إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فكرة فاالإنتحار !! والسبب فني مختبر تحاليل الزواج

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• فكرة فاالإنتحار !! والسبب فني مختبر تحاليل الزواج

اخواني انا شاب مقبل على زواج
    عملت تحاليل ماقبل الزواج في مستشفيين ( الملك عبدالعزيز- النساء والولادة )
    ويقولوا نتائج تحليل hiv ليست ايجابية ولا سلبيه ؟؟؟؟ فما السبب
    ذهبت الى المستشفى العسكري وعملت تحليل hiv وطلعت سليمة وعملها على جهاز اخر وطلعت سليمة
    ماصدقتهم ورحت لمستشفى الملك فهد وعملت تحليل dna PCR وطلع NEGATIVE والحمد لله
    فما السبب في الشك في نتائج التحاليل وقربها من ال HIV عافاني الله واياكم اجيبووووووووووووووووووووووني
    والله اني في حاالة نفسية اشبه بالهلوسه
    اصبحت لا اكل ولا اشرب
    خطيبتي ماصارت تعرف عني اي شي
    صارت تخاف عشان تأخر تحاليل الزواج
    مالحل
    افيدوني الله يفرج همكم

توكل على الله وعرس مافيك إلا العافيه

في ناس تطلع نتايجهم موجبه وعند الأعاده والتأكيد تطلع سلبيه

بالعربي الفصيح انت سليم ومافيك غير العافيه

وكمل نص دينك وعرس

ربي يوفقك اخوي عبدالله
      بس وانا اخوك ليه يقولولي ويحلون الشك بداخلي
      مع انه مابقي تحليل ما عملته
      صرت خاااااا ااايف
      مع اني والله ماعمري زنيت
      بس الي احب اوضحه ان الشك مرض بحد ذاته
      واصبحت مريض
      والله وانا اخوك كنت ناوي اسوي عرس عمره ماصار
      الوالده والاهل الكل فرحان
      جيت قلتلهم مافيي زواج الا بعد سنه

عشان اتأكد
      مع اني اخذت النتائج وسليمه

المشاركة الأصلية بواسطة البرنس02 مشاهدة المشاركة
        اخواني انا شاب مقبل على زواج
        عملت تحاليل ماقبل الزواج في مستشفيين ( الملك عبدالعزيز- النساء والولادة )
        ويقولوا نتائج تحليل hiv ليست ايجابية ولا سلبيه ؟؟؟؟ فما السبب
        ذهبت الى المستشفى العسكري وعملت تحليل hiv وطلعت سليمة وعملها على جهاز اخر وطلعت سليمة
        ماصدقتهم ورحت لمستشفى الملك فهد وعملت تحليل dna PCR وطلع NEGATIVE والحمد لله
        فما السبب في الشك في نتائج التحاليل وقربها من ال HIV عافاني الله واياكم اجيبووووووووووووووووووووووني
        والله اني في حاالة نفسية اشبه بالهلوسه
        اصبحت لا اكل ولا اشرب
        خطيبتي ماصارت تعرف عني اي شي
        صارت تخاف عشان تأخر تحاليل الزواج
        مالحل
        افيدوني الله يفرج همكم

اخي انت سليم سليم الله يوفقك بزواجك ولو حبيت تتاكد اكثر

روح اعمل تحليل بمركز الفحص
        او اي مختبر واذ طلع سليم ف احمد الله مع العلم ان تحليلبك تنفي اصابتك

مشكوووووووووووووووووووووووووور اخوي انور على ردك

بس الي محيرني هم مختبرات فحص الزواج
          كلهم شكين مع ان اجهزتهم غير تأكيديه
          فليه الشك
          سببه
          مع العلم اني سويت في ثلاث مراكز فحص وكلهم شاكين
          ليست نتيجة ايجابية ولا سلبية
          يقول القراءة عاليه شوي مو لدرجة البوزيتيف

