إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دكتور / وسواس الخبيث يقلقني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أخي عبدالله سعيــــد ,,,

حلوة المتابعة بصمت ...!!!!

" شكرآ على النصيحة / و الحمد لله إنه في مستشفيات ولا كان إنجنيــــت من ساعة :sm196:"

أختكـ في الله

الحلم البعيد عمك أستشاري وأختك تخصص مختبرات وجايه المنتدى تسألين شي غريب والله

زين أختي نفس الأعراض كانت عندك وسويتي تحليل قبل سنه وطلعت الغده سليمه يعني شو اللى تغير أكيد فيه سبب غير الغده

بالنسبه عن أخوووي ندمان ياليت ياخوي تترك الخبز لخبازه وتخلي هاللشي لهل الأختصاص صح اللى انت قلته مابيضرها في شي لو سوت التحليل ولكن البنت تسأل عن شي أعتقد الاولا أن اللى يرد مختص وفاهم الحاله بالضبط خصوصاً ان البنت كانت تعاني من نفس الاعراض وسوت تحليل للغده وطلعت سليمه

الدكتور برستيج أنا مش دكتور ولكن فعلاً التغذيه مهمه وتفيد في كل الحالات وأنا مش دكتور عشان أقيم ردودكم

ولكن أستغرب من الأخت انها منزله موضوووع شبه متناقض

والسموحه

[ =عبدالله سعيد; لحلم البعيد عمك أستشاري وأختك تخصص مختبرات وجايه المنتدى تسألين شي غريب والله

زين أختي نفس الأعراض كانت عندك وسويتي تحليل قبل سنه وطلعت الغده سليمه يعني شو اللى تغير أكيد فيه سبب غير الغده

بالنسبه عن أخوووي ندمان ياليت ياخوي تترك الخبر لخبازه وتخلي هاللشي لهل الأختصاص صح اللى انت قلته مابيضرها في شي لو سوت التحليل ولكن البنت تسأل عن شي أعتقد الاولى أن اللى يرد مختص وفاهم الحاله بالضبط خصوصاً ان البنت كانت تعاني من نفس الاعراض وسوت تحليل للغده وطلعت سليمه

الدكتور برستيج أنا مش دكتور ولكن فعلاً التغذيه مهمه وتفيد في كل الحالات وأنا مش دكتور عشان أقيم ردودكم

ولكن أستغرب من الأخت انها منزله موضوووع شبه متناقض

والسموحه[/quote]

أخي عبد الله نحن في هذا المنتدى مكملين لبعض وأنا ماقلت هذا الحكي من

فراغ وزي ماقلتي أختي أن عمك أستشاري ونصحك بعمل تحليل الغده أبل سنتين وأن الأن أنصحك بعمل التحليل وأعراض الغده الخامله هي قصور (خمول) الغدة الدرقية هو مرض يصيب الغدة الدرقية، ويسبب عدم إنتاج هرمون درقي بما فيه الكفاية. هناك العديد من الأسباب لحدوث ذلك. عموماً جداً، السبب هو اضطراب المناعة الذاتية، المسمّاة " Hashimoto's thyroiditis "، التي تهاجم الأجسام المضادةَ فيها الغدة الدرقية، وتجعلها خاملة بشكل تدريجي.

وما لم يكن قصور (خمول) الغدة الدرقية ، سببه صدمة إلى منطقة الرقبة أو السرطان، فمن الصعب في أغلب الأحيان تَحديد أعراضِ الاضطراب. بالطبع، الأعراض التي تعرف هذا المرضِ تحتوي على تشكيلة واسعة من المشاكلِ الطبية بضمن ذلك الكآبة, fibromyalgia، مرض الإعياء المزمن والعديد من الأمراض الأخرى التي تصيب نظام المناعة، والمعروفة عموماً باسم أمراضِ المناعة الذاتية.

