إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشرى سارة لطلاب الأحياء الدقيقة، الكيمياء الحيوية وفنيي المختبر - تدريب + مكآفأة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخوي يعطيك الف عافيه

انا موظف في مستشفي خاص

لو تكرمت هل اخصائي المختبر مضمونة وظيفته والا يردد

السؤال الثاني هل اخصائي المختبر يختبر اختبار الهيئة السعودية او لا ...

ارجو الافادة وجزاك الله خير..

بشرووووووووووني الله يبشركم بالخير!!

السلام عليكم..

اخوتي/ اخواتي..

انا طالبة نبات وأحياء دقيقة هل اقدر اتدرب في المستشفى بعد التخرج؟؟
        لأن كثير بنات في الكليه يتكلمون عن تخصصنا ومصيرنا:more24: .. وفي وحده من المدينة المنورة تقول انها سألت في المستشفى وقالوا لها خلصي بكالوريس وتعالي ندربك سنه وتتوظفين..
        وبعد سألت في منتدى, ورد احد الإخوان ان اخته تكمل الآن ماجستير مختبرات في امريكا وهي -طالبة نبات واحياء دقيقة-

-انا ساكنة بالدمام ,هل في مستشفى يدربني كطالبه؟؟؟؟

س2: كيف طريقة التطوع في المستشفى اللي تتكلمون عنه- المهم استفيد لنفسي و افيد-؟؟

ردوا علي الله يسعدكم :teeth:

هلا اختي

انتي دارسة كلية التربية تخصص احياء

او درستي كلية العلوم الطبية التطبيقية

وضحي اكثر وراح افيدك الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي يتمناها قلبك.......

المشاركة الأصلية بواسطة سحرالغرام مشاهدة المشاركة
            هلا اختي

انتي دارسة كلية التربية تخصص احياء

او درستي كلية العلوم الطبية التطبيقية

وضحي اكثر وراح افيدك الله يوفقك ويرزقك الوظيفة الي يتمناها قلبك.......

مرحبا اخووووووي -سحر الغرام-

اسعدك الرحمن كما أسعدتني بردك..

لا- انا دارسه بكلية العلوم بالدمام وباقي لي سنه واتخرج تخصصي هو- علم نبات واحياء دقيقة-

انا سألت وقالوا تقدرين تكملين بعدين وتصيرين تعملين في مختبرات، بس!! وين؟؟ ما ادري كل ما اسأل يقال لي: في جامعات المملكة بس وين؟؟ بالضبط -الله أأأأأأأأأأعلم-

شكرا لك وعذرا على الإطاله...
            التعديل الأخير تم بواسطة نبض الأحبة; الساعة 22-11-2010, 10:52 PM.

هلا اختي نبض الاحبة .

اولا المختبرات الطبية تتخلف محتواها الدراسي تقريبا 70% من الاحياء الي هي علم النبات والحيوان ..

بس ممكن اختي لو عندك طموووح لو تسـألين لهيئة السعودية للتخصصات الصحية ..

او تعطيني وقت وانا اسالك ..واجيب لك الخبر

بس حسب توقعاتي انك ممكن تتعادل لك مواد من الي دررستها ..

وتتدرسين مواد اخرى بالتخصص ضرورية ..

لانك انتي راح تصيرين اخصائية مختبرات طبية او بالاصح اخصائية احياء دقيقة ..ما راح تكونين فنية ..واضمن لك الوظيفة والتعين بعد ارادة الله سبحانه مليوووووووون بالمية......

الله يووووووووووفقك ويرزقك الوظيفة الي تحبنها ...وانا في الخدمة اذا تبين اي شي..

هلا اختي نبض الاحبة .

اولا المختبرات الطبية تتخلف محتواها الدراسي تقريبا 70% من الاحياء الي هي علم النبات والحيوان ..

بس ممكن اختي لو عندك طموووح لو تسـألين لهيئة السعودية للتخصصات الصحية ..

او تعطيني وقت وانا اسالك ..واجيب لك الخبر

بس حسب توقعاتي انك ممكن تتعادل لك مواد من الي دررستها ..

وتتدرسين مواد اخرى بالتخصص ضرورية ..

لانك انتي راح تصيرين اخصائية مختبرات طبية او بالاصح اخصائية احياء دقيقة ..ما راح تكونين فنية ..واضمن لك الوظيفة والتعين بعد ارادة الله سبحانه مليوووووووون بالمية......

الله يووووووووووفقك ويرزقك الوظيفة الي تحبنها ...وانا في الخدمة اذا تبين اي شي..

