إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجمرة الخبيثة Anthrax

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الجمرة الخبيثة Anthrax

عبارة عن مرض خمجي شديد ( عدوى ) عادة يصيب الحيواناتالمجترة ، وينتقل إلى الإنسان عن طريق التلامس مع تلك الحيوانات أو منتجاتها . تنتجهذه العدوى من بكتيريا تدعى عصية الجمرة Bacillus Anthracis . تستطيع هذه البكتيرياإنتاج أبواغ spores ( هيئة قابلة للتحول إلى بكتيريا ) تستطيع أن تبقى عيوشة فيالتربة والمنتجات الحيوانية لمدة طويلة جدا إلى أن تجد الظروف المناسبة للتحول إلىبكتيريا وتبدأ في التكاثر .

وتحدث العدوى لدى الإنسان:
    عبر الجلد
    عبر الجهاز الهضمي
    من خلال الإستنشاق
    تتراوح فترة الحضانة مابين 12 ساعة و 3 أيام (عادة 3-5أيام) . الشكل الجلدي يظهر على هيئة بقع حمراء بنية تكبر ثم تتحوصل وتصبح قاسيةوبعد ذلك تتقرح وتتشكل قشرة سوداء . وقد تتضخم العقد اللمفية ، ويترافق ذلك أحيانامع آلام عضلية وصداع وغثيان وقيء .

أما في الشكل الرئوي يحدث التهاب ناخرونزفي في العقد اللمفية وإصابة رئوية. وتشبه الأعراض الأولية أعراض النزلة الوافدة (الإنفلونزا) . تزداد الحمى في غضون أيام قليلة ،وتحدث صعوبة في التنفس شديدة ، يتلوها الزراق والصدمة فالغيبوبة . ويجب إتخاذإجراءات علاجية داعمة وشاملة مبكرة لتفادي موت المصاب

وفي الجمرة الهضمية ، تصاب الأغشية المخاطية البلعومية أو المعوية، ويحدوث نخرنزفي يمتد إلى العقد اللمفية وينجم عن ذلك تجرثم دموى وسمية مميتة .

للوقايةيتوفر لقاح ويعطى فقط للأفراد المعرضين بدرجة كبيرة للإصابة . ويستخدم لعلاجها بعضالمضادات الحيوية مثل البنسلين ، التتراسكلين ، الإيرثروميسين ، الستربتوميسين ، أومجموعة الكوينولون مثل السيبروفلوكاسين . وإذا لم تتم المعالجة بسرعة (نتيجة الخطأفي التشخيص مثلا) فقد يتوفى المريض
    إلهي كيف أدعوك وأنا أنا ، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت ، إلهي اذالم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسئله فيعطيني ، إلهي إذا لم أدعك فتستجيبَ لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيبُ لي ، إلهي إذا لم أتضرع اليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرعُ إليه فيرحمني ، إلهي فكما فلقت البحر لموسى عليه السلام ونجيته ، أسـألك أن تـصلـي عـلى محمدٍ وآلـه وأن تنجيـنـي مما أنا فـيـه وتفـرّجَ عـني فرجاً عـاجلاً غير آجـلٍ بفضلكَ ورحمتكَ يا أرحم الراحمين

شكرا على هذه المعلومات القيمة

جزاك الله خيرا

صحتك
    أخبار ليبيا
    تحميل برامج مجانية وكاملة

مشكووووووووووره اختي يعطيكي العافيه
      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شكرا على المعلومات بس ياريت لون الخط هذا لاتستعمليه مرة ثانيه لان مزعج بالقراءة والله يبارك فيك

يعطيك الف عافية

اسلوب مختصر مفيد
          اللهم اني اعوذ بك ان اُشرك بك شيئاً اعلمه

واستغفرك فيما لا اعلمه

شكررا لمروركم الطيب ولا يهمك اخت غيوم رح اعمل بنصحية
            إلهي كيف أدعوك وأنا أنا ، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت ، إلهي اذالم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسئله فيعطيني ، إلهي إذا لم أدعك فتستجيبَ لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيبُ لي ، إلهي إذا لم أتضرع اليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرعُ إليه فيرحمني ، إلهي فكما فلقت البحر لموسى عليه السلام ونجيته ، أسـألك أن تـصلـي عـلى محمدٍ وآلـه وأن تنجيـنـي مما أنا فـيـه وتفـرّجَ عـني فرجاً عـاجلاً غير آجـلٍ بفضلكَ ورحمتكَ يا أرحم الراحمين

تسعدنا مشاركاتك معنا اخت فلسطينيه

وفي انتظار المزيد والمميز
              حاول ان تكون

لطيف القلوب مثل الحديقة
              عميق الأفكار مثل الجذور
              رقيق الكلمات مثل الأزهار

شكرا ع الموضوع تحياتي
                [/IMG]أكـــــون أو لا أكون

رائع مشكور

يعمل...
                    X