إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هام الى خريجات نبات أحياء دقيقة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هام الى خريجات نبات أحياء دقيقة

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

والصلاة والسلام على رسول الله وآله اطهار

الى خريجات نبات /أحياء دقيقة
    انا ومجموعة من الخريجات بصدد ارسال خطاب الى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة للسماح لنا بدخول اختبار تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الطبية
    فعلى الراغبات بالتعاون معنا وذلك لتجميع اكبر عدد ممكن من الخريجات ارسال اسمهاالكامل ورقم السجل المدني على الخاص والاطلاع على الخطاب

شاكرة لكم تعاونكم

وبالتوفيق للجميع

وعليكم السلام
    ايش قصة الهيئة معاكم ياليت توضحين ؟

الهيئة مو قابلة تختبرنا لان تخصصنا مزدوج
      تقول لو انتو بس احياء دقيقة لحاله دخلتو الاختبار

يعني هالتعب كله يروح بلاش
      فبنحاول نرسل خطاب لمعالي الوزير عسى يرأف بحالنا ويلملم حطامنا

طيب هذا الاختبار اش الهدف منة هل هو االتوظيف ام ماذا ارجوا الافادة لاني تخصص احياء دقيقة واريد معرفة المزيد واين وكيف يكون التقديم وشكرا

السلام عليكم ..
          إذا كنت خريج أحياء دقيقة تشترط الهيئة تدريب سنة ثم تختبر هذا أنا شخصيا رحتلهم وقالولي هالكلام والله يعنى عليهم..

اختي الماسة
            اختبار الهيئة مهم عشان التوظيف لان بدونه ماتقدري تتوظفي لان لكل شخص يشتغل في الصحة لازم تكون عنده شهادة(رخصة) من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية واحنا خريجات نبات/احياء الدقيقة لازم نختبر عشان ناخد الشهادة

اخوي عزوز
            انا لما رحت الهيئة طلبت منهم يوجهوني للتدريب بس مارضيو لان مالي اختبار عندهم فرحت قدمت في مديرية الشؤون الصحية وهم وجهوني للتدريب والحين باقي لي كم شهر واخلص تدريب وموعارفة مصيري بعد هالتدريب

المشاركة الأصلية بواسطة بكتيريا مشاهدة المشاركة
              اختي الماسة
              اختبار الهيئة مهم عشان التوظيف لان بدونه ماتقدري تتوظفي لان لكل شخص يشتغل في الصحة لازم تكون عنده شهادة(رخصة) من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية واحنا خريجات نبات/احياء الدقيقة لازم نختبر عشان ناخد الشهادة

اخوي عزوز
              انا لما رحت الهيئة طلبت منهم يوجهوني للتدريب بس مارضيو لان مالي اختبار عندهم فرحت قدمت في مديرية الشؤون الصحية وهم وجهوني للتدريب والحين باقي لي كم شهر واخلص تدريب وموعارفة مصيري بعد هالتدريب

[SIZE="3"][I][B]

السلام عليكم..
              بالنسبة لإختبار الهيئة للتخصصات الطبية الغرض منها فقط لمن أرد أن يعمل في القطاعات الصحية ..
              طبعا أنا أتكلم عن الذين يرغبون العمل عن طريق التشغيل الذاتي أوالمستشفيات العسكرية لابد من إحضار هذا الترخيص أما إن كنت على الوزارة فليس مهم أبدااا في الوقت الراهن ..
              طبعا تخصص الأحياء الدقيقة لابد وشرط أساسي حتى تخرج الترخيص من تدريب تطوعي في أحد القطاعات الصحية لمدة عام كامل وبعدها تسمح لدخول الإختبار وهنا سؤال هل لو دخلت الإختبار بتنجح!!!!
              الشي الثاني: عندي طريقة ممتازه جدا للطلاب الذين لازالوا في مراحلتهم الجامعية وهي..
              أن الطالب يأخذ تدريب صيفي لمدة 3 أشهر أثناء الصيف تغنيه عن التدريب لمدة عام..
              وأي استفسارات أخرى أنا على استعداد تام ..:sm170:

طبعا التوجيه يكون من الجامعة للمستشفى مباشرة وليس لأي جهه اخرى علاقة بالموضع
                ويكون بخطاب رسمي ..