يااااااارب يارزاق ارزق اخي في الله- سحر الغرام- ماتتمنى نفسه وتقر عينه

-- اللهم آآآآآآآآآمين--

والله اني اقرأ ماكتبت وانا من داخلي طايره من الفــــ:more3:ـــــررررررررررح

بس وين -الهيئة السعودية للتخصصات الصحية- ؟؟
                انا ماعندي والله خلفية والأهل مايعرفون عن الكليات وما يخصها !!

بس!! مافي مشكله انتظر ردك علي وبإذن الله ماتقصر >> يعني اكمل السنه هذي واللي بعدها لين يجيني الرد...

وباااااااارك الله فيك و وفقك لكل خير....

بس وين -الهيئة السعودية للتخصصات الصحية- ؟؟
                  بما انك بالدمام فهذا موقعها بالمنطقة الشرقية

المنطقة :الشرقية
                  مدينة : الخبر
                  العنوان : مستشفى الملك فهد بالخبر
                  رقم الهاتف : 8966760-03(المدير/ عبدالعزيز الداعج)
                  رقم الفاكس : 8966750
                  ص.ب :40109 المدينة :الخبر الرمز البريدي : 31952
                  خريطة الموقع : الموقع

الله يرزقنا واياك...

جزاك الله خيرا ووفقك الله ........

اشكرك اختي نبض الأحبة خلاص انا راح اسألك واعطيك الجواب النهائي وانشاء الله اني افرحك بس الله يعطيك العافية ويوفقك لو تعطيني الخطة الدراسية حقتك الي هي المواد الي درستيها والي راح تتدرسنها حتى التخرج ..

حتى اقدر اخذ كل المعلومات عن التخصص وكم يبقى لك ساعة من المواد الي راح تتدرسينها .......

وبالنسبة للوظيفة بحول الله لو تقعدين اكثر من 5 سنوات. تخصص المختبرات الطبية مطلوووووب جدا للعنصر النسائي بالنسبة للفنيات فما بالك بالاخصائيات وراح تتعينين بالمستشفى الي بجنب بيتكم يا رب ..
                    وراتبك لا يقل عن 10500 بس شدي حيلك بالدراسة ....بالتوفيـــــــــــــــــــــق...

المشاركة الأصلية بواسطة Mr.Grace مشاهدة المشاركة
                      بما انك بالدمام فهذا موقعها بالمنطقة الشرقية

المنطقة :الشرقية
                      مدينة : الخبر
                      العنوان : مستشفى الملك فهد بالخبر
                      رقم الهاتف : 8966760-03(المدير/ عبدالعزيز الداعج)
                      رقم الفاكس : 8966750
                      ص.ب :40109 المدينة :الخبر الرمز البريدي : 31952
                      خريطة الموقع : الموقع

الله يرزقنا واياك...
                      يعطيك ربي كل خير
                      و جزاك الله أعلـــــــــــــ الجنان ـــــــــــــــــــــــى..

آآآمين-

ماقصرت اخووووووي Mr.Grace

جزاك الله خيرا ووفقك الله ........

اشكرك اختي نبض الأحبة خلاص انا راح اسألك واعطيك الجواب النهائي وانشاء الله اني افرحك بس الله يعطيك العافية ويوفقك لو تعطيني الخطة الدراسية حقتك الي هي المواد الي درستيها والي راح تتدرسنها حتى التخرج ..

حتى اقدر اخذ كل المعلومات عن التخصص وكم يبقى لك ساعة من المواد الي راح تتدرسينها .......

وبالنسبة للوظيفة بحول الله لو تقعدين اكثر من 5 سنوات. تخصص المختبرات الطبية مطلوووووب جدا للعنصر النسائي بالنسبة للفنيات فما بالك بالاخصائيات وراح تتعينين بالمستشفى الي بجنب بيتكم يا رب ..
                        وراتبك لا يقل عن 10500 بس شدي حيلك بالدراسة ....بالتوفيـــــــــــــــــــــق...

بما أن - الدعاء- هو سلاح المؤمن وهو مخ العباده, فهو أجمل ما أبدي به شكري (( اسأل الله العليم الكريم أن يبدل حالك من -عاطل- الى موظف قرير العين مرتاح البال مباركا له في ماله ووقته-- اللهم آآآآمين--))

بالنسبه للمواد فهي كالتالي حتى الآن وهو- المستوى الخامس-:

علم النبات العام- علم الحيوان العام -فقاريات-تشريح نبات -طفيليات عامه- وراثة عامه- علم الخلية-ارشيجونيات-عوامل بيئه نباتية-علم البكتيريا- فسيولوجيا النبات العام -تحضيرات مجهرية-تصنيف النباتات الزهريه-وراثه خلويه- علم الفطريات- علم الفيروسات-مفصليات-جغرافيا نباتية-فسيولوجيا النمو والتكشف.