والله يسهل امري انشالله ادعولي تكفوووووووون

اخى الكريم ان شاء الله مافيك الا العافيه امين يا رب
            من الشائع ان بحدث نتائج تسمى false positive للاسباب كثير منها المختبر نفسه..حاله الا سلب ولا ايجاب تسمى intermediate متوسط القرأه بين البينين
            مثل ما قلت انت و تنفى الاصابه بعمل ال WB او ال PCR DNA
            بس بشرط ان يكون نتائج ال elisa ايجابيه مرتين يعنى تعمل التحليل مرتين متتاليتين و يطلع لا قدر الله ايجابى فتعمل هذه التحاليل للتاكد ولكن انت الحمد لله عملت Elisa و طلع نبجاتف , وعملت ال PCR DNA و طلع الحمد لله نيجاتيف يعنى انت لا يوجد بك شئ الحمد لله
            بس يا سيدي انت الحمد لله سليم و مافيك الا العافيه

مشكووووور اخوي medozk
              بس لو ممكن توضحلي ؟ ليه النتائج تطلع لاسلب ولا ايجاب intermediate
              اكيد لها اسباب
              مع اللم اني عملت تحاليل الزواج في ثلاث مستفيات بالمملكة
              وكلها تطلع نتائج مشكوكة يعني مو من المختبر نفسه
              يمكن نفس الأجهزة لأن اللي اعرفه اجهزتهم قديمة ورخيصة
              لأن وزارة الصحه ماراح تخسر على مستشفيات مثل كذا

بس وانا اخوك دام في شك ؟؟ اكيد في شي
              اذا مو hiv عافانا الله واياكم
              اكيد في مرض آخر يستجيب له جهاز المناعه ويصدر الاجسام المضاده
              <<< صرت عالم فهالاشياء من كثر ماوسوست :sm195:

جاوبوني وجزاكم الله الف خير
              ولكم دعوة صادقة مني ف الثلث الأخير من الليل

اولا اخى انت لم تتعرض الى الاشياء التى تنقل العدوى مثل الممارسه او المخدرات او نقل الدم او الاعضاء.. اذا خطر الاصابه غير موجود اساسا بتاتا
                اخى الكريم حالات كثيره بتعطى false positive لسبب او لاخر مثل خطأ المختير او فى الجهاز او لتعاطيك ادويه معينه و القراءات غالبا ما تتفاوت حتى لنفس الجهاز المهم وما يعنى اى اخصائى هو ان يتم النفى او التأكيد ب WB او PCR DNA
                خصوصا ال PCR DNA اللى بيكشف عن الفيروس نفسه وليس الاجسام المضاده وبما انك عملته انسى اي مرض لانه ليس عندك الفيروس من اساسه الحمد لله الحمد لله
                ثانيا كفايه انك لما اعدت ال Elisa طلع نيجاتف خلاص انسى ووالله حالتك كثيرا ما قرات عنها و يكون رد الدكتور هو تحليل ال DNA لانهاء المسأله نهائيا.. و مبروك عليك عرسك يا اخى وادعيلى بالشفاء والحفظ من هذا المرض

الفحص اذا كان بجهاز الاكسم او الكوباس فهو حساس جدا فمن الممكن ان يكون الشخص مصاب بالزكام او الانفلونزا او قد اخذ اي جرعه تطعيم فالبتالي تظهر اجسام مضاده شبيهه باجسام الايدز مما يجعل الجهاز يشك بها اما الاليزا فنادرا ان يحصل اشتباه ونصيحتي لك ان تعمل الاليزا بالمختبر الاقليمي فهو القادر باذن الله باعطاء النتيجه القاطعه واسم التحليل anti_HIV أما فحص PCR DNA فنتيجته قاطعه بامر الله اما سلبي او ايجابي

المشاركة الأصلية بواسطة abokaled2000 مشاهدة المشاركة
                    الفحص اذا كان بجهاز الاكسم او الكوباس فهو حساس جدا فمن الممكن ان يكون الشخص مصاب بالزكام او الانفلونزا او قد اخذ اي جرعه تطعيم فالبتالي تظهر اجسام مضاده شبيهه باجسام الايدز مما يجعل الجهاز يشك بها اما الاليزا فنادرا ان يحصل اشتباه ونصيحتي لك ان تعمل الاليزا بالمختبر الاقليمي فهو القادر باذن الله باعطاء النتيجه القاطعه واسم التحليل anti_HIV أما فحص PCR DNA فنتيجته قاطعه بامر الله اما سلبي او ايجابي

