إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحليل e s r

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تحليل e s r

انا لديا سؤال واتمني منكم الاجابه انا عملت تحليل e s r وكانت الناتيجه عاليه جدا جدا حوالي 72فاتنمني منكم الشرح لي

اخي هذا يدل على وجود التهاب في مكان ما من الجسم
    و الطبيب هو الذي يحدده

صحيح كلام الاخ لكن ان تبغي كميه الالتهاب هل هيا كبيره ام صغيره اعملي اختبار ASO titer

يا شباب هو في حد فيكو عرف هي 72 ساعه اولي ولا تانيه مش لازم نستفسر الاول ولا ايه يا ريت يا اختي تردي علينا الساعه الاولي كام والتانيه كام والسن

كوسوفو و الدكتور بريستج عرفو انها في الساعة الثانية

الاختبار esr

انا عمري 25سنه والدكتور قالي ان عندي برد في العضام والعروق بس وصفلي فيتامينات وقال ان عندي نقص في الكالسيوم واعطاني حبوب وحقن كالسيوم بس لم يعطمي علاج للبرد

أنا مع د/ رحيم هل هى الساعه الاولى ولا الثانية ياريت نعرف

غاليتي تحليل ESR يعتبر تحليل غير تخصصي للكشف عن مرض ما بحد ذاته لكنه يدل علي وجود خلل ما في الجسم وفي الغالب التهاب ما
                والنسبة الطبيعية في النساء اقل من سن ال50 هي من صفر الي 20 ملي
                لكن قد ترتفع هذه النسبة في بعض الحالات الفسيولوجية عن المعدل الطبيعي مثل
                الحمل
                الدورة الشهرية
                التقدم في العمر
                اما عن الحالات غير الطبيعية ( الحالات المرضية ) التي ترتفع فيها سرعة الترسيب عن المعدل الطبيعي فهي
                الحمى الروماتيزمية ...في هذه الحالة يتم عمل تحليل A.S.O للتاكييد
                الروماتويد .. و في هذه الحالة لابد للمريض أن يجرئ تحليل rheumatoid factor
                الأنيميا (فقر الدم) الحادة
                في بعض أمراض الكلي وبعض الأمراض المتعلقة بالغدة الدرقية
                الدرن ( السل الرئوي )
                في حالة ازدياد نسبة الفيبرينوجين في الدم
                الأورام الخبيثة
                الكسور
                التسمم
                الالتهابات بشكل عام
                وبما انك تعانين من نقص في الفيتامينات و الكالسيوم فطبيعي ارتفاع معدل الترسيب لديك
                استمري علي علاج الدكتور واعيدي التحليل بعد الانتهاء من العلاج و كذلك اجري تحليل لنسبة الكالسيوم
                اثمني لك دوام الصحة و العافية

تحليل esr

شكر جزيلا لك علي ردك عليا بارك الله فيك وجزاك الله عني كل الخير

المعلومات جيدة

بصراحة انا شخصيا ماقتنعت الي الان بتحليل سرعة الترسيب esrلانه ماله اي تشخيص محدد يطلب واذا كان برا عن الحد الطبيعي يدل انه فيه التهاب بالجسم بس ترا 72مو مرتفع يعني لو فوق 100 يكون مرتفع جدا وهنا اقرب تشخيص له الروماتيزم بس للمعلوميه اي متغير بالجسم يغير بنتيجة اختبار سرعة الترسيب بس ياليت تبيني انتي من ايش تشتكي بالضبط يمكن ندلك علي اختبار ادق وافضل وقدامك العافيهن1

تحليل esr

السلام عليكم ورحمه الله الف شكر ليك ع اهتمامك بموضوعي
                        انا الحمد لله لااعاني من اي وجع مؤلم بس اعاني من بروده الاطراف اي اليدين وقدمين وعندما دهبت الي دكتور طلب من ان اعمل بعض التحليل من بينهم esrوتحليل r.factorحيت طلع التحليل نيكتف وتحليل الكالسيوم وتحليل اخر تقريبا اسمه cprالمهم هو تحليل التهاب العظم والحمد لله طلع التحليل كويسه طلع 0.0اما بنسبه للكالسيوم فطلع عندي نقص حيت كانت النسبه حوالي8.4اما تحليل esrفهو الي طلع عالي ودكتور وصف لي فيتامينات وحبوب وحقن كالسيوم وقال ان عندي برد في العظم والعروق بس ماعطاني دواء لهدا .

يعمل...
                        X