والمواد القادمه بإذن الله:
                        لا اعرفها كلها بس بعضها لمحتها في الجدول..
                        الكائنات الممرضة- تصنيف تجريبي -علم الطحالب- تغذية معدنية وعلاقات مائية- انزيمات وايض النبات- النبات الاقتصادي - الكيمياء الحيويه- فسيولوجيا الاحياء الدقيقة-بيئه الاحياء الدقيقة-حشرات...الخ..

وفي المواد العامه مثل: الحاسب والعربي والدين بأنواعه والكيمياء والفيزياء والرياضيات والإحصاء والأنجليزي.

أأأأأأأاااعتذر جدا على الإطاله وربما ذكرت مواد تفيدك ومواد ليس لها اهمية <<بس وحده مو مصدقـــــــــه هههههه:sm170::sm183:

وراح تتعينين بالمستشفى الي بجنب بيتكم يا رب ..<< اللهم آآآمين وافرررررررح ((امـــ:more2:ـــــي الحبيبة))

وجزااااااااك الله كل خير...

ليت الكل متعاون بهذا الشكل
                          بس ليت ما تبني بيت !!
                          بالتوفيق يا أخوي
                          << مقهور ..

السلام عليكم كيفك اخوي Mr.Grace
                            انا خريج قسم احياء دقيقة من جامعة ام القرى في مكة دفعة 1430هـ وادربت اثناء الدراسة 3شهور ..هل اقدر اكمل الفترة اللي (9 شهور) ولا لازم سنة جديدة؟؟؟؟
                            وحاولت في مكة اني اكمل تدريبي فاقالولي قسم احياء دقيقة (ميكروبيولوجي) جاء قرار بعدم تعينهم او تدريبهم :sm204:....فهل اقدر ادرب في مستشفى الهيئة الملكية في الجبيل؟؟؟وهل لازم خطاب ؟؟؟
                            وفي مكة قالو لي لازم خطاب توجيهي من جهة معينة زي ادراة التدريب والابتعاث رحت انا هنااااك وطبعا قالولي انو انت مالك شي غير كذا ما نقدر نعطيك خطاب ودبر نفسك!!!

ارجوا المساعدة وربي نفسي اشتغل في مستشفى ....الله يصيبهم في قرارتهم
                            حسبي الله ونعم الوكيل ...

معليش اخوي كثرت في الكلام من القهر والله
                            وشكررررا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا وغلا أخوي A1M
                              أبشر ولا يهمك،، الحل عندي إن شاء الله

شوف أخوي،، انت أول شي روح للهيئة السعودية للتخصصات الصحية
                              (يُفضّل تروح الفرع اللي هنا بالخبر) تسلمهم أوراقك كلها

شهادة التخرج + كشف درجاتك + دورة اسعافات أولية (BLS)
                              >> احتمال ما يطلبونك شهادة الدورة الآن .. انت وحظك ..

المهم هم بيعطونك مهلة اسبوعين وبيرسلون أوراقك للرياض
                              اذا احتجت تدريب بيعطونك خطاب توجية لأي مستشفى
                              هذا الخطاب يطلبون فيه المستشفى بتدريبك سنة كاملة
                              ( يعني تدريبك تبع الدراسة حق الـ 3 شهور لا يحتسب)

انت تآخذ ها الخطاب وتسلمه المستشفى اللي أقول لك عليها
                              وكلها اسبوعين وبتجيك الموافقة بإذن الله

أي سؤال ثاني أنا حاضر
                              موفق الغالي،، دعواتك..

اولا مشكور اخوي العزيز على مرورك الكريم ....
                                ابغا اسألك مافي تدريب منتهي بتوظيف ؟؟؟
                                وبعد التدريب ؟؟يصير يبغالي ادخل اختبار الهيئة ولا مايحتاج؟؟؟؟نفسي اضمن شي بس!!!!
                                وابغا اسالك ايش الاقسام اللي ادربت فيها؟؟هل فقط قسم الميكرو ؟؟ولا كذا قسم ارجو ذكرها؟؟

وشكراااااا لك....والله يوفقك

يعمل...
                                X