إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار عن الخبرة العملية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار عن الخبرة العملية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود أن أستفسر عن العمل في السعودية في المستشفيات والمستوصفات

الأهلية أيهما أفضل خاصة وأن وزارة الصحة تطالب الراغبين في التقديم عليها

بتوفر خبرة لاتقل عن سنتين بالنسبة لحديثي التخرج فهل شهادة الخبرة

بالعمل في مستوصف أهلي تفيد في الحصول على وظيفة إن شاء الله بعد ذلك

في المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات العسكرية ؟

افيدوني بارك الله فيكم

المشاركة الأصلية بواسطة KOKO مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود أن أستفسر عن العمل في السعودية في المستشفيات والمستوصفات

الأهلية أيهما أفضل خاصة وأن وزارة الصحة تطالب الراغبين في التقديم عليها

بتوفر خبرة لاتقل عن سنتين بالنسبة لحديثي التخرج فهل شهادة الخبرة

بالعمل في مستوصف أهلي تفيد في الحصول على وظيفة إن شاء الله بعد ذلك

في المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات العسكرية ؟

افيدوني بارك الله فيكم

ماحد عنده فكرة :sm184:

افااا ولا رد :sm196: طيب كوكو انتي ايش تخصصك اصلا ؟ و بالنسبة لمزاولة العمل اغلب الجهات الصحية والمختبرات سواءا ً اهلية او حكومية ساروا يطلبوا رخصة تصنيف مزاولة المهنة وتعتمد هذه الرخصة غالبا على مزاولة سنه خبرة على الاقل بالاضافة الى دخولك اختبار حسب مايصنوفك عليه فالفنيين لهم اختبار والاخصائيين لهم اختبار , بينما بعض الجهات ماتطلب هذي الرخصة , فيختلف القبول من جهة لاخرى بس بالنسبة للخبرة حقتك ان شاءالله بتكون طيبة وبتساعدك واي استفسار اخر انا حاضر تقبلي تحياتي

اخ نانو انا عندي استفسار اذا ماعليك امر
        كيف يعني الفنيين لهم اختبار والاخصائيين لهم اختبار؟؟؟؟؟يعني على حسب مايصنفوني في الهيئة قصدك
        ولو عندك فكرة كيف اسئلة الاخصائيين.................
        والله انا امتحاني يوم21/1/1431

:sm184:

[I]
          مرحبا اختي لا بالعكس تآمرين امر
          المقصود انه خريجي كلية العلوم الطبية حسب لوائح الهيئة السعودية للتصنيف يصنفوا بأسم اخصائي بينما خريجي كلية العلوم قسم الاحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية يصنفوا بمسمى فني وعند التقديم للحصول على التصنيف من الهيئة يجب توفر سنة خبرة بالاضافة الى اداء امتحان خاص بالهيئة
          يعني مثلا خريجي المختبرات الطبية من كلية العلوم الطبية لهم سنة امتياز لذلك تحسب لهم السنة هذي كخبرة فمايحتاج الا انهم يخلصوا هالسنة ويخشوا على الامتحان ويختبروهم اختبار خاص بهم كأخصائيين , بينما طلاب الاحياء الدقيقه لهم اختبار خاص بهم كفنيين ونفس الكلام بالنسبة للكيمياء الحيوية ويجب انه طبعا تتوفر عندهم سنة خبرة ع الاقل أرجو ان تكون وصلت المعلومة وأسأل الله ان يوفقك بالاختبار
          وعلى فكرة انا عندي ملف فيه نماذج اسئلة لاختبار الهيئة ممكن يفيدك بس ماني عارف كيف احطه .. تقبلي تحياتي
          [/I]

المشاركة الأصلية بواسطة نانو مشاهدة المشاركة
            افااا ولا رد :sm196: طيب كوكو انتي ايش تخصصك اصلا ؟ و بالنسبة لمزاولة العمل اغلب الجهات الصحية والمختبرات سواءا ً اهلية او حكومية ساروا يطلبوا رخصة تصنيف مزاولة المهنة وتعتمد هذه الرخصة غالبا على مزاولة سنه خبرة على الاقل بالاضافة الى دخولك اختبار حسب مايصنوفك عليه فالفنيين لهم اختبار والاخصائيين لهم اختبار , بينما بعض الجهات ماتطلب هذي الرخصة , فيختلف القبول من جهة لاخرى بس بالنسبة للخبرة حقتك ان شاءالله بتكون طيبة وبتساعدك واي استفسار اخر انا حاضر تقبلي تحياتي
            أنا دبلوم مختبرات طبية جامعة الملك سعود

أسأل عن الخبرة اللي يببونها في المستشفيات الحكومية يقولوا احنا نبي خبرة سنتين طيب في مستشفى أو مستوصف وإلا ماتفرق ؟ّ!

الخبره , الافضل في المستشفى اما وزاره الصحه فهي ترغب الخبره في المستشفى...
              والمستشفى يعتبر خبره لك مهما في اي مكان .
              اما المستوصف بالنسبه للمعلومات الي لدي لايعتبر كخبره ولا ينظرو لها .

بالتوفيق
              الله اكبر

المشاركة الأصلية بواسطة Pathologist مشاهدة المشاركة
                الخبره , الافضل في المستشفى اما وزاره الصحه فهي ترغب الخبره في المستشفى...
                والمستشفى يعتبر خبره لك مهما في اي مكان .
                اما المستوصف بالنسبه للمعلومات الي لدي لايعتبر كخبره ولا ينظرو لها .

بالتوفيق
                بارك الله فيك

طيب بالنسبة للمختبر أيهما أفضل المستشفى أم المختبر الخاص مثل البرج والبصمة الوراثية ودلتا

وهل تهتم وزارة الصحة بموقع العمل يعني لو اشتغلت في سحب الدم مثلاً أو في قسم معين مثل الهستو وكذا
                ممكن تفيدوني

ماعندي خبر لكن انا خريجة احياء ولما رحت المستشفى قالوا لازم ورقة من الهيئة هل هذا صحيح؟؟

يعمل...
                  X