إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مساعده؟ما هي الاسئلة الشائعة في المقابلات للحصول على الوظيفه؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مساعده؟ما هي الاسئلة الشائعة في المقابلات للحصول على الوظيفه؟؟

السلام عليكم اخواني ..اريد اختصر الموضوع عليكم ..انا بصدد الحصول على مقابلة عمل بمختبرات احد المستشفيات بالخليج وليس لدي ادنى فكرة عن المقابلة العلمية ماذا سيٍسألوني ؟ ارجو منكم مساعدتي برحابة صدر وتوجيهي ماذا اراجع بالكيمياء ؟ علما اني درست الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والانزيمات وغيرها من مواضيع الحياتية ؟ هل اراجعها كلها ؟ هل اركز على جانب معين ؟ ما هي الاسئلة الشائعة في المقابلات علما ان مستواي باللغة الانكليزية لا بأس به واستطيع التعلم بسرعة ولدي خيرة اكثر من سنة في العمل بالمختبرات لكن بلدي لا يملك تقنية جيدة من ناحية الاجهزة قياسا بدول الخليج ارجو منكم التفضل بمساعدتي بالتوجيه والنصح او بنماذج من الاسئلة المطروحة عادة في المقابلات لاني فعلا دايخ عذرا للاطالة وشكري لكم جزيل الشكر
    [ THEORY WITHOUT PRACTICE IS EMPTY ...PRACTICE WITHOUT THEORY IS BLIND[/ ]

المقابلة

شوف يا اخي الكريم الاسئلة تعتمد على الشخص اللي راح يقابلك .بس على العموم انا لما رحت توظفت عملت مقابلة وكان التالي سالوني تعرف تحضر اي محلول ممكن نعطيك اياه وباي تركيز مثلا زجاجة حمض كلور تعرف تحضر منها محلول مخفف ؟ وكمان سألوني ايش درست ومن هنا تبدا الاسئلة .انا قلتلهم اني درست مادة في علم الدم وسالوني ايش تعرف عن السيرم وكيف تفصلو وهيك يعني. وكمان قلتلهم اني درست مادة هندسة وراثية سألوني كيف تعزل الدنا وبايش ترسبو هل عملت الكترو فوريسس وهذي هي نوع المقابلة . على العموم الله يوفقك وتنجح بحياتك ترى الموضوع بسيط جدا .
    أحلى شي بهالكون انك تستطعم الحياة بنكهة بيوكيميائية

مشكور اخوي بصراحة رفعت معنوياتي انا كنت خايف لا تكون المقابلة عبارة عن امتحان شامل بالكيمياء الحياتية من الاول للاخر وهذا شي صعب بس عالعموم انا عندي معلومات حول كل تحليل يعني مو بس عملي فأنا ايضا احاول ان اطور معلوماتي النظرية وياريت بقية الاخوان يفيدونا بمعلوماتهم حول الموضوع وجزاك الله الف خير وموفق ان شاء الله

الله يوفقك اخوي ويسهل لك امورك
        المقابلة مررررررررررررررره سهلة وزي ما قال اللي قبلي تعتمد على اللي بيقابلك
        انا اذكر مره واحد سألني عن انواع التيوبات tubeالمستخدمة والمواد التي داخلها
        ومره واحد سألني عن profileمثلا lipid profile يشمل اي تحاليل وكذلك بالنسبة للكبد والكلى
        وطريقة العمل والاجهزة عادي مو لازم يركزو عليها كتير لانو تختلف حسب مكان العمل
        ممكن ايضا يسألوك عن control &calibration متى ينعملو وليه
        يعني اسئلة تافه بس يشوف الواحد فاهم او حافظ

ادري اني طولت عليك.....
        تحياتي والله يوفقك
        اذا كنت ذا رأي ........ فكن ذا عزيمة
        فـإن فساد الرأي ....... ان تترددا

المشاركة الأصلية بواسطة injection مشاهدة المشاركة
          الله يوفقك اخوي ويسهل لك امورك
          المقابلة مررررررررررررررره سهلة وزي ما قال اللي قبلي تعتمد على اللي بيقابلك
          انا اذكر مره واحد سألني عن انواع التيوبات tubeالمستخدمة والمواد التي داخلها
          ومره واحد سألني عن profileمثلا lipid profile يشمل اي تحاليل وكذلك بالنسبة للكبد والكلى
          وطريقة العمل والاجهزة عادي مو لازم يركزو عليها كتير لانو تختلف حسب مكان العمل
          ممكن ايضا يسألوك عن control &calibration متى ينعملو وليه
          يعني اسئلة تافه بس يشوف الواحد فاهم او حافظ

