إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسباب الصراخ والاضطراب عند الرضيع=

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسباب الصراخ والاضطراب عند الرضيع=


    هذه دلائل غير واضحة المعاني، لان الرضيع ليس قادراً على التعبير بغير البكاء، فحياة الرضيع تتَّسم بالاضطرابات، فهو يحبُّ أن يمازحه المحيطون به، و أن يهتموا به كأنه نجم الحلقة، و قد يكون سبب غضبه شعوره بأنه مهمل.
    و في أحوال أخرى قد تكون أسباب البكاء أكثر جِدِّيَّة، و يجب الاجتهاد لمعرفتها .. فانتبهي سيِّدتي حين تستعملين الدبابيس لربط ثيابه، فقد توخزيه بها دون أن تدري، و يحدث هذا قبل عمر الثلاثة أشهر، و قد يكون السبب الوحيد لهذا البكاء، إذا استثنينا الجوع و البلل، و أما بعد الأشهر الثلاثة تتكثَّف نوبات البكاء، و يعود السبب في الغالب إلى ألآم في المعدة ناتجة عن انتفاخها بالغازات .
    و بعض الأطباء يجد في ذلك دليلاً على أن الطفل بدأ يعي شخصيته، و هذا الاضطراب نفسي لا علاج له سوى مصِّ الرضَّاعة، فإنها الحالة الوحيدة التي ينصح فيها الطبيب باستعمال الرضَّاعة الفارغة، التي قد تكون مؤذية، و تكسب الطفل عادة سيئة يصعب عليه التخلص منها، كما أن الأطباء ينصحون إجمالاً بعدم اللجوء إلى هذه الرضَّاعة إلا في حالات استثنائية .
    و كانت الأمهات التقليديات يُرْدِدْنَ سبب هذا النوع من الألم في المعدة إلى تغيُّر نوعية طعام الطفل ، أو إدخال أنواع جديدة على طعامه بعد عمر الثلاثة أشهر، لكن هذا الاعتقاد خاطئ، خصوصاً إذا كان تغيُّر الطعام و إضافة بعض أصنافه قد جرى تحت إشراف الطبيب .
    و بعد ذلك تبدأ أسنان الطفل بالظهور، و يرافقها ألم بسيط، و عوارض بارزة، أهمُّها سيلان اللعاب بشكل مستمر، و احمرار و احتقان اللثة، و رغبة الطفل في وضع كل ما يجده أمامه في فمه و عضِّه ، و يصير برازه رخواً، و ترتفع حرارته قليلاً، فالتدخل حينئذٍ غير مفيد في هذا الوضع، و يجب إعطائه قليلاً من من خافض الحرارة، فيخفُّ الاحتقان و الألم .
    و أخيراً يجب الانتباه إلى أن بكاء الطفل و صراخه يجب ألا يستدرجا رضوخاً من قبل الأم و الأب، و إلاَّ أستعملهما كوسيلة لنيل مبتغاة، فيجب مواجهة هذه الأزمات ببرودة ظاهرة، و اهتمام نفسي جدِّي ، و حالة واحدة تستدعي القلق عندما يصفرُّ وجه الطفل بدلاً من أن يحمرَّ، إذا لم يهدأ الطفل و بقي وجهه أصفر فالأفضل اللجوء إلى استشارة الطبيب.
    (( اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك ى ملجأ ولا منجى إلا إليك ))fx-0@w.cn

  • #2
    وهذه دلائل ايضا انك فاهم الموضوع غلــــط....!

    انت سامع بالطفوله والامومــه.....

    هع هع

    تعليق

    يعمل...
    X