إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعبت مع نتائج تحاليلي mixed growth !!!! ماذا يعني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

والله افتكر اول مرة سوينا اختبار البول وانتي بكرامة جمعنا عينات من اكثر من 10 طلاب وكانت الظروف شوية صعبة يعني شغل اي كلام وانواع التلوث وحضنا العينات وخليناها اسبوع تخيلي مالقينا اي نمو ميكروبي فاي مزرعة :sm196:سويناها ههههههههههه شئ غريب صراحة , وانتي الآن ست مرات وكل مرة تطلع النتيجة بوسيتيف شئ محير ع العموم ان شاء الله نسمع اخبار طيبة المرة اللي جاية وادينا الاخبار عشان نعرف

سلامتك أختي وربنا يشفيك أنا رأي انك تذهبين الي مختبر آخر وراح تشوفين نتيجه مختلفه لاني اشك في أمكانيه المختبر الذي لايستطيع ان يقوم بأختبرات Biochemical Test وممكن أن يستخدم API20 أقل مختبر أو طالب مايكرو ممكن يعملها لوحده ليتوصل الي معرفه ال مستعمرات او المزرعه المختلطه ليصل الي نتيجه ماهو جنس وأسم الميكروب وحتي لو لم يصل الي هذا فاختبار الحساسيه راح يوصله الي المضاد الحيوي الصحيح لانو الهدف المراد تحقيقه هو علاج الاصابه سوا كانت mixed
      growth

نصيحه أخيره أذهبي الي مختبر مضمون في مدنيتكم
      مــــــــــايكرو

اختي الفاضله :

ميكس كروث معاناتها في نمو مختلط

بإختصار أعملي

تحليل CBC = لوجود عدد الكريات الدم وصوره كامله هل هيا سليمه ام لا ووضع WBC
        وايضا
        تحليل البول الكامل واعرضيه علينا = وجود الصديد بكثره ولالا
        تحليل البراز الكامل واعرضيه علينا = وجود عدد من الطفيليات ( مهم جدا )
        وبعدين اعرضي التحاليل لدكتور
        بعدين اعملي مزرعه بول وبراز مع عرض المضاد لدكتور في حاله وجودها بكثره
        وتحليل ESR نشوف وضع الالتهابات لديك

وقدامك العافيه

واستمري على المضاد الصحيح وحتتشافي منها ان شاء الله

اخوي دكتور بريستيج

ياليت توضح لي المقصود باختبار ESR وكيف يتم عمله ؟ هل اطلب من الطبيب مثلا عمله لي ؟

ام انه يتم عمله تلقائيا مع عينه البول ؟ ام لابد ان يأمر الطبيب أولاً بعمله ؟؟

العفو اختي ما سويت شي
            و ردك بعرضة على البروفيسور
            والله يشافيك ويريح بالك
            و هو ما عندة عيادة بس يشتغل بالجامعة
            و نسيت شي قال يفضل عند جمع العينة
            استخدام غسيل خاص بالمهبل

المشاركة الأصلية بواسطة نانو مشاهدة المشاركة
              والله افتكر اول مرة سوينا اختبار البول وانتي بكرامة جمعنا عينات من اكثر من 10 طلاب وكانت الظروف شوية صعبة يعني شغل اي كلام وانواع التلوث وحضنا العينات وخليناها اسبوع تخيلي مالقينا اي نمو ميكروبي فاي مزرعة :sm196:سويناها ههههههههههه شئ غريب صراحة , وانتي الآن ست مرات وكل مرة تطلع النتيجة بوسيتيف شئ محير ع العموم ان شاء الله نسمع اخبار طيبة المرة اللي جاية وادينا الاخبار عشان نعرف
              والله يمكن الأوساط اللي وضعتوا العينات عليها كانت اوساط نظيفة تماما

وانا يمكن المختبر اللي عندنا اي كلام

والدليل أول مرة سويت مزرعه قالوا لي طلع عندك باكتيريا سيدوموناس !! ومعروف هالباكتيريا تطلع في المستشفيات وانا وحده ماكنت دخلت مستشفيات بحياتي ولا ترقدت
              وبعدين سويت بعدها بأربعه ايام اختفت هالجرثومة وطلعت جرثومة ثانيه ( اي كولاي )

فالظاهر اصلا المختبر ملوث ( عاد الطاقم كله هندي ياكلون كاري وصالونه ويشتغلون في المختبر)

والله هادا مو مختبر شكلو بوفيه والله ناس ماعندها اهتمام في صحة المريض

الله يعين

توني عملت مزرعه من 3 ايام وبرضو نفس النتيجه ميكسد قروث بس طلع معها كانديدا قال الطبيب من كثرة المضادات طلع لك كانديدا

اختي نصيحه غيري المختبر واجمعي العينه بالطريقه اللي شرحولك اياها الاخوان وبالشفاء العاجل انشاالله

فكرت اسوي مزرعه في مختبرات البرج لكن المشكلة انهم مايعملون اختبار حساسية

السلام عليكم أختي الغاليه
                        أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك

أولا أنصحك بشرب كميات كيبره من الماء
                        ثانيا أخذ عينه البول في الصباح عندما يكون البول مركزا قبل الافطار وقبل شرب ماء
                        ثالثا أخذ العينه من منتصف مجرى البول
                        mid stream urine
                        لأنها المطلوبه للبالغين.