وإليكم بعض الأعراض الشائعة لهذا المرض:

o الإعياء

o الضعف

o زيادة الوزن أو صعوبة خسارة الوزن بالرغم من إتباع نظام غذائي ورياضي.

o فقدان الشعر.

o جفاف، وهشاشة الشعر.

o جفاف، وهشاشة الجلد.

o الحساسية إلى البرودة، خصوصاً في الحدود القصوى.

o تَشنج وتوجع العضلات، تتفاوت الدرجة.

o الكآبة.

o فقدان الذاكرة أو 'ضباب' العقلي.

o الطيش.

o الإمساك.

o تفاوت في دورة الحيض (للنساء)

o تراجع الغريزة الجنسية (لكلا الأجناس)

o صعوبة الحمل أو مشاكل خصوبة (للنساء)

o مشاعر اليأسِ، وعدم الشعور بالقيمة الذاتية.

o الشعور بالإعياء بالرغم من النوم.

وبالطبع إذا تم تشخيص أحد ما بالإصابة بأحد الأمراض السابقة مثل اضطراب العضلات، والتعب المزمن، فمن الأرجح أن يكون معرضا للإصابة بقصور الغدة الدرقية، مما يجعل من الصعب تشخيص الحالة.

الإناث، خصوصاً بعمر 35، يكن عرضة لتطوير هذا النوع من الاضطراب. كذلك الأشخاص البدناء، والذين يملكون تاريخ عائلي من الإصابة بقصور (خمول) الغدة الدرقية و/ أو الأمراض المناعية الأخرى.

على أية حال، هناك بضعة أعراض،تحدث عادة بعد تقدم المرض قليلاً، المتعلق بالغدة الدرقية، مثل:

o انخفاض درجة حرارة الجسم الأساسية. يعتقد أن درجة الحرارة المأخوذة تحت الإبط أكثر دقة من درجة حرارة الجسم. ويميل مرضى الغدة الدرقية إلى الحصول على درجة ثابتة تحت المستوى الطبيعي بدرجة 98.5.

o انتفاخ الغدة الدرقية.

o الصوت يصبح أجش أو أخشن، خصوصاً بدون تواجد قرحة الحنجرة أو خدشها.

إذا كنت تعاني من أحد هذه الأعراض أو أكثر، قم بالتوجه إلى الطبيب المختص، وأطلب فحص غدتك الدرقية للتأكد من أنك لا تعاني من اضطراب الغدة الدرقية.

وتحياتي لكي أختي الكريمه

التناقض في وجهات نظر الأخوان ,,,,

أما عمي فهو موجود بمدينة غير مدينتي / و أختي طالبة تدرس

و أنا كتبت قبل عملت اللي قالو عليه الأخوان ونفس الشيء الحال كما هو ....

" لعلمكـ أنا حبيت بس أعرف رأي الأخوان لأنه عندنا حالة سرطان بالعائلة و ممكن يكون وراثي / و ما أبي أروح المستشفى بدون خلفية عن حالتي فقط لا غيــــر "

أخوووي ندمان لو سمحت أفهم انا شو اقصد

الكلام اللى انت كاتبنه فوق كوبي بست من مختص يتكلم بشكل عام عن الغده وهذا رابط الموضوووع

كنت أتمنى أن تكتب منقول عشان ماينفهم أنك اللى كاتب الكلام وينفهم انه تشخيص لحالة الاخت لأني اللى يقرا الرد يخاف بصراحه ويدخل في متاهه

http://www.alqasr.net/vb/showthread.php?t=18155

اللى أقصده يأخي العزيز نبعد عن الأجابات الغير مختصه ونتركها للمختصين عشان ماندخل السأل في متاهات يمكن تضره

أختي دوري عن سبب ثاني غير الغده

لان نفس الاعراض وسويتي فحص وطلعت سليمه يعني فيه سبب ثاني

وأن شاءالله يكون شي عاده والله يشفيج وماتشوفين شر

أخوانـــــــي تسلمون على النصيحة و الكلام

و أصدق شيء المستشفى و أملي بــ رب العباد هو الشافي ,,,

المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله سعيد مشاهدة المشاركة
                  أخوووي ندمان لو سمحت أفهم انا شو اقصد

الكلام اللى انت كاتبنه فوق كوبي بست من مختص يتكلم بشكل عام عن الغده وهذا رابط الموضوووع