مشكور عزوز الجنوب

صح كلامك لكن انا هنا اتكلم عن ان الهيئة مو قابلة تمتحنا يعني خلنا ندخل الامتحان بعدين نشوف ننجح او لا
                  يعني حنا مالنا تصنيف في الهيئة

وانا لما تخرجت رحت لهم اقدم على تدريب ذاتي(الجامعة مالها دخل فيه) ماقبلو قالو لي ان انتون خريجات نبات/احياء دقيقة مالكم اختبار يعني مايحتاج ندربكم بدون فايدة بس انا رحت الى مديرية الشؤون الصحية وقدمت طلب تدريب ووجهوني على مستشفى من مستشفيات الوزارة والحين باقي لي 3شهورواخلص سنة وهنا المشكلة لو رحت بشهادة التدريب الى الهيئة مارح يمتحنوني ليش لاني مو مصنفة عندهم >>>وي تعبت:sm181:

المشاركة الأصلية بواسطة بكتيريا مشاهدة المشاركة
                    مشكور عزوز الجنوب

صح كلامك لكن انا هنا اتكلم عن ان الهيئة مو قابلة تمتحنا يعني خلنا ندخل الامتحان بعدين نشوف ننجح او لا
                    يعني حنا مالنا تصنيف في الهيئة

وانا لما تخرجت رحت لهم اقدم على تدريب ذاتي(الجامعة مالها دخل فيه) ماقبلو قالو لي ان انتون خريجات نبات/احياء دقيقة مالكم اختبار يعني مايحتاج ندربكم بدون فايدة بس انا رحت الى مديرية الشؤون الصحية وقدمت طلب تدريب ووجهوني على مستشفى من مستشفيات الوزارة والحين باقي لي 3شهورواخلص سنة وهنا المشكلة لو رحت بشهادة التدريب الى الهيئة مارح يمتحنوني ليش لاني مو مصنفة عندهم >>>وي تعبت:sm181:

ااهااا والله مأدري !!!
                    لكن الظاهر تخصص النبات والأحياء الدقيقة ليس لهم علاقة فقط هم الذين لهم علاقة مباشره هم تخصص(الأحياء الدقيق)..
                    لكن راح أسأل رئيس قسم الأحياء الدقيقة بكلية العلوم بجامعة الملك سعود وأعطيك خبر بأسرع وقت ,,
                    لكن عندي الشروط موجوده بأنه لتخصص الأحياء الدقيقة ولكن سوف أسأل واعطيك الإجابه بارك الله فيك ,,
                    وإذا سألك أي شخص لا تقوله إلا أحياء دقيقة فقط (نصيحه لكي)..

طيب فين اروح اقدم على التدريب ممكن العنوان واي مدينة والرقم لوكان موجود

المشاركة الأصلية بواسطة الماسة50 مشاهدة المشاركة
                        طيب فين اروح اقدم على التدريب ممكن العنوان واي مدينة والرقم لوكان موجود
                        هلا وغلا .. ومرحبتين يالماسا..
                        طبعا طالب البكالوريوس يصنف في الهيئة فني أول وليس أخصائي ..
                        ثانيا : اتصلي عل 905 وأسألهم عن أقرب فرع لهم من مكانك إنت فقط هم يعطوك كل الفروع واختاري ماشئتي ولكي التوفيق..

احترم واقدر اخواني قسم النبات والاحياء الدقيقه
                          لكن تخصصهم 80% نبات و 20 % احياء دقيقه .. وعلم النبات ماذا يمكن يفيد المجال الطبي ؟!!
                          عكس قسم الاحياء الدقيقه العام ..
                          الي يدرسو علوم البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات والمناعه وكيمياء الانسجة والمضادات الحيوية وغيرها بالتفصيل
                          من رأيي اختي هي خيره ما اختارها الله لكم , المستشفيات التي تقع تحت مظلة وزاره الصحه لن تقبل خريج الاحياء الدقيقه والكيمياء الحيوية والمستشفيات الاخرى تحتاجين واسطه جباره عشان تحصلي وظيفة وبعد كمان على عقد .. بمعنى بمجرد انتهاء عقدك ربما يقولو لك باي باي .. اتمنى للجميع التوفيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            انا خريجه احياء دقيقه من جامعة طيبة الطيبة .. للاسف درسنا وتعبنا 4سنوات ونصف لاني من الخطة الدراسيه القديمه وما استفدة شي؟؟ بالله الي عنده علم بشي يفيدناااا .......

المشكلة مو بالتصنيف

المشكلة مابعد التصنيف .... لانه شهادة التصنيف اكثر االلي اخذوها من خريجي الاحياء والكيمياء الحيوية مااستفادو منها

وشكرا

وانا اتفق مع الاخ MBL هذا واقع ولابد نتقبله اذا والله الصحة وغيرها بتوظفنا بالمختبرات الطبية اجل وش خلينا لعلوم المختبرات الطبية اللي هم اولى بصراحة لانهم فعلا دراسة متعمقة بالمختبرات الطبية وسنة امتياز ويكفي انه من كلية العلوم الطبية التطبيقية وليس كلية العلوم فيه فرق ياناس
                              صحيح قبل 15 سنه كان فيه احتياج وكانت الصحة تاخذ ولكن الآن العلم تطور
                              مختبرات اكلينيكية وليس نبات اكلينيكي هههههههههههههه

يعمل...
                              X