SPA and CSU للاطفال حديثي الولاده

أما بالنسبه لل mixed growth
                        هذا يدل على تلوث العينه

في بعض الاحيان لا يحتاج الى اختبار فقط مضادات حيويه او مراهم موضعيه..

الاحسن ان تذهبي الى دكتوره نساء لتكشف عليك لانو احتمال عندك التهاب جلدي وليس التهاب بول...
                        و ممكن تعملي اختبار RFT للتأكد من سلامه الكلى..

MICROBIOLOGY IS MY LIFE

بسم الله الرحمن الرحيم
                          ممكن ان تكون هناك بالنتيجة اكثر من نوع بكتيريا
                          لكن المهم هو تحضير العينة بشكل صحيح
                          1 تنضيف المنطقة جيدا ولا مانع احيانا من التعقيم باليود والتشطيف بعدها بشكل صحيح
                          2 اخذ العينة من المنتصف اي لا ناخذ البول من بدايته بل من المنتصف
                          3 يجب ان تكون العلبة المستخدمة للتحضير للعينة معقمة
                          4 يجب عمل فحص تحليل عادي وملاحظة وجود النيترايت والبكتيريا وكريات الدم البيضاء فيها
                          5 لا يشترط وجود كريات دم بيضاء بالفحص الروتيني
                          في حال تم عمل كل ما هو مطلوب وبشرط ان نتفادي اختلاط العينة بالبراز وخاصة عند الفتيات والسيدات اقترح عليكي ما يلي
                          اولا اجراء الفحص في مختبر متخصص وبه طواقم متخصصة بالاحياء الدقيقة
                          ثانيا عدم تكرار الفحص في نفس المختبر
                          ثالثا عدم اجراء الفحص اثناء اخذك لاي مضاد حيوي بل اعادة الفحص بعد ثلاث ايام من انتهاء العلاج وهذا مهم جدا
                          اذا تكررت المشكله اقترح عليكي الذهاب الى طبيب متخصص بالمسالك البولية والتناسلية لاخذ عينة مباشرة من المثانة
                          ارجوا لكي الشفاء من كل مرض
                          وارجو من الله لكي العافية ولجميع المسلمين
                          اخوكي
                          زين العمر
                          فلسطين
                          بصراحه كلام الأخ زين كلام ممتاز وصحيح مليون في الميه ولازم تسمعى هذا الكلام وياريت تفحصى عند مختبر تانى
                          وبالنسبه لسؤالك عن الميكسيد قروث طبعاً ممكن فصل جميع البكتريا عن الأخرى وصبغة كل نوع على حده والتعرف عليه وعمل مزرعه له على حده واستخراج مضاد حيوي له لوحده
                          أما بالنسبه لعدم وجود خلايا دم بيضاء دا ممكن يكون من كثرة المضادات الحيويه اللى بتخديها

السلام عليكم اختي الغاليه

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكي

مع حضرتك د/ رحيم اخصائي التحاليل الطبيه مصري

بالنسبه للميكسد جروث mixed growth فهي تظهر لعدة اسباب
                            1* ان يكون فعلا في اكثر من نوع من البكتريا في urinary tract ودي اخطرهم واهمهم

2* ان يكون العينه مش سليمه ( المنطقه غير معقمه او علي الاقل غير نظيف ) العلبه التي سوف يتم احضار العينه بها لابد لابد لابد لابد ان تكون معقمه

3* الميديا غير سليمه وغير صالحه لاجراء المزارع

4*تم الزرع في وسط ملوث ممكن تخطلط بكتريا الجو ببكتريا البول ويظهر الميكسد جروث

ولكن بالنسبه لحالة حضرتك فلو فيه خطأ في العينه وليس مرضي فهذا الخطأ حتي لا نظلم المعمل مناصفة بينكي وبين المعمل
                            ممكن تكوني غلطي وممكن يكونو غلطو
                            دي حاجه

تاني حاجه

ازاي الدكتور اعطاكي مضاد حيوي بدون culture &sensetivity بصراحه معرفش هو عمل كده ازاي

طيب لو افترضنا ان في ميكسد جروث من الممكن ان نفرق بين البكتريا التي نمت جميعها
                            ميكروسكوبيا

مثلا
                            coccus & bacellus & stepto coccus & strepto bacillus

وده سهل مش صعب علي دكتور التحاليل

في النهايه ارجو من حضرتك انك
                            اولا غيري المعمل خالص خالص خالص
                            ثانيا انتي قد عرفتي احتياطات تحليل المزرعه من الاخوه الفضلاء السابقين اكرمهم الله

ثالثا وده الاهم غيري الطبيب المعالج وروحي لطبيبة نساء افضل الله يعزك ويبارك فيكي

واعملي تحليل بول روتيني ممكن يكون سبب الحرقان والتبول الكثير هو التهابات وبتكون عباره عن خلايا بشريه اللي هي ال epithelial Cells

ارجو ان اكون ساهمت بجزء بسيط في مساعدة حضرتك وابقي طمنينا

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكي وسائر مرضي المسلمين

د/ رحيم
                            اخصائي التحاليل الطبيه وامراض الدم

لا يكون انتي الأخت القطرية

لحد الآن اكولاي

قلتلك على العلاج بس ما اطيعين

يعمل...
                              X