إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

AUSAB

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• AUSAB

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعرفكم بنفسي أنا أعمل أخصائية مخبرية في أحدى المختبرات المشهورة في الوطن العربي ويسعدني ات أكوم من اعضاء هذا المنتدى الذي تعرفت عليه صدفة.
    لي سؤال قرات سؤال من العضو ابو فهد عن CORE & CORE-M بالاضافة AUSAB(التطعيم المناعي لفيروس B) هذا النطعيم أخذته سنة 2003ميلادي عندما كنت في الجامعة كان يجب علينا قبل أن ندخل التدريب في المستشفى تأخذ تطعيم له وأخذت اول جرعه ثم اهمالا مني تأخرت في الجرعة الثانيةBOSTERوهناك جرعة أخرى لم أخذها أهملت الموضوعوالان قبل شهرين او أقل أجريت الفصح في المختبر الذي أعمل به تقريبا كل أنواع الفايرس

CORE

CORE-M

AUSAB

HAV-TOTAL
    HAV-IGM
    HBsAG
    كانت كل النتائج NEGATIVEماذا يجب علي الان أن أعمل
    [SIZE="5
    مضيت أبحث لنفسي عن زاد الحياة

فوجدت اني محكوما علي بالسجن المؤبد[/SIZE]

اهلا اختي فيك في المنتدى....
    وتنمنى نشوفك مشاركاتك الفعاله ...بس ماقلتي لنا في اي قسم تعملي؟؟

بالنسبه الى الـVaccination الامر جدا عادي...كلها 3 جرعات كافيه لاخراج الانتي بوديز لفتره طويله (مثل ماسمعت تمتد الى 15 سنه)...هذا بالنسبه الى HBV

بالنسبه الى HAV هذا بصراحه ماعتبره من امراض الكبد ...لان جدا سهل وبسيط ومن تخرج الانتي بوديز يقضى عليه داخل الجسم....فمثل ماتفضلتي وقلتي انه الانتي بوديز طالع لك من اصابه من قبل فتره...

نرجع الى الـHBV وتطعيماته
    المفروض اي واحد شغال ياخذ هالتطعيمه ذي...
    اول جرعه Dose ياخذها الجسم تهيج الجهاز المناعي..لاخراج انتي بوديز ...ويطلع اكثر شي HBV IgM -Ab
    وهذا الاجسام المضاده تكون موجوده لفتره 3 شهور تقريبا...وتنزل مستواها ....نجي مره اخرى ونعطي سيكند دوس وبنفس الطريقه...راح يستشعر وتطلع الاجسام المضاده وهم نفس الكلام بعد فتره الاجسام المضاده راح تنزل مستواها...وبعد 6 شهور تقريبا نرجع نعطي الجسم جرعه ثالثه ونفس الكلام راح يطلع اجسام مضاده وتتكون Memory cells ويظهر ايضا HBV IgG-Antibodiesوهذا يكون موجود لفتره طويله ...بعد 3 او 6 شهور(بصراحه ماذكر) نرجع نعمل سكرينيق الى الانتي بوديز ونشوفها بوزيتيف او نيقتيف
    اذا بوزيتيف خلصنا شغلنا وصارت عندنا مناعه(نقدر نشرب دم فيه HBV ) اما اذا طلع نيقتيف...نرجع نعطيه جرعه زياده لان في الناس ماتكفيهم 3 جرعات وفي ناس من جرعتين تكون كافيه....
    غير هذا انه هناك نسبه 4% من المجتمع ...ما يعمل لهم تطعيم مهم عطيناهم من الجرعات الانتي بوديز مايطلع...(اذكر هذه الحاله كانت مع سوبر فايزر للمايكروبايوبلجي في احد المستشفيات الي تدربت فيها وهي الي قالت لي)

انا تطعمت قبل سنتين تقريبا...والحمد لله 3 تطعيمات وطلع الانتي بوديز(الحرس الوطني)
    طبعا في وزاره الصحه مثل ماسمعت انه كل 5 سنوات لازم يعملوا Check up للانتي بوديز

