إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

blood culutre اسئلة محيرتني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• blood culutre اسئلة محيرتني

السلام عليكم
    عندي كم سؤال بخصوص blood culutre وان شاء الله ألاقي اجابات عندكم :

بالنسبة لجهاز blood culutre اللي معروف BACTEC او الثاني BACT/ALERT
    هل عندكم فكرة اذا كان يعمل detection للتالي:
    legionella
    fungus other than yeast like molds

متى تشكوا ان العينة اللي طلعها الجهاز بوسيتيف فيها brucella وبالتالي يكون الشغل عليها او processing & subculutre تحت safety capinet

هل استخدمتوا antigen testing for S.pneumoniae على عينة blood culutre يعني من blood broth على طول?
    وهل في kit خاصة لذلك او هي نفسها نستخدمها اذا كانت عينة blood culutr او bacterial colony ?
    لان هذا التيست المفروض ينعمل اذا الجهاز عطى بوسيتيف والجرام ستين والزراعة نجيتيف وذلك للكشف عن autolysis of S.pnemoniae

تحياتي لكم:sm171:

السلا عليكم ...

المشاركة الأصلية بواسطة micro staff مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    عندي كم سؤال بخصوص blood culutre وان شاء الله ألاقي اجابات عندكم :

بالنسبة لجهاز blood culutre اللي معروف BACTEC او الثاني BACT/ALERT
    هل عندكم فكرة اذا كان يعمل detection للتالي:
    عزيزي يوجد ملف مرفق يوضح انه تستطيع كشفهاlegionella
    fungus other than yeast like molds نعم هنالك Bactec 9240 يستطيع ذلك

متى تشكوا ان العينة اللي طلعها الجهاز بوسيتيف فيها brucella وبالتالي يكون الشغل عليها او processing & subculutre تحت safety capinet حسب خبرتي العمليه تستطيع ذلك فقط بال subculture وال stain حيث تظهر ناعمه جدا ونعمل ال agglutination test

هل استخدمتوا antigen testing for S.pneumoniae على عينة blood culutre يعني من blood broth على طول? لا طبعا لانك يجب ان تاخذ isolated colony وهاي صعب تاخذها من الbottle الا من plate
    وهل في kit خاصة لذلك او هي نفسها نستخدمها اذا كانت عينة blood culutr او bacterial colony ?
    لان هذا التيست المفروض ينعمل اذا الجهاز عطى بوسيتيف والجرام ستين والزراعة نجيتيف وذلك للكشف عن autolysis of S.pnemoniae

تحياتي لكم:sm171:
    لا اعرف اذا كنت قد افدتك !!!
    الملفات المرفقة

مشكوررر اخوي يعطيك ألف عافية
      الملف جدا مفيد راح يخدمني كثير

بالنسبة ل brucella فالمشكلة ان نعرف انها بروسيلا بعد ما فات الاوان وعملت contamination for work area
      فانا قلت يمكن في طريقة يعني مثلا اذا طلعت بوسيتيف متأخرة من الجهاز او غيرها تخلينا نشك انها بروسيلا
      لانه في CLSI يقولوا انه if brucella is suspected do processing under safety capinet
      بس كيف بنعرف ان brucella suspected هنا سؤالي؟

اما الاخير فكمان CLSI كاتبين ان في حالة autolysis of pneumococcal فنعمل antigen testing بس كاتبين the method should be valitaed to use on blood broth لانه في هذي الحالة ما راح يكون عندنا colony لان البكتيريا autolysed

شكرا

اخي العزيز كانت تواجهنا مشكلة في البروسيلا ان نموها بطيء وبعد ان يكشفها الباكتيك و نعملها اللازم ونعرف انها بروسيلا نكتشف بعدها ان المريض قد غادر المستشفى ومعه علاجه منذ فتره وهو قد تم تشخيصه من قبل جماعة المناعه ..:sm169: وليس لي علم اذا كان هنالك فحص سريع لها ...

بالنسبه للسؤال الخير انا الصراحه ما عرفت شو القصد ولكن كل شي اعرفه انه autolysis s.pneumonia لا يمكن كشفها الا بطريقة S. pneumonia antigen test
        لان ال sub culture لا يعطي colonies لأنها تنحل .ولكن شخصيا لم استعمل الفحص.

مشكور اخوي
          بالنسبة للسؤال الاخير اللي قلته هو اللي اقصده بالضبط وعن method if its ok for use by blood broth لان مثل ما قلت مافيش colony from subculutre

يعمل...
          X