إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقدمة لأمراض الدم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقدمة لأمراض الدم

    مقدمة لأمراض الدم



    What is Blood? ما هو الدم؟
    Micorscope .الشخصي : على الرغم من الدم ويبدو أن السائل الأحمر هو في الواقع يتكون من سائل يسمى البلازما مصفر وبلايين من الخلايا. The vast majority of these cells are red cells and these give blood its red color. الغالبية العظمى من هذه الخلايا هي الخلايا الحمراء وهذه تعطي الدم الحمراء لونه. Besides the red cells, the blood also contains several types of infection-fighting white cells and tiny cell fragments called platelets which are essential for clotting. وإلى جانب خلايا الدم الحمراء ، والدم يحتوي أيضا على عدة أنواع من خلايا مكافحة العدوى الأبيض وشظايا صغيرة تسمى خلية الصفائح الدموية التي تعتبر ضرورية لتخثر الدم.

    م مسح الشخصي : وكانت هذه الخلايا الملونة الكترونيا لتظهر في هذه الصورة من مسح مجهرا الكترونيا (م). The red cells are shown in red, the white cells in yellow and the platelets in green. وتظهر الخلايا الحمراء في الحمراء ، والخلايا البيضاء باللون الأصفر والأخضر في الصفائح الدموية.

    مقدمة لأمراض الدم
    بذل الدم في النخاع العظمي
    . كافة الخلايا في الدم ، وخلايا الدم الحمراء ، والبيضاء في الدم ، وخلايا الصفائح مصنوعة جميع أنواع في نخاع العظام. . يحدث هذا في المقام الأول في العظام شقة في الجسم مثل الجمجمة ، والقص ، والحوض.

    خلية الدم التنمية
    . كافة الخلايا تمييز من مجموعة واحدة من "الخلايا الرئيسية" ودعا الخلايا الجذعية. لتصبح خلايا جذعية يمكن أيا كان نوع من خلايا الدم يحتاجه الجسم. . وهي تأتي تحت تأثير العوامل في البيئة لتصبح خلايا الدم الحمراء ، وخلايا بيضاء ، أو الصفائح الدموية.




    Bone Marrow نخاع العظم
    . وجهة النظر هذه المجهري لعينة من نخاع العظم يظهر بيضاء غير ناضجة وناضجة الخلايا ، الخلايا التي تنتج كل من الصفائح وناضجة وغير ناضجة الخلايا الحمراء.





    بلازما
    . البلازما هو النهر الذي في سفر خلايا الدم. وهو يحمل ليس فقط على خلايا الدم ولكن أيضا المواد المغذية (السكريات والأحماض الأمينية والدهون والأملاح والمعادن وغيرها) ، ومنتجات النفايات (CO2 ، وحامض اللبنيك واليوريا ، الخ) ، وأجسام مضادة ، بروتينات التجلط (تسمى عوامل التخثر) ، رسل الكيميائية مثل الهرمونات والبروتينات التي تساعد على الحفاظ على توازن الجسم السوائل.

    . عند دوران الدم في جهاز للطرد المركزي ، وخلايا الدم الحمراء الذهاب إلى قاع الإناء ، والكريات البيضاء والصفائح الدموية إلى وسط ، وترك البلازما مصفر في الأعلى.





    خلايا الدم الحمراء
    Most of the cells in the blood are red blood cells. معظم الخلايا في الدم وخلايا الدم الحمراء. These are highly specialized cells that have been "stripped" of everything, including the nucleus, that might get in the way of doing their major job, transporting oxygen. هذه هي خلايا متخصصة جدا التي تم "تجريد" من كل شيء ، بما في ذلك النواة ، التي قد تحصل في الطريق الرئيسية للقيام بعملهم ونقل الأوكسجين.



    الهيموغلوبين
    . ملأت هي خلايا الدم الحمراء مع حمراء اللون خاصة جزيء الهيموجلوبين تسمى. . انها تلتقط الأكسجين في المناطق التي الأوكسجين وفيرة والنشرات الأوكسجين في الأنسجة حيث تركيز الأوكسجين هو أدنى.
    اضحك ترى الدنيا كلها ايام وتروح
    ولا تشيل هم الوقت من فوق راسك ومن زعلك قوله تراك مسموح؟؟
    سامحه دام العفو من ؟؟ صفاتك؟؟ صدقني ابتسامه منك تمسح جروح ودايم الحمدلله رددها بشفاتك

  • #2
    فتاه الغروب
    مشكوره علي الموضوع بجد مقدمه رائعه

    تعليق

    يعمل...
    X