إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار عن سحب الدم ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار عن سحب الدم ..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

مسااء الخير للجميع ..

عندي استفسار بسيط وان شاء الله تفيدوني فيه ..

يوم الثلاثاء الماضي تم سحب مني عينه دم وبعد السحب تقريبا بـ 5 دقائق حصل تورم كبير مكان السحب و كل شوي يبدء ينخفظ ببطء الا ان اختفاء التورم بعد تقريبا ساعتين .. ولكن اللي حصل بعدها تغير لون الجلد الى يومكم هذا .. يعني تقريبا اسبوع كامل ..

بغيت اعرف تفسير للي حصل .. من تورم و تغير لون الجلد ..؟؟

وشكراا ,,

مآفي آشكآليه التورم والآحمرار وآزراق اللون بسبب آخترآاق آلوريد آثناء السحب
    السبب يكون من حركه الشخص نفسه او دخول الابره بزيآده لعدم رؤويه الوريد بشكل جبد لزياده الوزن او ماشابه
    ومآفيهآ آشكآليه وجيب موية دآفيه وحطهآ بمنشفه وتروح

في حفظ الكريم

ههههههههههههههههههه

انت شكلك بدوي مثلي و الدليل لهجتك ... على كل حال

إن الذي حدث لك اخ نواف هو شئ لا يفزع و قد يحدث لأي شخص آخر و هو يحدث لي دائما عندما اقوم بالسحب من نفسي .. و تفسيرة كالتالي:

عندما تم وخزك بالحقنة يبدو انه تم خرق الوريد من الطرف الاخر لذلك حدث نزيف تحت الجلد و تورم و تغير للون الجلد ...و هي ردة فعل طبيعية.. لكنها لا تخيف لأنها ناتجة عن وخزة حقنة وليس نتيجة قطع بسكين أو اله حادة .. أو تمزق نتيجة لحادث مثلا ـ لا سمح الله ـ ...

الاسعافات الاولية التي تتم في هذه الحالة هي بالضغط مكان الوخزة لمدة دقيقة او دقيقتين بحسب الحاجة و حسب الحالة حتى يختفي الورم (لكن في نفس اللحضة )

اللون الاحمر ثم الاخضر ثم الازرق .. هذه تدرجات للون الدم الموجو د تحت الجلد كما يحدث في حالة الكدمات ...و سرعان ما تختفي بحسب طبيعة و بنية جسم الانسان أو الشخص

كل ماعليك فعلة الان هو عدم حمل اشياء ثقيلة باليد نفسها نهائيا ... و عليك بالكمادات الدافئة حتى يتم تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يختفي اللون

و إن شئت ان تذهب إلى طبيب ما فلك ذلك

و ان شاء الله كل شي تمام

و الف عافية و سلامة عليك
      اللهم ارحمني واهدني واحفظني وفقني لما تحب و ترضى و نجني من النار و ادخلني الفردوس الاعلى من الجنة

و والدي و كل عزيز على قلبي ومن سألني الدعاء و من استوصاني بالخير

يارب العالمين

يعني المسألة مو من الممرض يكون سيء ؟؟

لانه انا كذا مره سحبت دم عادي مايصير شيء
        لكن مره ممرضة اولاً وقت السحب سببت لي ألم وصداع ودوخه
        ويدي 3 ايام مااقدر احركها تعور وانتفخت وتحولت لكدمه كبيره وكل يوم لون بنفسجي وازرق واصفر وبني :sm195:

المشاركة الأصلية بواسطة اذكر الله مشاهدة المشاركة
          يعني المسألة مو من الممرض يكون سيء ؟؟

لانه انا كذا مره سحبت دم عادي مايصير شيء
          لكن مره ممرضة اولاً وقت السحب سببت لي ألم وصداع ودوخه
          ويدي 3 ايام مااقدر احركها تعور وانتفخت وتحولت لكدمه كبيره وكل يوم لون بنفسجي وازرق واصفر وبني :sm195:
          هههههههههههههه

ما شاء الله ... أشارات مرور

ممكن يكون من قام بالسحب هو المخطئ احيانا زي ماحصل معاك
          بس احيانا يكون الشخص سمين و يصعب رؤية الوريد و يتعرض للوخز اكثر من مرة لذلك يحصل مثل ما حصل لك و للاخ نواف على سبيل المثال يعني تورم و تغير لون تحت الجلد

(لا اقصد انكم سمينين انت و الاخ نواف )

مع العلم ان من يأخذ عينة الدم هو فني المختبر أو المختص وليس الممرض
          (لان المخبري لديه خبرة بشأن الوريد اكثر من غيره بشأن الاوردة و نوع الدم الذي يجب ان يؤخذ حتى يفسد الدم و يكون ما يسمى هيمو لايسز)
          لكن احيانا يصعب على المخبري ... او يكون فيه مغذية مركبة ( دروب أو قربة كما يسميها البعض) مثلا في اليدين ... او غير لك .. فيأجل سحب العينة لوقت اخر و يدع ذلك للمرض
          اللهم ارحمني واهدني واحفظني وفقني لما تحب و ترضى و نجني من النار و ادخلني الفردوس الاعلى من الجنة

يارب العالمين

مشكووورين ع المرور والإفداه ..

ويبدو ان اللي حصل اختراق الوريد .. لان السمنه بعيده عني والاورده واضحه ..

وانا حبيت اعرف اللي حصل لاستفيد منه فيه حياتي المهنيه القادمه باذن الله ..

المشاركة الأصلية بواسطة Nawaf-14 مشاهدة المشاركة
              مشكووورين ع المرور والإفداه ..

ويبدو ان اللي حصل اختراق الوريد .. لان السمنه بعيده عني والاورده واضحه ..

وانا حبيت اعرف اللي حصل لاستفيد منه فيه حياتي المهنيه القادمه باذن الله ..

العفو اخ نواف ... :more49:فأنت على الرحب و السعة ... :sm170: ولن نبخل عليك أو على اي شخص في المنتدى بالمعلوم و ما سجلت في هذا المنتدى إلا من اجل ان استفيد و افيد غيري

تحياتي للجميع

يارب العالمين

يعمل...
              X