إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار .. بس اقرواا قصتي الاول ؟؟؟!!!!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار .. بس اقرواا قصتي الاول ؟؟؟!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد :sm199:

اول شي احب اشكر القائمين علي هذا المنتدى والجهود الجبارة والمعلومات القيمة وبفضل الله .. ثم هذا الموقع استطعت ان انجح في اختبار الهئية والحمدلله ....

المهم ابي تساعوني في مشكلة واجهتني مع متبرع ... :sm204:

تعروفون .. انتظر الديوووان وروح وتعال قلنا بدل الجلسة في البيت ونعل قلوووب الاهل قررنااااااا :more6::more6:

نشتغل في مستشفى خاص وبعد حب خشوم واسطة ومن هنا هنا وتكفى ورح لفلان تعال لفلان قبلونا مالكم بالطويلة .....بما اني جديد حطوني استقبال وسحب العينات من المرضى ... وفصلها بالسنترفيوج وبعد معاناة مع المرضى الا سمين .. والا عروقة صغيرة ولا دفينة ندورها باليد لين وصلنا العظم ماحصلنا شي
    المهم .. جاني متبرع صحتة تمام وش حليلة عرووووقة واضحة ماشاء الله المهم اخذت منة عينة cbcوعينة سيرم وبصراحة اغرتني عروووقة وزني الشيطان وحلفت ما يجزر فية الا اناااا
    ((خوووي )) يهدي فيني تعوذ من الشيطان لا تقتل الرجال ...
    ((للمعلومة )) اول متبرع اسحب منة كيس دم

جلسنا الرجال علي الكرسي مرتاح كيف الحال ههه يعني مسوووين اخلاق وننكت معه .. طبعا .. :sm169: (( خووي)) يشرف علي... المهم هات الكيس هات الشااش هات المسحة هات اليد بسم الله والله اكبر اللهم هذا منك واليك :sm91:

...المهم نزل الدم بشكل سريع حتي ممكن اقل من 3 دقائق الا والكيس امتلئ الجهاز طلع صوت بسرعة سحبت الابرة وصل الدم حوالي ((530)) والا ((خووي )) يجيني ركض ليكون قتلت الرجال ... ورب البيت خفت بس قلت اكيد اني محترف علي قولتهم جبت العرق من اول اصابة وفي العرق نفسة .. المهم بعد ماحطيت الشاش على يدة الا في انتفاخ في يده مكان الابرة .. مثل الكرة الصغيرة ((خوووي)) يقوول حسبنا الله عليك قوووم جب ثلج خليتة ورحت لرئيس لقسم تعال ... واخذه بيده يسالني اش فية قلت لة متبرع جبت العيد فية ونجي علي خوينا... ركض ليكون ((طفى علينا )) المتبرع المهم وبعد تدليك وثلج اختفى الانتفاخ وانا اناظر المتبرع ليكون بيطفى الا الحين الاالحين وبعدها المتبرع يقول يرضيك كذا .. تعالوا شوفوا وجهي ماعاد لقيتة يقول هذي(( 12)) مرة اتبرع اول مرة يصير معي كذا .. قلت لة ادعم السعودة واستر ماوجهت

سالت خوووي اشفية ليش كذا .... ببرود اعصاب يعني اني ماسووويت شي :sm197:
    خووي :more5: بغى يذبحني االا رئيس القسم قاعد يمسكة ويهدية ماتدري وش سووويت .. وربي البيت يوم دقيتة بالابرة حاجة في قلب دقت لكن اي متبرع لا عاد تجية ....

قتلة معليش اول متبرع تحملني .... بغي ياخذني بالدباسة الا ربك ستر سالت رئيس القسم قالي تصير احيانا .. وبعد ما هدا خوينا سالته قالي طريقة ضرب الابرة خطا قلتلة كيف قالي ميلت لاابرة بدرجة 45 وهذي خطا وثانيا دخلت الابرة بشكل عميق .. وعلي فكرة جاء المريض بعد 4 ايام وفي سواااد فضيع مكان الابرة بشكل دائري .. وربي خفت لكن الحمدلله خووي الا قابلة وصرف الموووضوع ..........

