إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصيحتي لكل فني مختبرات؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصيحتي لكل فني مختبرات؟؟؟؟

    قبل أن تكون فني مختبر فأنت عامل في حقل تربوي فيجب أن تولي الأخلاق والسلوك أولى درجات أهتماماتك وتذكر أن طلابك يراقبون بأهتمام كل حركة تصدر منك .... وقبل أن تعلمهم مهارات أستخدام المختبر ,,يجب أن تكون أنت نفسك مديرا لنفسك وتعلمهم مهارات أدارة أنفسهم نحو تحقيق ما يستطيعون من أنواع النجاحات ,,,




    : أعرض عليك هذة العناوين لبعض الكتب التي بقراءتها يستطيع الانسان أن يبني نفسه بنجاح ,, ويشكل شخصيته القيادية ,,


    بأختصار : أن هذة الكتب ستعينك على أن تكون شخصية ناجحة وتكون قدوة للطلاب ...ويحبونك وبحبهم لك يحبون المختبر ,, تماما كما أن بعض الطلاب يكرهون بعض المواد بسبب أنهم يكرهون معلمو هذة المواد بالذات ,, فكذلك هناك شرائح من الطلاب تكره المختبر بسبب ربما فني المختبر وشخصيته وتعامله معهم ,, وربما يستمر كرههم للمختبر هذا الى أبد الدهر .... وتتشكل لديهم عقد نفسية ومخاوف و............الخ


    لذلك أحرص كل الحرص يا فني المختبر أن تكون شخصية ناجحة تجذب طلابك للنجاح وبحبهم لك يحبون المختبر ويستمر حبهم للمختبر طوال عمرهم فيظلوا يذكرونك بالخير ..............ويظل لك الأجر من الله أن كنت أنت السبب الرئيس الذي من أجله أنجذب هؤلاء الطلاب للمختبر وأحبوه وأبدعوا فيه ............


    وتذكر أن تجعلها في قائمة مشترياتك الرئيسية حين تتوجه لمعرض الكتاب القادم ...وصدقني ستجني الكثير من قراءتها :


    1-كتاب: اكتشف القائد الذي بداخلك


    إن أهم مجال يمكن أن تستثمر فيه هو ذاتك، وذلك بمجرد أن تكتشف القائد الذي في داخلك. ومن خلال هذا الكتاب تتعرف إلى قدراتك القيادية ، تحقق أهدافك ، وتعزز ثقتك بنفسك ، وتقضي على عقلية "نحن ضد الآخرين". تتحلى بروح الفريق، تحقق التوازن بين العمل ووقت الفراغ ، تسيطر على القلق ، وتبعث الطاقة في حياتك وغير ذلك الكثير !
    تأليف : ديل كارنيجي
    الناشر : مكتبة جرير



    2-كتاب:
    ما الذي يمكنك تغييره وما الذي لا يمكنك


    في هذا الكتاب الذي يبحث في أدق التفاصيل ، يحاول العالم النفسي المعروف مارتن سيليجمان ، أن يساعدك على ضرورة دراك الأشياء التي يمكننا تغييرها ، والأشياء التي نعجز عن تغييرها . وعلى ذلك فقد وصف طرائق العلاج المثلى لكل حالة ، كما أنه شرح سبب فعالية هذه الطرائق ، وتناول كيفية الاستفادة منها في تغيير حياتك .
    تأليف : مارتن إي بي سيليجمان
    الناشر : مكتبة جرير



    3-كتاب:
    السلوك هو كل شيء


    هذا الكتاب دليل لا يقدر بثمن لتحسين رؤيتك للحياة ولمكانك في هذا العالم . يحتوي هذا المصدر الشامل على 265 اقتباساً نقدم لك من خلالها مجموعة هائلة متنوعة من الأفكار المبدعة التي تجعل رؤيتك لأصدقائك وعائلتك وعملك وذاتك أكثر إيجابية وفائدة .
    الآن يمكنك أن تحقق الأهداف التي كنت تعتبرها مستحيلة وتتغلب على العقبات التي كنت تعتبرها لا تقهر ، وستجد أن هذه مسألة أسهل مما كنت تعتقد بفضل ما ستجده من إلهام قوي في هذا الكتاب .
    كلمات من الحكمة والتشجيع ، من أشخاص مثل جون إف كيندي وإلينور روزفلت وتشارلز ديكنز وآن فرانك وغيرهم كثيرون ، سوف تساعدك على أن تخطط أساساً كاملاً لحياة أكثر إمتاعاً وإنتاجية ونجاحاً .. بداية من اليوم .
    الناشر : مكتبة جرير



    4-كتاب:
    النجاح رحلة


    إن الهدف الأكبر في الحياة ليس النجاح فحسب، بل الاستمرار فيه . أن تستمر في التقدم .. أن تستمر في أن تكون الأفضل قدر المستطاع .. أن تكون أفضل زوج .. أفضل أب أو أم أو صديق. فأنت لا تعيش إلا حياة واحدة ، لكن لديك الفرصة لتجعلها حياة رائعة باتخاذك هذا الكتاب مرشداً لك .


    ولكم خالص ودي وتقديري؟؟؟؟

  • #2
    أشكرك جدا للنصيحة ..
    وشكر أكبر لأسماء الكتب التي اقترحتها
    جزاك الله خيرا

    تعليق

    يعمل...
    X