm188:

الموضوع ناقص ب حاولت اكر اك ما قدرة:sm184:

السلام على الجميع يا اخي السائل معلوماتك خاطئة لو اقترفت في اختبار الترسيب على درجة45 ولمده 15 دقيقه والاصح زي ماقال الاخوان غرض الاختبار هوه معرفة مده الترسيب للكريات الحمراء وتاخذ مده الاختبار ساعتين في الساعة الاولى ناخذ القرائة الاولى والساعة الثانية ناخذ القرائة والى اعطاك المعلومة خاطي ولازم تراجع المصدر لتتأكد اكثر هذا الاصح وارجو ان تكون على دراية (((((( على العموم ياجماعة خذو مني نصيحه انت بتتعامل مع مريض بشري وليس حواني والله مميزنا بالعقل وتذكر قسمك الطبي عند مزاولتك للمهنه الله يحفظك)))

اللبيب بالاشارة يفهم

تقبلو مروري

هناك أجهزة تطلعلك النتيجة ف نصف ساعة حسب كلامك ان الأجهزة دي والي أخترعها كلهم غلط... ياأخوان أنا اوشكت ع الانتهاء من العشر عينات وحتشوفو معاي اش يصير
                  اتوقع الردود بالرفض التام قد توحي أن صاحبها بعيد عن المجال العملي..

اعتقد انه غير صحيح الكلام ده

عملية الترسيب مفروض تاخذ ساعه علشان هناك ثلات عمليات للترسيب ولاكن التجربه خير برهلن

السؤال المهم للاخوه عندي جهاز ESR خمسه وعشرين دقيقه عملت له مقارنه مع الطريقه العاديه وجدت هناك فوارق ماهود الادق

التجربة خير برهان...

أول مرة اسمع بالطريقة هذه و اعتقد انها مو صحيحة ولكن فعلا التجربة خير برهان............ لكن في جهاز يطلع القرائتين بعد ربع ساعة
                            همس الحنين:more43:

اين الملف عن الesr

بسم الله الرحمن الرحيم
                                الموضوع منشور في المنتدى سابقا تحت عنوان (( والوضعية القائمة والمائلة +ESR في 10 دقائق))) وفيه مناقشات كثيره ومفيده
                                للفائده الاطلاع عليها
                                مع تقديري
                                .http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/Znn17028.jpg

يعمل...
                                X