(((((بس انا االى الان ما اقتنعت بس ابي اعرف ليش وهل هو خطا فني مني او شي طبيعي وابي ارشادات ممكن تفيدني في بنك الدم وكيفيت التعامل مع المتبرع وبالاحرى كيفيت ادخال الابرة والتعامل مع المريض اذا حدث لة اغماء او انتفاخ نفس الطريقة الا صارت معي ))))))

واااااااااااااااااسف علي الاطال وياليت تفيدوني وشكراااااااااااا

ظهور الأسوداد مكان الإبرة معناه تهتك الأنسجة وهذا يظهر إذا ماكنت متمكن من السحب ولكن مع الممارسة ومحاولة العمل بإخلاص تزوال
    الطرقة الصحيحة إدخال الإبرة بشكل سطحي عند ظهور أول نقطة دم في السرنجة تبدأ تسحب ... برفق ,,,,, زاوية إدخال الأبرة 45 درجة نزيدها إذا كان الوريد عميق
    <<< إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان>>>
    نصيحتي لك: اشتري كتاب
    طرق جمع العينات الطبية ونقلها ومعالجتها
    ( دليل نموذجي لعينات التحاليل الطبية ) نظري وعملي

للمؤلف :عبدالهادي محمد العشيري

كتاب يعجز اللسان عن وصفه وشكر مؤلفه ..... يجيب لك عن كل الأسئلة وكيف تتجنب وقوع الأخطاء وكيف تتصرف إذا وقعت ؟
    إليــــك يانفسي فأعلى القمة مكاني

بالعزيمة و الإصرار تحقق ماتريد

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

السلام عليكم
      هذا الامر يحتمل خطئان الاول انك زرقت الابرة بشكل خطا مايل او عميق او حركت الابرة يمين شمال بحثا عن الوريد.
      الثاني انه بعد سحب الدم يفضل ان تضغط على مكان السحب لدقائق اذا ماضغطت تكون النتيجة هيك. وعالعموم هالشي مايخوف بس المريض عندنا يعملهة مشكلة . فاحذر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالفعل ما قصروا الاعضاء الي قبلي , لكن حبيت اضيف لك هذا الرابط موضح فيه خطوات التبرع بالدم , وان شاء الله اكون اضفت شيء مفيد لك ....

وهذا رابط يوضح لك كيفية تحضير المتبرع للدم

التعديل الأخير تم بواسطة hematologist; الساعة 25-11-2009, 12:59 PM.

ماراح تتعلم إلا من تجاربك في البداية

موفق وعقبال الوظيفة من الديوان

وما من كاتـب إلا سيفنى * ويبقي الدهر ما كتبت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيءٍ * يسرك في القيامة أن تـراه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,

بس انا االى الان ما اقتنعت بس ابي اعرف ليش وهل هو خطا فني مني او شي طبيعي وابي ارشادات ممكن تفيدني في بنك الدم وكيفيت التعامل مع المتبرع وبالاحرى كيفيت ادخال الابرة والتعامل مع المريض اذا حدث لة اغماء او انتفاخ نفس الطريقة الا صارت معي
            لا يضيق خلقك يا أخوي , عادي تصير في أحسن المستشفيات !
            أنا محاتسيتك ورمت يدي لما تبرعت ,, مع ان اللي ساحب مني المفروض انه خبرة وكبير !:sm171: << القهر اني انا الوحيدة اللي ورمت يدي وصاحباتي لأ !>نذلة سح

هو خطأ فني؛ بالممارسة والخبرة وكثرة الاطلاع حتقدر تتفاداه ؛

موفق ؛
            .

.

nothing to lose:sm197:

:sm199::sm199::sm199::sm199::sm199::sm199:

شكرااا علي الردووود بس

انتوا عارفين المرضى عندنا يحسبك جاهل وغبي وان الفني الاجنبي سوا هندي او فلبيني افضل منك وفي الحقيقة هم اكثر خبرة وعلم .. الله ستر والا سحبت منه كان رجل عاقل ومتفهم

الف شكر لكم جميعا :sm199:

الى ابعتذر ...... لا ما تعتذر بتصير في احسن العائلات
                ويا سيدي خوفة اتفوت ولا حد يموت

بالفعل بتصير يعني الحمدلله انا صارلي فتره بسحب و اجت مره وحده الاورده تبعتها مش مبينه
                  وبعد جهد لقيت واحد رفيع لسا مادخلت الابره الا هيه بتصرخ سستر ازا مابتعرفي جيبي غيرك وايش يعني عروقي مش واضحه شو هالكلام وهيه روحها شوي حتطلع
                  انا مسكت حالي وقلتلها ماشي بجيبلك غيري و طلعت وحتى زميلتي اتغلبت معها ونادينالها الاخصائيه وتمت العمليه بنجاح بعديها
                  فياما تعيش وتشوف

كن كالمـطـــــــر اينما وقــــــــــــــع نفــــــــــــع

:sm182:
                  لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــن

السلام عليكم
                    تصير في أرقى المستشفيات
                    لكن الأهم من ذلك خلي ثقتك في نفسك
                    و اقرأ كثير و أبهر المجتمع يا بروف:sm198:

أنا سؤالي داخل عرض شوي
                      بنوك الدم في المستشفيات الخاصة فيها تبرع بالدم ؟

لا تصنع اليأس في حياتك ... أصنع الأمل وتفائل ....

الى الامام ...

يعمل...
                        X