إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شو رأيك ...الحكي الك؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

تسلمي أختي على الموضوع الرائع جدا وانا في انتظار باقي مواضيعك الجميله .
    د/غيداء

:
      اولا انا ضد التدخين موميه بالميه مليون بالميه لأنه ضار بصحه الشخص المدخن الذي هو أساساً مسئول عن صحته ومحاسب عليها ويسقط الشخص المدخن من نظري لأني أتضايق من دخان السجاير أما الذي يدخنوا في الاماكن العامه فهذي البلوه اكبر لانه مايأذي بس حاله كمان يأذي الذي جنبه لأنه كما معروف إن نسبه التأثر بالدخان للأشخاص القاعدين بجانب المدخنين أكبر من تأثر المدخنين انفسهم ومأعتقد ان التدخين بالاماكن العامه حريه شخصيه لأنه من المفروض مراعاة شعور وتضايق الاخرين من التدخين فمن اراد التدخين يروح مكان بعيدعشان لاياذي احد هو المفروض كذا بس ماعند البعض اي احساس بهذا.............
      واعفوا نا مو مع أميره يمنيه برفع قيمه الباكيت دبل لأن المدخن إذا حب يدخن بيدفع دبلين بدل الدبل الواحد ومايهمه شي سوى انه يحصل سيجاره..........
      انا من رأيي إنه احنا مانقدر نقول لحد لاتدخن وهويبطل تدخين لأن ترك التدخين يجي من أقتناع الشخص ذاته وتصميم ع ترك التدخين بس انا لو كنت مسئوله مابمنع التخين بس بحط منشورات وتوعيه عن مضاره والامراض التي يسببها ومنع التدخين بالأماكن العامه وحصرها بأماكن محدده جدا ونسأل الله ان يهديهم ويتركو التدخين
      :sm189: :sm189:

المشاركة الأصلية بواسطة غيداء مشاهدة المشاركة
        تسلمي أختي على الموضوع الرائع جدا وانا في انتظار باقي مواضيعك الجميله .
        شكرا اختي على مرورك الكريم بجد نورتي
        بتمنى دايما اتشرفينا
        :sm173::sm173:
        لا تخبر احدا بسر دمعتك .........لانه سيأتي يوم سيعرف كيف يبكيك

المشاركة الأصلية بواسطة بسمة أمل مشاهدة المشاركة
          :
          اولا انا ضد التدخين موميه بالميه مليون بالميه لأنه ضار بصحه الشخص المدخن الذي هو أساساً مسئول عن صحته ومحاسب عليها ويسقط الشخص المدخن من نظري لأني أتضايق من دخان السجاير أما الذي يدخنوا في الاماكن العامه فهذي البلوه اكبر لانه مايأذي بس حاله كمان يأذي الذي جنبه لأنه كما معروف إن نسبه التأثر بالدخان للأشخاص القاعدين بجانب المدخنين أكبر من تأثر المدخنين انفسهم ومأعتقد ان التدخين بالاماكن العامه حريه شخصيه لأنه من المفروض مراعاة شعور وتضايق الاخرين من التدخين فمن اراد التدخين يروح مكان بعيدعشان لاياذي احد هو المفروض كذا بس ماعند البعض اي احساس بهذا.............
          واعفوا نا مو مع أميره يمنيه برفع قيمه الباكيت دبل لأن المدخن إذا حب يدخن بيدفع دبلين بدل الدبل الواحد ومايهمه شي سوى انه يحصل سيجاره..........
          انا من رأيي إنه احنا مانقدر نقول لحد لاتدخن وهويبطل تدخين لأن ترك التدخين يجي من أقتناع الشخص ذاته وتصميم ع ترك التدخين بس انا لو كنت مسئوله مابمنع التخين بس بحط منشورات وتوعيه عن مضاره والامراض التي يسببها ومنع التدخين بالأماكن العامه وحصرها بأماكن محدده جدا ونسأل الله ان يهديهم ويتركو التدخين
          :sm189: :sm189:
          شكرا اختي كتير على مرورك نورتي

