إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهو الفرق بين امتحان الهيئه والبرومترك

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماهو الفرق بين امتحان الهيئه والبرومترك

انا خريجة بكالوريوس مختبرات طبيه تخصص امراض الدم والمناعه سؤالي هو :
    اولا :الفرق بين امتحان الهيئة والبرومترك وايهم اهم؟
    ثانيا:الاسئله في كل منهما هل هي عامه اما متعلقه بالتخصص فقط ؟
    ثالثا:للخضوع لامتحان البرومترك اين اقدم له واين تعقد الامتحانات
    رابعا: كم اسعار كل واحده على حدى
    اتمنى الرد ارجوووووكم وااسف على الاطاله ولكني بحاجه مااااسه لردودكم :sm193::sm193::sm199::sm199:

ارجووووووووووووووووووووووكم ردو

أختي قطعة سكر
      لم تبيني هل أنت خريجت كليه حكوميه داخل السعودية أم من الخارج
      على كل حال رسوم هيئة التخصصات 850 ريال أما بالنسبة للبرومترك يعقد في نيوهورايزن لكن غير مطلوب ممن يحمل درجة البكالوريس.
      ينبغي عليك الحصول على دورة الأنعاش القلبي الرئوي رسومها مختلفه لكن لا تتعدى 350 وتعقد في العديد من المستشفيات الحكومية والأهليه وباللغتين . تذكري جيدا أن هذه الدوره أجباريه للحصول على شهادة التصنيف والتسجيل

أود أخبارك أنه لا يوجد اختبار لمرحلة البكالوريس ما عليك إلى أن تفعلي ثلاية أشياء وهي :
      1- دورة الأنعاش القلبي
      2- ملء الأسماره الخاصة مع أحضار صوره من الوثيقه وصوره من شهادة الأمتياز .
      3- دفع الرسوم .
      ومن ثم تستلمي الشهادة والبطاقة في نفس اليوم على الأغلب إذا ذهبت في الصباح بداية الدوام - موقع الهيئة في الحي الدبلوماسي بالقرب من السفارة المصرية -
      :sm189: اجابتي من واقع تجربه قريبه جدا لم تتعدى اسبوعين -:sm180:

في النهاية أتمنى أن أكون قد أجبت على أستفسارك ,,, تحياتي

يا الله :sm188: جزااااااااااك الله الف الف الف خير وجعله في ميزان حسناتك يارب
        اخي انا خريجه من خارج المملكه والتوضيح انا غير سعوديه هل نفس النظام اعذرني على كثرة اسئلتي بس اتمنى الرد

يااااااااااااا عاااالم ارجوكم ردو علي :sm175: ارجووو الرد انا محتاااجه

بما أنك خريجة من خارج المملكة ولست سعودية ..

يجب أن تكون أصول المؤهلات العلمية ( موثقة من السفارة السعودية أو الملحق الثقافي السعودي في بلد مصدر الشهادة إن كانت من خارج المملكة )

كذلك شهادة سنة الأمتياز - فترة التدريب - تكون موثقه من السفاره السعودية أو الملحق السعودي .
            لمعلومات أكثر حول التصنيف والتسجيل السعودي يمكنكي زيارة موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
            http://arabic.scfhs.org.sa/index.php...98&Itemid=4428
            أختي قطعة سكر تخصصك حلووو :sm185:وبإذن الله بعد حصولك على التصنيف راح تلقين فرص عمل كثيره من المستشفيات الكبيره- غالبا لا تفرق بين السعودي من غيره أهم شي وش عندك من شهادات وخبرات في مجال التخصص - في الرياض بشرط إذا كانت لغتك الأنجليزية تمام
            تحيااااتي ,,,,

تسلم اخي جدا جدا وشكرا كثيييييير وجزاك الله الف خير الحمدالله وثقت شهادتي بس كنت خايفه من الامتحان الهيئه جدا جدا خصوصا انه واقع شهر 3 الله يعين ويصبرني وتسلم مره ثانيا :sm199::sm199::sm199::sm199::sm199:

طيب ياعالم انا في حيره يعني في امتحان ولا مافي واذا في هل هو كل ثلاثه شهور ونوع الاسئله عامه ولا خاصه

ارجووووكم ردو علي ليه بس تحت المجهر اللي يرد محتاااجه مساعدتكم ارجووووكم

يارب يعدي الامتحاان على خييير
                    لان خايفه منه مررره

الله يوفقـك ..،
                      22 آكتـوبر ، بــررب آلـريآض .. ولكمــــوووء نيـويـورك ..

يعمل...
                      X