إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للمتمكنين فقط <<< موضوع متجدد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لانها قريبه من درجه حراره الجسم

• أختي دنيا .. لا أعلم عن ماذا تتحدثين

• بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ من جديد الأسئلة

أرجو أن تكونوا مستعدين

سؤالي اليوم:

اذا كنت تقوم بسحب عيينة دم من مريض
        وهو ذا ثقافة عالية و يتحدث الانجليزية بطلاقة
        ورأى المسحة الطبية مكتوبا عليها (70% الكحول)
        فقام بسؤالك..
        لماذا لا تستخدمون 100 % الكحول فهي أقوى ؟!

ماذا ستجيب عليه ؟

جف..!

• جوابي له رح يكون /:sm171:

صحيح انه المسحة 100% رح تكون اقوى ف التركيز لكنها في المفعول أضعف والسبب:

1-لأنه من المعروف انه الكحول متطاير جدا فكونه يخفف إلى 70 % معناها انه الماء رح يرتبط مع الكحول ويكسبه وزن جزيئي أكبر يخليه يكون أقل تطاير و يستقر فترة اطول على الجسم وبالتالي يعطي الكحول فرصة اكبر ليتخلل البكتيريا ويقضي عليها..

2- انه الكحول المركز لا يستطيع اختراق الجدار الخلوي للخلية بدون وجود الماء فبمجرد ملامسته للبكتيريا يتسبب بجفاف شديد للبكتيريا مما يقلل من نفاذية الكحول للبكتيريا وهنا ممكن انه الكحول يعمل ككابح للبكتيريا ولكن لايقتلها ...bacterostasis

لذلك فالماء يعمل كوسيط يساعد الكحول على اختراق الجدار الخلوي للبكتيريا وبالتالي القضاء عليها وقتلها ..bacterocidal

3- هذه النسبة تعتبر آمنة للبشره في المقابل الكحول المركز قد يسبب تهيج للبشرة..

• شكرا لاجابتك وننتظر باقي الاجابات

بس على الهامش
            جربي جيبي الكحول 100% وخليها على سطح الجلد 3 دقايق وخذي مسحة وشوفي هل قتلها أم لا

وهل سبب تهيج للبشرة ام لا

• اممممممم طيب اهم شي انه المريض المثقف اقتنع---------->دخلت الجو و بقووة:sm180:

ما جالي جربتها بس على العموم بعد شوية عندي دوام وان شاء الله بجربها..بس مو على يدي بحاول اشوف لي victim محترم وأطبق عليه :sm192:

• وانا مع كلام الاخت................... بالتأكيد ambitious553

المشاركة الأصلية بواسطة ambitious553 مشاهدة المشاركة
                جوابي له رح يكون /:sm171:

صحيح انه المسحة 100% رح تكون اقوى ف التركيز لكنها في المفعول أضعف والسبب:

1-لأنه من المعروف انه الكحول متطاير جدا فكونه يخفف إلى 70 % معناها انه الماء رح يرتبط مع الكحول ويكسبه وزن جزيئي أكبر يخليه يكون أقل تطاير و يستقر فترة اطول على الجسم وبالتالي يعطي الكحول فرصة اكبر ليتخلل البكتيريا ويقضي عليها..

2- انه الكحول المركز لا يستطيع اختراق الجدار الخلوي للخلية بدون وجود الماء فبمجرد ملامسته للبكتيريا يتسبب بجفاف شديد للبكتيريا مما يقلل من نفاذية الكحول للبكتيريا وهنا ممكن انه الكحول يعمل ككابح للبكتيريا ولكن لايقتلها ...bacterostasis

لذلك فالماء يعمل كوسيط يساعد الكحول على اختراق الجدار الخلوي للبكتيريا وبالتالي القضاء عليها وقتلها ..bacterocidal

3- هذه النسبة تعتبر آمنة للبشره في المقابل الكحول المركز قد يسبب تهيج للبشرة..
                .................................................. ........................

• السلام عليكم
                  سعيدة بانضمامي لكم مجددا في الحلقة الدراسية المتميزة:sm137:
                  اتفق مع اختي طموحة اجاباتها مقنعة جدا
                  لكن نتيجة التعقيم bacterostatic not bacteriocidal

• وانا ابحث شفت شي حلو
                    100 % الكحول يعمل coagulation with protein ويقدر يخترق الجدار الخلوي ولكن يعمل coagualte with protein in cell wall only وهذا يشكل مثل الحلقة في الجدار الخلوي تمنعه ان يخترق الخلية بشكل أعمق يعني الخلية بتكون حية من الداخل ولكن خاملة وتحت ظروف معينة ترجع حية فما يقتل البكتيريا
                    اما 70 % الكحول كمان coagulate with protein ولكن بشكل أبطأ لان الكحول أقل نسبة وبالتالي يكون عنده وقت يخترق الخلية ويقتلها مش فقط في الجدار الخلوي
                    بصراحة أول مرة يجي على بالي السؤال وكنت متوقعة ان السبب بديهي يعني 100 قوي على البشرة بس طلع في أشياء جديدة :sm189:
                    شكراااا

• المشاركة الأصلية بواسطة جف البحر مشاهدة المشاركة
                      بس على الهامش
                      جربي جيبي الكحول 100% وخليها على سطح الجلد 3 دقايق وخذي مسحة وشوفي هل قتلها أم لا

وهل سبب تهيج للبشرة ام لا
                      فعلا جربت :sm204:

عملت pilot study طبعا اللي جربت عليها ما تدري ايش السالفة عشان نتجنب الblacebo :sm180:

أخذت مسحة من اليد قبل ما أحط الكحول 100% وزرعتها على البلود اجار,بعدها حطيت الكحول على اليد لمدة 3 دقائق----->حاولت أقنع ف المتبرعة انه الكحول يحرقها وهي تقول لاااااااا عادي بس بارد..:sm169:

المهم انا اللي مريحني انني كاتبة في اجابتي "قد يسبب"----وقد تفيد الاحتمال:sm203:..