المشاركة الأصلية بواسطة أمل06 مشاهدة المشاركة
            أنا برأي
            انه الاختلاط صار أمرا لا بد منه ..........
            مو معناتها اني أؤيد الفكرة ,,بالعكس
            لكن بالمنطق ,,يعني مو معقوله الدول بتفتح سوق رجالي وآخر نسائي
            جامعه للشباب وجامعه للبنات وهكذا
            هذا مو منطقي ,,,,,,,,,,,

بس لو أنا مسؤول ,,,,
            اللي بسويه أنه لازم تكون في حدود للتعامل بين الجنسين ,,يعني مو كل شي
            مسموح ,,,,
            وبعد لازم يكون في ضوابط للباس ,,,يكون زي اسلامي سواء للشباب أو البنات
            بس طبعا مو بالاجبار ولكن بالاقناع ,,,
            لأن لو أجبرتهم ,,بس يطلعوا بره شوي ,,بتصير بلاوي
            وممكن بالجامعه نفسها مثلا يكون في ممرات للشباب وأخرى للبنات

مهما تعددت الأمور ,,,والله من وجهة نظري انه الشباب بس محتاجين للي يقوم فكرهم
            يعني مو محتاجين للقوة وللي ينصح من غير احساس
            محتاجين للي يبني فــــــــــــــــــــــكر,,,وبنصير اوكي

تقبلوا مروري
            شكرا يا حكيمتنا ارائك دايما بتعجبني نورتي

المشاركة الأصلية بواسطة اروى سعودي مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعجبني موضوعك واحب ان اشارككم الرأي ..

اما عن موضوع الاختلاط ...
              فأعتقد من منظوري الشخصي وما تعارفت عليه العادات والقيم وما استجد عليه في عصرنا
              ان الاختلاط في جوانب جائز ضمن الضوابط والحدود الشرعية خاصة في المجالات العامة كالمستشفيات والمؤسسات العامة فوجود المرأة في هذه الاماكن ضروري ...

اما في الجانب الاخر كاختلاط الاقارب من غير المحارم وجلوس كلا من الفتيات مع الشباب حتى لو لم يكونوا منعزلين فانا ارى ضرورة جلوس الرجال على حدا والنساء على حدا...

اتمنى من الله ان يحفظ بلاد المسلمين من الفتن ...
              شكرا يا الغالية كتير على مرورك
              نورتي

المشاركة الأصلية بواسطة هارمونى مشاهدة المشاركة
                وأنا رأيى مع الاخت أروى وأمل

ان كل حاجة بالمعقول حلوة

يعنى الانعزال التام مش كويس ولا الاختلاط

كل حاجة لازمة لها ضوابط شرعية ودايما الانسان يحكم عقله وضميره فى كل

شىء وربنا يهدينا ويحفظنا جميعا
                يا عيني انا شايف الكل اتفقوا
                يسلمو على مرورك الجميل
                نورتي

المشاركة الأصلية بواسطة HIND. مشاهدة المشاركة
                  اصبح الاختلاط شي عادي وطبيعي في مجتمعاتنا مش لاننا اردنا ذلك لكن لانه كما سبق قوله انه صعب يتوفر لكل جنس احتياجاته ومتطلباته من تعليم وغيرها بشكل خاص.

وحتى لو كنت مسؤول مااعتقد انه في يدي شي خصوصا في هذا الوقت وما وصلنا اليه لكن بيدنا نحن وكأي شخص عادي انه كل واحد يصلح هذا الشي بنفسه هو احنا مش محتاجين من يوعينا بخطورة ومفاسد الاختلاط لكن بحاجة الى قناعة ذاتية في قرارة انفسنا بان فكرة الاختلاط هذه مرفوضة لكن مادامت الامور كما هي الان فممكن نتناسى هذا الشي وكل واحد في طريقه فمثلا البنت لازم يكون شعارها انه مافي شي اسمه صديق ممكن زميل في حالة العمل او في حالة اضطرت تاخذ شي مثلا في الدراسة يعني كله للضرورة اما غير كذا فغير ممكن
                  وبالنسبة لي ارفض الاختلاط واشدد على مساوءه

