إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من سبق وحصل له مثلي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• من سبق وحصل له مثلي

في يوم من الايام ذهبت الى احد المختبرات الخاصه بالرياض كي افحص الكبد b من باب الاحتياط لان اكثر اقاربي مصابين فيه ثم طلب مني الموضف ان اعمل فحوصات اخرى قال لي من باب الاحتياط ايضا المهم عمل لي الكبد b. c.وكذلك hivp24,وكانت النتائج سليمه ماعدا hivطلع موجب وكان الرقم 3,9بصراحه تفاجات كثيرا (مااذكر الا الحجامه قبل 3 شهور) المهم ارسلوا العينه للشميسي وبعد اسبوعين طلعت النتيجه سلبي negativeثم بعد ذلك بشهرين سويت اختبار انتي بودي ( اي بعد 5 شهور من الحجامه)وطلعت النتائج سلبيه ممكن ايها الاخوان احد يفسر لي اللي حصل واصدق مين واكذب مين ولكم جزيل الشكر

اضافه

التحليل اللي بالششميسي اسمه ويسترن بلوت ويقول الدكتور يعتبر الفححص التاكيدي والنهائي للفيروسات ارجو افادتي بارك الله فيكم

mabrouk u don't have HIV ..
      :extra77:

اشكرك يادكتور

الله يجزاك خير انا ابي اعرف هل نتيجه الشميسي دقيقه ( التقير النهائي لفحص الفيروسات)

اخوي

انا طلعت مثلك كنت محلل في مستوصف صغير اهلي وطلع بوزتيف

ولما رحت مستشفي الحبيب وطلع نقتيف ورحت لم الالماني وطلع نيقتف

وسئلت الدكتور موز وقالي مافيك شي

يا اخوان اذا فحصت اكثر من مرة وطلعت سلبية خلص انسى وما تفكر وخاصة انكم مارحتم على مكان موثوق وانتم ما قصرتم ورحتم على اكثر من مكان والدكتر موز اعطاكم الصافي اتوكلوا على اللة وبخاصة انة المدى كافية لنفي او اثبات الاصابة عالميا

أتمنى وضع اسم ذلك المختبر ...

والحمدلله على السلامة

استفسار عن المختبرالمركزي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته استفساري عن مختبر الدم -قسم الفيروسات بالشميسي طبعا هو المرجع لعمل الفحوصات التأكيديه لفيروسhiv في جميع المختبرات سؤالي بارك الله فيكم ماهي التقنيه التي يعتمداثناء اجراء الفحص التأكيدي هل هي الاليزا أم الوسترن بلوت أم ماذا؟ وهل هي قاطعه وشكرا لكم ( بمعنى اخر لو كانت نتيجتك ايجابيه عند مختبر خاص لماذا تكون سلبيه في الشميسي ومانوع الاختبار المستخدم للتأكيد في الشميسي)

الى اهل الاختصاص

انا كلما اعمل تحليل للايدز (الفحص الاولي الاليزا عند المختبرات الخاصه سواء المشهوره او غيرها) يطلع ايجابي وبنسب صغيره مابين 1.5 _ 1.9واذا عملت الوسترن بلوت او الاليزا عند مستشفى حكومي اوبنك الدم يطلع سلبي انا متاكد انني لست مصابا بهذا المرض لكن اريد ان اعرف لمااااااااذا الاجسام المضااده مرتفعه عندي على اساس علمي

التشخيص :

منذ عام 1985 توفرت الفحوص المخبرية الكاشفة للإصابة بفيروس الإيدز ، ويجرى اليوم بأخذ عينة من دم الشخص وفحصها فحصاً أولياً بطريقة إليزا ( EIA or ELIZA Test ) على ، فإذا كانت النتيجة إيجابية وجب تأكيدها باختبار آخر أكثر دقة يسمى ويسترن بلوت ( Western Blot ) لأن فحص إليزا يمكن أن يكون إيجابياً في أمراض أخرى غير الإيدز ، ويفضل إعادة الاختبار لكل شخص مرتين على الأقل لاستبعاد أي خطأ محتمل في العينة أو في الفحص أو في النتيجة ، لما يترتب على مثل هذا الخطأ من إجراءات وقرارات وواجبات وحقوق .

لقيت هذا المقال في النت

ارجو توجيهي للشيء الصحيح

انا كلما اعمل بي تونتي فور يطلع ايجابي اول مره بعد ثلاث شهور 4.2 وثاني مره بعد شهر 1.9 وثالث مره 1.4 بعد شهر ايضا وكلما اسوي انتي بودي يطلع سلبي وامس كملت 5شهور ونصف وسويت انتي بودي وطلع سلبي وذهبت الى مستشفى حكومي وعمل لي وسترن بلوت وطلع سلبي ارجو توجيهي ماذا اعمل انا اصبحت في حيره من امري لااحد يبخل في نصحي وارشادي او اي معلومه

اخوي انت ان شاءالله سليم دام الوسترن بلوت سلبي ...

اعمل فحص PCR عشان تتطمن

if both the western blot and the PCR are negative in your case you are 100% free from HIV and as we said before if the results of HIV combo or the antibodies are negative no need to do other test but if they are positive u need to confirm by western blot and PCR
                          :extra77:

اخوي ان شاء الله مافيك شيء واتمنى لك الخير والعافيه يارب

الله يستر عليك دنيا واخره

شكرا لكم لكن ممكن احد يترجم كلام الدكتور

يعمل...
                              X