ادري اني طولت عليك.....
          تحياتي والله يوفقك
          مشكور اخوي على اضافتك الحين اطمئنيت اكثر لانه بصراحة احد الاشخاص قالي انه المسألة معقدة جدا وشبهه بامتحانات الكفاءة اسئلة طويلة عريضة ..الله يسامحه ويوفق الجميع ..مشكور مجداا واتمنالك الموفقية

يلة مبروك مرتين يا حمد مد

اولا بفوز العراق بي بطولة كأس اسيا والثانية بنجاحك بالمقابلة

والله فرحتلك كتير ...يلة جد واجتهد عشان تكون ناجح لانو مافي احد بيوصل لفوق الا بعد تعب ....

وبالمناسبة بما انهم سألوك عن ال control & calibration في المختبرات .شو رايك تجيب معلومات عن هالشي وتعريف بمعناه ...يلة كأختبار لالك بس هالمرة من جهتنا نحنا ههههههه.

مبارك عليك الوظيفة

المشاركة الأصلية بواسطة اخصائي وراثة بيوكيميائية مشاهدة المشاركة
                يلة مبروك مرتين يا حمد مد

اولا بفوز العراق بي بطولة كأس اسيا والثانية بنجاحك بالمقابلة

والله فرحتلك كتير ...يلة جد واجتهد عشان تكون ناجح لانو مافي احد بيوصل لفوق الا بعد تعب ....

وبالمناسبة بما انهم سألوك عن ال control & calibration في المختبرات .شو رايك تجيب معلومات عن هالشي وتعريف بمعناه ...يلة كأختبار لالك بس هالمرة من جهتنا نحنا ههههههه.
                الله يبارك فيك اخوي والله اني فرحت بالكاس لحد البكاء لسبب بسيط انه هالكاس سبحان الله وحَد القلوب المشتتة ورأف شويه من الصدع اللي صابنا والله يعوض عليكم _ ما ينخاف عليكم عدكم ثلاث كؤؤس بس من اسيا _ هههههههه ثانيا تدري انهه خوش فكرة انه انزل موضوع عن ال control & calibration بس رجاءا لا ترسبوني اذا ما طلع الموضوع جيد هههههه

السلام عليكم ..اخوان بخصوص ال control & calibration والفرق بينهم راح اقوللكم المعلومات اللي في راسي احسن من البحث عن موضوع ونقله الى هنا ماكو احلى من الصراحة ..ال calibration يقصد به معايره الاجهزة وال control هو معايرة المواد الكيميائية واختبار صلاحيتها حيث الكنترول هو مادة كيميائية معلومة التركيز او الامتصاصية المهم انه ناتجه معروف نستعملها لاختبار المادة الكيميائية هذا اللي اعرفه ..وياريت تشاركونا بمعلوماتكم

شكرا لالك على هالايضاح يعني انت عطيتنا الزبدة ومافي احلى من الكلام المختصر ...وخير الكلام ما قل ودل

ازيكم كلكم يا شباب

انا كمان راح اقول اللي براسي

controlمثل ما قال حمدمد ماده كيميائية او محضرة من مواد حيوانية معلومة التركيز
                      تستعمل للتأكد من صلاحية المحاليل المستخدمة والأجهزة
                      حيث ان هذه الماده يجب ان تعطي نتائج في نطاق معين مع اختلاف الاجهزة
                      وهذا دليل على سلامة الاجهزة والمحاليل
                      ويعمل غالبا يوميا او حسب الحاجة قد يتكرر

اماcalibration
                      فهو المعاير ويعمل ضروري للجهاز قبل بدأ العمل بالمحلول الجديد
                      لبرمجة الجهاز على القيم الجديدة للمحلول
                      ويعمل عند استخدام المحلول لاول مره او تغيره او حدوث اي نتائج غير مرضية من الكنترول
                      اذا كنت ذا رأي ........ فكن ذا عزيمة
                      فـإن فساد الرأي ....... ان تترددا

شكرا على رأيك استاذنا العزيز بصراحة كنت خايف انك ما ترضى عالاجابة بس الحمد لله مرت سلامات ويا ريت تعطينا انت الفرق حتى نعتبره جواب نموذجي للسؤال ومشكور

مشكور اخوي وجزاك الله خير وزادك من علمه

انا بصدد مقابه وياليت تزيدون من الاسئله

وشكرا

وينهم اهل العلم وينهم يزيدونا من معلوماتهم لليوم المنشود

يعمل...
                              X