اتمنى انه يكون واضح واهلا وسهلا فيك...
    سلاااااااااااااام

إتش آي في

يعطيك العافيه على الشرح القيم وان شاء الله الأخت السائله تستفيد

مريت من هنا

ج ـاذبيه

اهلا بك اختي الاخصائية ,, وحياك الله بها المنتدى الجميل والخاص بالمختبرات

ودائما اخي العزيز ...HIV / بالمرصاد ,, الله يعطيه العافية يارب (( كل هالمعلومات ولا توظفت .. ماشاء الله))

اخت جاذبية (( حلوة مريت من هنا )) جديده علينا ... شكرا على مرورك[/align]
        كــــل عـــام وانــتــم بخيــــــر

تقبل الله منا ومنكم جميع الاعمال الصالحه

وللجميع في المنتدى وللامه الاسلاميه

اسأل الله العافيه والمعافاة من كل شر ومكروه
        ؟؟

اتمنى ان يسامحني كل شخص زليت عليه او غلطت
        واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فــــــــأمان الله الكريم الرحيم ..

3/10/1429هـ الخميس

كعآدته HIV متألق << لاعب محترف لووول

لها 3 جرعات كافيه لاخراج الانتي بوديز لفتره طويله (مثل ماسمعت تمتد الى 15 سنه)...هذا بالنسبه الى HBV
          والله انا خذتها هالجرعه ماجلست معي 3 سنين وراح مفعولها ^_^

شكراً ع السوال والجواب

تحياااتي
          ---------

ولجلهم ماني [بخيل] بعمري أنا سلوان
          وبحبهم أنشد وأردد يا [فلانه] ولهان

شكرا اخوتي واخواتي>>>>> مقدم برنامج

مشكورين على مروركم الكريم..وانا تحت خدمتكم دائما وابدا

اخي بطيخه

والله انا خذتها هالجرعه ماجلست معي 3 سنين وراح مفعولها ^_^
            وااااااااااااااااو
            يبغي لي اروح اعمل Check up ....مع اني اعتقد لسه جالسين يدورون في الجسم
            وشكرا للمرورك
            سلاااااااام

كل الشكر لك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

بارك الله فيك ولو لأنني ما فهمت الا شويه بعض المصطلحات المكتوبة بالعربي بلا مؤاخذة ولكن الا ن هل أذهب لأخذ تطعيم اخر أم لا ؟ ما العلم أنا اعمل في قسم المناعة والهرمون .

سؤال اخر أين موقعكم على خارطة الدول العربية ؟ يعني هذا الموقع وين موجود في أ ي بلد وأنتم الأعضاء هل لديكم مختبر خاص وانشأنم هذا الموقع؟
              [SIZE="5

ممكن رد على سؤالي

السلاااااااااااااااااااااااااام عليكم

ممكن رد على سؤالي الاخير!!!!!!!!!!!!!!!1
                [SIZE="5

بارك الله فيك ولو لأنني ما فهمت الا شويه بعض المصطلحات المكتوبة بالعربي بلا مؤاخذة ولكن الا ن هل أذهب لأخذ تطعيم اخر أم لا ؟ ما العلم أنا اعمل في قسم المناعة والهرمون .
                  هلا اختي ..
                  اي لابد ان تطعمي لان الللاب الي انتي في اكثر خطوره من الللابات الثانيه..

سؤال اخر أين موقعكم على خارطة الدول العربية ؟ يعني هذا الموقع وين موجود في أ ي بلد وأنتم الأعضاء هل لديكم مختبر خاص وانشأنم هذا الموقع؟
                  هلا اختي هو الموقع تأسس تحت مجموعه من الطلاب الطموحين :sm188: في مدينه الرياض بالمملكه العربيه السعوديه...ويعتبر الى جميع بلدان العرب ولايفرف بين احد

[hide]
                  ايش رايكم بيضها ها خخخخخخخخ
                  [/hide]

سلاااااااااام

dear dr

the HbsAb to know that you are immune and the vaccination is enough so you donnt need to re vaccine the titer of the previous test must be more than 100 the people how do the test immediately after vaccination the titer is more than 1000 and by time it decrease so you do the test only after doing the last booster dose ( primary and booster dose after one month and 3rd one after 6 month ) so after the 6 months you do the Aus Ab ( HbsAb ) every 6 months until your titer become less than 100 so you need to revaccine again ,, i hope that can help you

NB: in the second time you need to check for the HbsAg if you feed you titer less than 100 before revaccination.
                    :extra77:

يعمل...
                    X