كنت أتمنى أن تكتب منقول عشان ماينفهم أنك اللى كاتب لأني اللى يقرا الرد يخاف بصراحه ويدخل في متاهه

http://www.alqasr.net/vb/showthread.php?t=18155

اللى أقصده يأخي العزيز نبعد عن الأجابات الغير مختصه ونتركها للمختصين عشان ماندخل السأل في متاهات يمكن تضره
                  أخوي عبدالله أنا ماقلت جبت شي من راسي لا معروفه أعراض الغده لأن

شخص عزيز علي مر فيها وكل شخص لجاب عن مرض أو غيره لازم يجاوب

من راسه مستحيل أول مره أعرف هاشي مثال كلنا نتبع منظمة الصحه

والي تقول هي المنظمه نقول صح وهذا الكلام الي كتبته مو من راسي

فهمت أخي مايصيرأقول أعراض الغده حبوب باألوجه وزكام نفس الأعراض مستحيل تتغير بأي موقع

المشاركة الأصلية بواسطة الحلم البعيد مشاهدة المشاركة

أخوانـــــــي تسلمون على النصيحة و الكلام

و أصدق شيء المستشفى و أملي بــ رب العباد هو الشافي ,,,

عين العقل أختي

تصبحون على خير والله يشفي مرضى المسلمين جميعاً

المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله سعيد مشاهدة المشاركة
                        أختي دوري عن سبب ثاني غير الغده

لان نفس الاعراض وسويتي فحص وطلعت سليمه يعني فيه سبب ثاني

وأن شاءالله يكون شي عاده والله يشفيج وماتشوفين شر
                        أخوي عبد الله تبي تكحلها وأعميتها كيف دوري سبب ثاني سوت فحص أبل سنتين

آميـــــن يارب

أخوي عبدالله و إنت من أهل الخير

أخوي ندمان و لكن ربكـ كريــــــم إدعي لي بظهر الغيب ....

تصبحـــــــــون على خير ,,,,

لا يا اختي مستحيل يكون سببها شي تاني طيب خلاص اعملي بكره CBC ووريني هيا وحقولك ايش السبب لانها هادي واضحه نقص حديد 100 % ولابد من اكل وزياده الحديد في الدم

المشاركة الأصلية بواسطة الحلم البعيد مشاهدة المشاركة

آميـــــن يارب

أخوي عبدالله و إنت من أهل الخير

أخوي ندمان و لكن ربكـ كريــــــم إدعي لي بظهر الغيب ....

تصبحـــــــــون على خير ,,,,

بسم الله الملك الحق المبين توكلت على الحى الذى لا يموت

اللهم إن لنا أختآ تحت رحمتك ..

هو عبدك .. إبن أمتك .. إبن عبدك ..

ناصيتهُُا بيدك ..

فإشفها و عافيها .. و بدل مرضها صحة ..

اللهم إنه لا يصعب عليك يا قادر .. و يهون أمام جلالتك ..

كن لها و معها .. و إفرج عليها ألمها.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فسهل عليها ما إبتليتها به ..

اللهم رب الناس اذهب البأس،و اشفى انت الشافى،لا شفاء إلا انت،شفاء لا يغادر سقما

لا اله الا أنت العظيم الحليم , لا اله الا انت رب السموات و رب العرش الكريم ..

أَسْأَلُ اللَّه الْعَظِيمَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ أَنْ يَشفِيَه

اللهم انت القادر على كل شيء وبيدك الامر اللهم انت الشافي العافي
                              أسئلك بعزتك وجلالك ان تشفي كل مريض يا رب يا ارحم الرحمين
                              يا قادر يا شافي يا معافي يا من تقل لشيء كن فيكن
                              اللهم اشفي مرضانا ومرضا الانسانيه كلها وارحم عبيدك فانت رحيم بهم
                              لا الله الا انت وحدك لا شريك لك

اللهم امـــيــــن

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم....

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

مره خويه حلل وماندري لها الحين وش صار معه

والحين تقول شخص عزيز علي مر بنفس الاعراض

والله يستر من بكره وش بيطلع بعد

الله يستر علينا يارب

فعلا ما ودك تخش في متاهات ، ولا تأخذ معلومه الى من مصدر موثوق ..

يعمل...
                                X