طولت كثير بس حبيت اوضح رأي و اتمنى تتقبلوني::sm188:
                  اهلا وسهلا فيك اختي
                  انا هدفي من هذا الموضوع هو معرفة اراء الناس وكيف بشوفوا هاي الظواهر من وجهات نظر مختلفة وعادي قد ما طولي مش مشكلة (ما تصدقي بس 10حروف معك )المهم توصلي وجهة نظرك
                  نورتينا

المشاركة الأصلية بواسطة غيداء مشاهدة المشاركة
                    ظاهرة التدخين بجد زادت كتيررررر في الفترة الاخيره والجديد موضوع البنات الي بقت تدخن عادي جدا قدام الكل في الكافيهات وفي الجامعه .
                    لو انا مسؤولة في البلد وليه ايد في الموضوع اول حاجه هعملها هزود سعر علبة السجاير لتلات اضعاف وهعمل اجتماعات مع الشباب المدخنين واحاول اتناقش معاهم واعرف ايه الي بيدفعهم لكده ..اكيد هلاقي عندهم مشاكل كتير هحاول أحلها معاهم .
                    شكرا لتواجدك معنما اختي غيداء
                    بجد نورتينا

المشاركة الأصلية بواسطة كنت ميتا مشاهدة المشاركة
                      رأيك اخت اروى صحيح وكل كلمه ذكرتيها ممتازه لكن ما يجب علينا ككل ليس البحث بالقيضيه بل معرفه الاسباب لنصل الى النتائج اي اي قضيه يجب ان تكون هنالك اسباب ومعطيات لنصل الى النتيجه المنطقيه
                      شكرا لمرورك اخي الكريم
                      هيك من اول اتفقوا
                      شرفتنا
                      :sm185::sm185:

القضية الثالثة

القضية الثالثة
                        انا اسفة اني طولت عليكو بهاي القضية بس اعذروني

يقال ان الولد سر ابيه؟

و يقال ان كل فتاة بابيها معجبة؟

برأيك ما مدى صدق هذه الامثال؟

ما فوائد التواصل بين الاباء و الابناء ؟

شاركونا بارأئكم هل تعتبرون اباءكم اصدقاء لكم؟

موضوع NM

NM means

نكشة مخ

قضية التدخين ارفضها ولكن احيانا تمر على الانسان ظروف تجبره عليها
                          ويا ريت كنت اعرف ادخن

بالنسبة للاختلاط هو البعد عن الناس افضل بكل اشكالهم والوانهم ويا بخت مين
                          ريح راسه وارتاح ولو الجنة بدون ناس ما تنداس

المشاركة الأصلية بواسطة hazar مشاهدة المشاركة
                            موضوع NM

NM means

نكشة مخ
                            NM = not mine i think

المشاركة الأصلية بواسطة Maya 7osam مشاهدة المشاركة
                              NM = not mine i think
                              شكرا اختي على مرورك وتعقيبك لكن احنا بالجامعة بيحكولنا الدكاترة سؤال NMيعني نكشة مخ وما بعرف اذا الها معنى تاني
                              يسلمو
                              نورتي

التدخين فعلا مشكلة كبيرة وخطيرة مش بس على المدخن كمان على اسرته واهله ومجتمعه كله وبلده كمان وطبعا مخاطره معروفة للكل وبرايى اللى بدخن بكون عنده فراغ نفسى ما عرف يملأه الا بالدخان وادمن عليه . وممكن الدولة تحد من انتشاره خاصة بين الشباب اليافع بفرض ضرائب عليه بنسب عالية وتمنع استخدامه بالاماكن العامة . ومشكورة غاليتى لطرحك هادا المقترح الرائع . ممكن انتقل لموضوع تانى و هو : مظاهر الشحدة اى التسول بالشوارع ؟ اهم اسبابه وحلوله خاصة انو فى منهم بكونوا غير محتاجين . ارجو التفاعل . وتحياتى للجميع.

يعمل...
                                X