بعد ما جف الكحول خذيت مسحة من اليد وزرعتها على بلود اجار ثاني...النتيجة رح ارفقها تحت...

نجي لسالفة ال bacterostatic وbacterocidal ...

bacterostatic ------->طبعا هو هنا معناها يكبح تكاثر البكتيريا ويمنعها من التكاثر مثل بعض الادوية الي تعتبر bacterostatic وتشتغل مع الجهاز المناعي للجسم عشان تقضي كليا على البكتيريا..لكن السؤال البكتيريا بعد ما يتم كبحها هل تنمو على المزرعة ولا لا؟؟؟؟؟

هذا المفروض ابحث عنه بس لأنني ها اليومين مشغولة شوية رح ارجع واشوف له حل بإذن الله..

bacterocidal-------> معناها انه يقتل البكتيريا ويمنع نموها...

اللي لقيته على السريع انه bacterocidal إذا قل تركيزه ممكن يصير bacterostatic والbacterostatic إذا زاد التركيز عنده ممكن يصير bacterocidal --------شفتوا الزحمة :sm204:

وهذا الرابط

http://en.wikipedia.org/wiki/Bacteriostatic_agent

لي رجعة بعد تفرغي بإذن الله...
                      الملفات المرفقة

• شكرا لكل من شارك معنا

تفضلوا الاجابة وقارنوها باجاباتكم لتغلقوا الفراغ الخاطيء...

...........................

أولا.. الكحول 70% بكتريوسايدال
                        يقتل الباكتيريا تماما

الكحول 100% باكتيريوسايدال ايضا
                        يقتل الباكتيريا تماما

اذا ما الفرق؟
                        المسألة لا تتعلق بالتطاير من عدمه فالكحول متطاير عند اي نسبة
                        فكرة ال30% ماء هي تحايل على الباكتيريا
                        لأن الباكتيريا بطبعها شرهة للرطوبة وتحتتاج الماء لجميع وظائفها الحيوية
                        جدار الحماية لدى الباكتيريا في حالة الجفاف يغلق و ذلك لكي تحافظ على نفسها اطول فترة دون جفاف

ونحن بدورنا عندما نزودها بال30% ماء ستفتح مباشرة لادخال الماء
                        وفي الواقع فان الكحول سيكون الضيف الغير مرغوب به المرافق للماء والذي سيدخل الى داخل الباكتيريا بسهولة
                        ويسبب لها الجفاف وتدمير الغشاء الخلوي و تجلط للبروتين وبالتالي تموت

ال 100% كحول تحتاج لوقت اطول لقتل الباكتيريا
                        و اذا لم يعطى الوقت الكافي فقد تنجو بعض الباكتيريا ولا تموت لأنها ستكون مغلقة على نفسها ولن تفتح منافذها

موضوع الباكتريو ستاتيك هذا طويل و لن نفهمه الا بدراسة الانتي بيوتك
                        اذا كان لكم رغبة سأقوم بشرح مبسط لهذا الموضوع وكيفيته
                        ولكني افضل دائما بحثكم انتم

هذا مالدي الان .. وانتظر اي استفسارات في الموضوع قبل ان اطرح السؤال الجديد

جف..!
                        التعديل الأخير تم بواسطة جف البحر; الساعة 20-12-2010, 11:55 AM.

• عدنا,,,

اتفق مع كل اللي قلته جف ويعطيك العافية..

بس نقطة التطاير هي اللي ما زلت مقتنعة انه لها اهمية في كون انه الكحول 70% له الافضلية...لقيت اراء موافقة لرأيي في الموضوع بس للأسف المواقع لم تكن متخصصة لدرجة انني استخدمها كمرجع...

موضوع البكتيريوستاتيك انا معاك احسن نقرا عنه وفي حال عندنا اي سؤال نرجع لك ...

كل الشكر لك ...

• السلام عليكم

طيب الظاهر القصد ماوضح

راح اسألك
                            ليش مانستخدم الكحول 50% او 60%

لاحظي سؤالي عن اهمية استخدام النسبة لقتل الباكتيريا والفايروسات

• وعليكم السلام /

بالعكس الشرح واضح جدا..

بس مسألة انه التطاير ماله علاقه هو اللي ما اقتنعت فيه.:sm200:

يعني ال 70% هي النسبة المثالية من حيث احتوائها على نسبة من الماء تزيد من فعالية الكحول ولا تخفف مفعوله و أعتقد مانقدر نستخدم تركيز اقل لأنه التخفيف ساعتها رح يكون مثبط لعمل الكحول ويفقد الكحول قوته..

• مساء الخير/

مسألة التطاير هذي طيرت عقلي :sm186:

طبعا كلنا نثق بمعلوماتك استاذ جف بس السالفة وما فيها انه انا اذا ما اقتنعت انه التطاير ما له دخل معناها أول ما أي احد يسألني نفس السؤال في المستقبل على طول فريرة رح اجي للتطاير + الجواب اللي شرحته فوق..:sm198:

بس اللي لاحظته انه موضوع التطاير مهمش في كل المواقع المتخصصة والسبب الحقيقي اللي تكرر هو ما ذكرته مشكورا , وهذا بحد ذاته يرجح انه فعلا التطاير ماله علاقه.!!!..

طيب ايش رايكم تستمر الاسئلة وفي حالة لقيت اي شي يفيد عن الموضوع أكيد رح اجيبه هنا عشان نستفيد أكثر :sm188:...
                                http://www12.0zz0.com/2010/06/09/15/248657346.gif

يعمل...
                                X