إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يتم تحديد تاريخ فساد المنتجات الغذائيه؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف يتم تحديد تاريخ فساد المنتجات الغذائيه؟

:more76::more76::more76:السلام عليكم .اقتبست سؤالي من موضوع الأخت كروموسومه
    كيف يتم تحديد تاريخ فساد المنتج الغذائي على أي أساس حددوا اليوم؟

اختى فاتن لتحديد صلاحية اى منتج اولا يجب ان نعرف نوع المنتج يعنى معلبات مغلف بورق مقوى_. عصائر_ لحوم _البان_ اجبان_مياة
    بعد ذالك معرفة طرق الفحص لانة تختلف من غذاء الى غذاء اخر وان كان معضم الطرق طريقة TOTAL BACTERA COUNT OR TOTAL FUNGY COUNT وهى من طرق العد الكلى
    بعدها يجب معرفة نسب الحمل الميكروبى الطبيعى
    وعلى اساس هذا يتم تشخيص مدة الصلاحية اضافة الى طرق الفحص التى تعتمد على النظر والرائحة مثل فحص اللحوم والاسماك
    على العموم اختى هناك ملازم عملية تتكلم على هذة الفحوص با التفصيل ممكن ابعثها لك اذا اردت
    مهما طال الليل لابد من صباح :sm200::sm188::sm199::sm187::sm198:

شكرا على ردك على الموضوع الأخ أيمن أوضحت لي كيف نحدد أن المعلبات فاسدة
      ولكن بقي لي سؤال هو في مرحلة أثناء الصناعة .يعني كيف لما حددوا أن منتج التونه مثلا سيفسد في هذا التاريخ.يعني بسؤال أكثر دقه كيف يحددو عمر المواد الحافظه؟:sm182:

اختى فاتن انا مش متخصص بهذا المجال لانة تخصصى فى مجال الميكروبيولوجى الطبى لكن درسنا ثلاثة مقررات تتكلم على هذا الموضوع با النسبة لعمر المواد الحافضة فهى معرفة مسبقا اما المدة التى يبقى فيها المنتج فهى تحدد بواسطة ما يسمى الاختبارات القياسيةstandar testsحيث يتم وضع المنتج فى نفس الضروف التى سوف يتعرض لها فى السوق من تخزين ودرجة حرارة ورطوبة اضافة الى المدة التى بعدها سوف تتغير المواد الحافضة وتصبح غير صالحة وعلى اساس كل ما ذكر يتم حساب مدة الصلاحية بعد اخضاعها لتجربة السابقة تحت اشراف اخصائى اغذية......اتمنى ان اكون قد افدتك
        مهما طال الليل لابد من صباح :sm200::sm188::sm199::sm187::sm198:

جزيل الشكر لك .الأن فهمت:sm188:

الأخ ايمن السلام عليكم
            كم خبرتك في هذا المجال
            انا طبيب وسوف ادير مختبر بالكامل وخبرتي في العمل الصحي 18 سنه(في الرقابة الصحية والغذائية)هل هناك نصائح او مواقع يمكن ان تفيد لجمع المعلومات في هذا المجال
            وفقك الله وسدد حطاك

اخوك ابي ذر

يعمل...
            X