إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حالة في بنك الدم حلوها case in blood bank

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اولا اذا كانت الحاله مستعجله اكيد o-عطي البيبي وبعدها لازم فيرذر انفستغيشن اولا عمل تست الكولد انتي بدي وابي او دسكريبنسي ويجب قبل نقل الدم يعمل بريوورم لكيس الدم والروس ماج يعمل على فصيله الام

وشكرا

اولا اذا كانت الحاله مستعجله اكيد o-عطي البيبي وبعدها لازم فيرذر انفستغيشن اولا عمل تست الكولد انتي بدي وابي او دسكريبنسي ويجب قبل نقل الدم يعمل بريوورم لكيس الدم والروس ماج يعمل على فصيله الام

وشكرا
      هلا اختي
      طيب لو افترضنا ان الماذر عندها Anti-K ووعطينا الولد O -ve Group واليونيت ذي تحتوي على K antigen on own cells
      ويش راح يصير؟؟

والكولد انتي بوديز+بري وورم تكنيك ويش الفائده منه في هذه الحاله؟؟
      اذا تحبي تشرحي لينا

سلاااااام

ا والله دخت وانا اقرا الردود يمكن لاني لسه ماتدربت بالقسم فمعلوماتي محدوده

للهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر
        وقِهم عذاب القبر وعذاب النار
        و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين
        واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة
        اللـهم آميـن

ا والله دخت وانا اقرا الردود يمكن لاني لسه ماتدربت بالقسم فمعلوماتي محدوده بس الله يعطيكم العافيه جميعا

للهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر
          وقِهم عذاب القبر وعذاب النار
          و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين
          واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة
          اللـهم آميـن

ياشباب نسيتو شي مهم هو الطفل لسى ماتكونت عنده اجسام مناعيه فممكن الانتي بدي الي عند الطفل هو ناتج عن الانتي بدي الي عند الام وايضا للتأكد اعمل dctدايركن كومبس تست اذا طلع ve+سويله انتي بدي سكرين تست ممكن يكون عنده كولدانتي بدي اهم شي لازم نعرفه هو انيوبرن لا يوجد لديهم انتي بدي لسى ماتكون وايضا لايعمله رفيرس
            هذا اقرب حل وايضا الحل الاخر وهو الاحتمال الاقرب جدا هو اعطاء الطفل نفس فصيلة الام يعني تاخذ الكميه المطلوبه من الام واعطائها لابنها

في مثل ها الحالة يعطى الطفل دم بطريقة ( RECONSTITUTION ) و هي بان تذوب بلازما من فصيلة AB ثم تضاف الى خلايا دم حمراء من فصيلة O - مع الاخذ بعين الاعتبار ال RH للام اذا كانت + يعطى الطفل خلايا دم حمراء O+ مع بلازما AB و العكس . وايضا يجب معرفة نوع ال IgG الموجودة بدم الام لكي يعطى الطفل خلايا دم حمراء تفتقد لل ANTIGEN المطابق لل ANTIBODY .

اخيرا اتدربت بالقسم وفهمت
                ايش الحل متحمسه اعرف؟؟

المشاركة الأصلية بواسطة BLOOD BANK MLSO مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
                  مشاركة بسيطة في الحالة
                  baby old is 3 weeks so there is no natural occuring antibody ANTI A OR ANTI B
                  IT WILL START TO DEVELOP AFTER 4 MONTH
                  ACCORDING TO YOUR RESULTS IN BLOOD GROUPING ALL ANTISERA GIVE POSITIVE PLUS RH CONTROL SO YOU CAN,NT DEPEND ON REACTION IT IS HEMOLYSIS.
                  DO DIRECT COOMBS TEST FOR THE BABY
                  IF IT IS POSITIVE SO THERE IS HEMOLYTIC DISEASE.
                  ASK FOR MOTHER SAMPLE AND DO BLOOD GROUP AND INDIRECT COOMBS TEST AND IDETIFY THE ANTIBODY OR ANTIBODIES.
                  PREPARE O NEG UNIT LACK THE CORROPONDED ANTIGENS FOR THE ANTIBODIES
                  THAW AB PLASMA AND MAKE POOLED UNIT AND DO BLOOD EXCHANGE FOR THE BABY.
                  AFTER TRANSFUSION ASK FOR A BIOCHEMISTERY SAMPLE AND DO BILIRUBIN AND LDH ENZYME AND SEE THE RESULTS IF IT IS NORMAL THAT MEANS THERE IS NO HEMOLYSIS AND DO BLOOD GROUP AGIN.
                  هذا هو الحل ..

يعمل...
                  X