إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اذا خلصت محاليل الفصائل ماذا تفعل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

طير المحبه اذا كنت تريد معلومات بتفصيل حول الموضوع انا مستعد لك او لأحد اخر
    وعذوروني علي التقصير
    كن مع الله يكن معك :extra57:

في واحده اسمه صعب جدا بس هي من عمان
      اشاركها الرأي ومشكوره جدا وهذا يدل علي ذكائك

اخر الكلام خلوكم البخل وشترو المحلول حق الشركه اضمن لانه لاتوجد فيه شوائب اجسام مضاده اخرى ممكن تأثر علي الفحص وهذا الفحص مهم جدا

للمعلومية

أنتي دي لا يوجد بشكل طبيعي لكن كيف تستخلصه الشركات المصنعة لهذه المحاليل ؟؟

قرأت قبل فترة في أحد الكتب أن هذه الشركات تستخدم متطوعين فصائلهم سالبة وتحقنهم بالانتيجين دي

وبهذه الطريقة يكون الجهاز المناعي استحث لانتاج انتي دي وتستخلصه الشركات بطرقها

شكرا لك خيووو بس انا اقول لو انت بمنطقه ريفيه

ولكم جزيل الشكر؟؟؟؟

ممكن يا سلوى على حسب كلام السابق يحصل فيه لخبطة بس ممكن نضيف انتجين A and B وويحصل تفاعل يفضل بس عامل الريسس هو anti -D ممكن يعني الكلام ده يحصل والله اعلم

اذا ما خاب ضنى يشوفه عن طريق الميكرو سكوب

سؤالك حلو بس بصراحه بالنسبه لي ماتوقع ان فيه طريقه لانه لو كان فيه كان سمعنا عنها بس انا الي اعرفه ان RHانقطع عندنا قبل مده اضطرينا اننا نطلب من الشركه ويوم تاخرت اخذنا من مستشفي ثاني ورفضنا نستقبل مرضي العيادات وخصصنا الفصائل فقط لنقل الدم وللمواليد
                  وممكن تكون فيه طريقه ماسمعنا عنها الي عنده يفيدنا بس انا احب اجري اي شيء الا في بنك الدم اخاف لانه قسم تتعلق به حياة مرضي واي غلطه محسوبه عليك بقوه
                  مع اني عندي حل انك تطلبه من الشركه وتريح راسك:sm170:

المشاركة الأصلية بواسطة A.lab مشاهدة المشاركة
                    اذا ما خاب ضنى يشوفه عن طريق الميكرو سكوب
                    طيب يشوف ايش وهو ماضاف اي شيء يعني يشوف خلايا وش يستفيد؟؟؟؟

react with known blood group positive and negative if it react with positive and negative means positive and if react with positive only means negative

ارجو الرد اذا في حد موافق معي في هذا الرد والله اعلم

المشاركة الأصلية بواسطة حسام حسن محمد مشاهدة المشاركة
                          react with known blood group positive and negative if it react with positive and negative means positive and if react with positive only means negative
                          حلك منطقي جدا بس عمليا أعتقد انه غير قابل للتطبيق والسبب لأن غالبية الناس اللي عندهم فصيلة الدم "أو "السالبة مايكون عندهم ال anti_D مثل ما كلنا عارفين .الحل قابل للتنفيذ ب شرط ان يكون عندنا فصيلة "أو" سالبة وتمتلكanti_D.

حتى لو اعتمدنا ها الطريقة ف أكيد ما راح نقدر نستخدمها الا اذا كانت الفصيلة المراد فحصها "أو"لأنني مثل ما ذكرت في ردي السابق لو حطيت فصيلة الدم A or B عمرها ماراح تطلع معك نيجاتيف للRH والسبب بسيط جدا وهو ان ال أو اللي راح نستخدمها ككنترول ايضا تحتوي على anti-B & anti-A يعني في كل الأحوال النتيجة راح تكون ايجاااااااااااابيه

.

بإختصااااااار شديد من رأيي أن فصيله الدم أو مستبعده تماما لإحتوائها على أكثر من نوع من الأجسام المضادة. أرجو منك قراءة ردودي السابقة حتى يتضح لك قصدي بالضبط.

ارجو الرد اذا في حد موافق معي في هذا الرد والله اعلم
                            مافهمت ممكن توضح لي ايه تقصد
                            ويسلمووووووووووووووووووو

react with known blood group positive and negative if it react with positive and negative means positive and if react with
                              positive only means negative
                              معليش هذا قصدي غلط مطبعي

المشاركة الأصلية بواسطة ميمي0000 مشاهدة المشاركة
                                react with known blood group positive and negative if it react with positive and negative means positive and if react with
                                positive only means negative
                                معليش هذا قصدي غلط مطبعي
                                ولايهمك أختي ميمي /
                                المهم الهدف من كل هذا النقاش هو إيجاد بديل لل anti-D في حال ان المحلول خلص من عندنا.
                                اللي يقصده الأستاذ حسام انه نجيب عينتين معلومات الفصيلة وكان اقتراحه ان وحده تكون "أو" موجب(لاتحتوي علىanti-D )والثانيه "أو" سالب(بحيث انها تحتوي على anti-D)ويستخدمهم ك كنترول.كييييييييييييييييييف؟

حسب ما فهمت من كلام الأستاذ حسام نجيب العينه المجهولة ال Rh ونحط قطره من العينه المجهولة مع كل من الكنترولين. عشان أكون واضحة أكثر المعادلة راح تصير .

1.قطرة من الدم المجهول+قطرة من"أو" موجب(لاتحتوي علىanti-D )

2.قطرة من الدم المجهول+قطرة من"أو" سالب(بحيث انها تحتوي على anti-D).

كيف تتم قراءة النتايج؟؟؟؟

حسب كلامه انه اذا صار تحثر في 1 و 2 معناها الفصيله موجبه أما إذا صار التخثر في رقم 1 فقط معناها ان الفصيلة سالبة.

مع العلم انني غير مقتنعة من الجواب بس هذا اللي فهمته من كلامه.وإذا كنت فاهمة خطأ أرجو التصحيح
                                http://www12.0zz0.com/2010/06/09/15/248657346.gif

يعمل...
                                X