إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع للحوار

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• موضوع للحوار

المؤسسة الطبيه تفتكرو اهم قسم بها لابد من العنايه الدائمه له حتي لو قلت الموارد الماديه ايش هو ؟ المعمل ولا العيادات ولا العنابر والانعاشات ولا الحسابات؟؟؟؟؟؟؟؟لانه هناك اشكاليات تواجهنا بالاهتمام المفرط باقسام علي حساب الاخري نرجو الرد للفائده
    11
    المعمل
    63.64%
    7
    العياده
    0.00%
    0
    الانعاش
    36.36%
    4
    الصيدليه
    0.00%
    0
    الحسابات
    0.00%
    0

هذا الاستطلاع منتهي

في راي كلها مهمة ومكملة لبعضها ويجب الاهتمام بها ولكن اظن ان اهمها المعمل ليس تحيزا ولكن لانه هو الاساس فلو كانت النتيجة خاطئة نتيجة اهمال او عدم توفير مواد مهمة يعني عدم وجود امكانيات كافية فالباقي كله سيذهب ادراج الرياح وان كان جيدا ومن ثم ياتي الانعاش والعناية المركزة وهي مهمة جدا
    لان الموضوع ليس موضوع شطارة من طبيب او اخصائي مختبر فقط وانما هي امكانيات ايضا فالتكامل هنا مهم جدا وهو مهم في كل مرافق الحياة عموما

وكما تعرفين في السودان كيف هو الوضع والله المستعان

بارك الله فيك اختي بشكرك علي مرورك الحقيقه انا لي مده 5 سنه في المجال دا بس لليوم وللان مازلت محتارة في الطريقه التي تدار بها المؤسسات الطبيه وللان لازلت لا ادري هل نحن نعمل من اجل راحة المريض ام من اجل مصلحة الاطباء:sm175::sm175:

قصدي طبعا المصالح الشخصيه

الكل مكمل لبعض

ولكن للأسف بالنسبة للمؤسسات الطبية الخاصة وأقصد بالخاصة هي المملوكة لأشخاص

غالبا ما يكونوا مستثمرين وسبب إنشاء المؤسسة الطبية أو المستوصف أو المستشفى أياً يكن هو الربح المادي

هنا يأتي دور وزارة الصحة للإشراف على هذه المؤسسات .. ولكن .. لا تعليق !!

تحياتي لك اختي الأمل الباسم

وأتمنى أن تكون وصلت وجهة نظري وفهمتي المغزى

لك اطيب الأمنيات

وأشكرك على الموضوع

بارك الله فيك اخ فارس وبشكرك علي مرور الكريم ومداخلتك الثره .دا بيديني فكرة كيف ناثر بمجتمعنا تاثير فعال لحل الاشكاليات البتواجه المؤسسات الصحيه ببلادنا العربيه من الاداريين والمستثمرين بها وكيف ممكن نحي المريض من التغول المادي علي حساب صحته نرجو المناقشه للاستفاده:sm188:

مشكورة جدا اختى على طرحك هذا الموضوع الحواري الهام لكن في الحقيقة ان هذه المشكلات وبين قوسين التي تحتاج الى الاموال قد استشرت في مجتمعاتنا العربية وتلوث بها المجال الطبي والمخبري وخاصة اننا نرى بان حيانتا اصبح يسودها النظام الراسمالي يعني المال مكدس في ايدي فئة معينة ولمصلحة شخصية وخاصة لذلك نرجو من الله تغيير هذا الحال لاحسن حال والان اتى دورنا نحن شباب المستقبل للتغيير وتصحيح الاخطاء واقتلاعها من جذورها

بارك الله فيك اختي الغاليه علي مرورك ومداخلتك الطيبه ......طيب ايش تفتكرو نحن ممكن نعمل كشباب حتي نغير من الواقع في مجتمعاتنا العربيه

شباب منتدانا الرائع عايزين اقتراحات وافكار عن انه كيف ممكن نؤثر كمختبرين شباب في واقعنا العربي وكيف نكون قدوه للجيل وكيف ممكن نعل السلبيات الحاصله؟؟؟؟؟؟؟؟:sm196:يلا شباب افكار من فضلكم......

انا اشكر جدا اختي على الموضوع المهم

[QUOTE=علي العزاني;138448]انا اشكر جدا اختي على الموضوع المهم[وانا بشكرك اخ علي علي رايك الطيب بالموضوع ونتمنا من كل المارين بالموضوع مناقشة ارائهم للفايده

مشكورة يااختي على هذا الطرح بصراحة جميع المؤسسات الطبية الواجب الاعتناء بها

وبالنسبة للتأثير

1- الامانه في العمل
                        2- نضع باعتبارنا ان المريض هو من اهلنا
                        3- الحفاظ على النظافة
                        4- تعليم الاخرين
                        5- يجب ان نعرف كل مايتعلق في الاختبارات التي نجريها
                        6- ازالة الفضلات الطبية بصورة صحيحة وعدم الاضرار في البيئة
                        7- التوسع والتطور في العلم

وجزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية بواسطة ملاك العبيدي مشاهدة المشاركة
                          مشكورة يااختي على هذا الطرح بصراحة جميع المؤسسات الطبية الواجب الاعتناء بها

وبالنسبة للتأثير

1- الامانه في العمل
                          2- نضع باعتبارنا ان المريض هو من اهلنا
                          3- الحفاظ على النظافة
                          4- تعليم الاخرين
                          5- يجب ان نعرف كل مايتعلق في الاختبارات التي نجريها
                          6- ازالة الفضلات الطبية بصورة صحيحة وعدم الاضرار في البيئة
                          7- التوسع والتطور في العلم

وجزاك الله خيرا
                          شكرا اختنا العزيزه علي مرورك وتفاعلك م الموضوع

يعمل...
                          X