الله يريح بالك ويسعدك دنيا وآخره انت وكل من رد على موضوعي

اولا؟ انا دخلت المستشفى قبل فترة عشان H1N1 كانت عندي انفلونزا بس
                    ونوميني يومين !!! اعطوني ابر ومضادات عشان كانوا خايفين
                    بس بعدها بشهر تقريباً عملت هالتحاليل الله لايعيد هذيك الايام
                    وطلعت النتيجة مشبوهة
                    بس المشكلة اني عملتها في ثلاث مستشفيات ونفس المشكلة

انا ما اعرف اجهزتهم بس الي متوقعه والي سمعته : انها اجهزة الكوباس مثل ماتفضلت وراح اتأكد من الموضوع
                    وقاللي الممرض انه يمكن الجرعة الي اخذت
                    يانااااااااااااااااااااااااااااااس بموووووووووووووووت من الفرحه
                    عسى الله يتمم هالفرحه وتنعاد ايام السعاده ويجنبني واياكم الحرام والمصائب والفتن قولوا اآمين

بس لازم اتواصل معاك لأن عندي استفسارات كثييييييييييييييييييييييره جدا

النتائج الغلط تصير دايم بأجهزة الاكزيم زهز جهاز لا يعتمتد عليه بالنتائج النهايه يعني يعطيك سلبي يأكد لك ان العينه سلبيه اما اذا عطاك ايجابي ما تقدر تتاكد الا عن طريق ال pcr
                      مادم انت سويت ال pcr خلاااااث مافيه مجال للشك تحليل الحمض النووي وش تبي اكثر من كذا

انا فعلاَ سويت pcr في الملك فهد وقالوا سلبي والحمد لله عن ريق زميل لي
                        وما اثق فيه لأنه يمكن يكذب علي والله اعلم
                        بس لمذا تأخرت صدور تحاليلي الرسميه المرسله من الملك عبدالعزيز للملك فهد
                        علماً اني لمن جيت للملك عبدالعزيز قاللي واحد في قسم التحاليل برسلك للمختبر الإقليمي تعمل pcr واذا طلعت سليمة تعال اعطيك شهادة الزواج
                        واحد من اثنين
                        ياان الموظف صادق بان التحاليل لسى ماجت ؟؟؟؟
                        او ان النتيجة لاقدرالله طلعت ايجابيه وقال يتأكد ب pcr
                        وياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااارب اني اسألك العافية من هذا المرض
                        ادعولي يا اخوان فأنا في امس الحاجه

والله عندك حق تحتار انا نفسي محتار معاك بس اقول لحضرتك حاجه
                          روح مختبر محترم وما تقول انك بتعمل اختبار للزواج وقولهم انك عايز تعمل تحليل ال HIV PCR quantitative يعنى بالأرقام ولو طلعت النتيجة سالبه يبقى ان شاء الله مفيش اى مشكله عندك بأذن الله وتتوكل على الله على طول وما تسمع كلام تانى وأقولك على ملحوظه
                          ( فيه معامل بتشتغل بطريقه محدش يعرفها غير بتوع التحاليل وهي كروت الاليزا ودى طريقه مش صح ديما لو طلعت النتيجه موجبه علشان كدا لازم يتأكدو منها بال PCR )
                          بس اطمأن خالص والله ان شاء الله ما فيك اى شئ وربنا يوفقك في عرسك ويرزقك البنين والبنات قول أمين

اسمعوا الجديد
                            اخواني : طلعت الأجهزة الي عملت عليها تحاليل الزواج هي الأليزا ولعت بوزيتيف اكثر من مرة

مالحل ؟؟؟؟؟
                            علماً ان الـ pcr نيقيتف والحمد لله
                            بس هم قالولي ان الجهاز المعتمد من وزارة الصحة هو الويسترون بلوت
                            اين اجده ؟؟؟؟؟ وماهو تفسير حالتي ؟؟؟؟

في موضوع مشابه لموضوعك في جريدة عكاظ اليوم
                              الصحة تقر: 5 مستشفيات حكومية تحكم على مواطن بالإيدز خطأ
                              http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0125328809.htm
                              عسى ربي يفرج همومنا وهموم المسلمين ..وفي النهاية الخطأ وارد ..وعسى ربي يفرحك وتطمن ياخي

يعمل...
                              X