إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خريجي الأحياء الدقيقة وظلم المسؤلين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خريجي الأحياء الدقيقة وظلم المسؤلين

السلام عليكم اعرف ان هذا المنتدى يعنى بالمادة العلمية ولكن في هذا الموضوع سوف احيد عن ذالك ليعلم الجميع ان خريجي الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية يعانون اشد المعاناه من المسؤلين وايضا" من زملائهم خريجي العلوم الطبيةففي منتداء وزارة الصحة كتب احد الخريجين عن معاناتهم مع وزارة الصحة وان وزارة الصحة منعتهم من حق خدمة هذا الوطن فرد علية احد خريجي العلوم الطبية ان مع وزارة الصحة الحق في ذالك وانهم لا يستطيعون ان يعملوا في المختبرات وان مكانهم التدريس وانهم لا يفقهون شي عن العمل في المستشفيات وانهم اخذوا مكان لا يستحقوه وانهم اخذوا نفس المسمى الوظيفي اللذي اخذناه وانهم وانهم وانهم فلماذا كل هذا الكلام مثلا انا وزميلي نعمل في مستشفى من اكبر المستشفيات المتخصصة في المنطقة وحاصل على اعلى الشهادات الدولية في الجودة ويعاملوننا افضل المعاملة ويعتمدون علينا ولا يفرقون بين من هو خريج احياء دقيقة او خريج علوم طبيةفزميلي سنير وانا انشاء الله انتظر الترقية فلو اننا لا نستطيع العمل في المستشفيات ما وصلنا الى ما وصلنا الية 0 اللي ابغى اقولة ان الارزاق بيد الله وان الميدان يثبت من هو القادر على العمل ومن هو غير ذالك أكان من خريجي العلوم اوالعلوم الطبية0
    العلم بحر لا بل محيط فهل تستطيع ان تحيط؟

حياك الله اخوي.. شرحك سرى .. اخوك متخرج نفس القسم بس كان اخر دفعه من الدفعات التي تم قبولهم بالصحه لاكن بعد التعقيد اكثر من سنه ,,,

اخوي انا مع الاخ اللي تكلم عننا ،، لأن بجد لم ندرس كافه المواد او التخصص الاكاديمي في مجال المختبرات ، لكننا متخصصين جدا في علم الاحياء الدقيقة والاخوه في الكيمياء ايضا..

لكن مااخفيك ياخي الكريم ان طلاب المعاهد او الكليات الصحيه افضل بكثير جدا من طلاب المختبرات كلية العلوم الطبية..بالعمل الفني اقصد ليس بالمهاره الاكاديمية او العلم . وسال الاخوان بالمختبرات..

بس هناك مجالات اخي الكريم لها التخصص بإذن الله انها افضل من هالمختبرات ..

زملاء لي كثييييير : توظفوا بمصانع ادويه ، والبان وغيرها من المجالات الاخرى مثل التدريس .

بس ماعليك اخوي الا تقوم بالتدريب بأحد المستشفيات ، مثل المختبر المركزي بالرياض , لمد6 شهور

وبعدها تقوم بالتقديم على شركات الادويه

اخوي الكريم بأختصر لك ولك من تخرج من هالاقسام ، التدريب والخبره وابشر بالخير ان شاء الله

انت تدرب الحين ، وبينا اتصال اخوي الكريم ,, وقوم تعاونوا ماذلوا
    كــــل عـــام وانــتــم بخيــــــر

تقبل الله منا ومنكم جميع الاعمال الصالحه

وللجميع في المنتدى وللامه الاسلاميه

اسأل الله العافيه والمعافاة من كل شر ومكروه
    ؟؟

اتمنى ان يسامحني كل شخص زليت عليه او غلطت
    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فــــــــأمان الله الكريم الرحيم ..

3/10/1429هـ الخميس

وتبي نصيحتي ادا كنت شاب توك تحت 23 سنه

تدرب وابعد بعييييييييد عن المستشفيات وخاصة المختبرات

لانها والله مو مجالنا ولا طموحنا بس القدر ,, ولاراد لقضاء لله

؟؟

3/10/1429هـ الخميس

هلا والله بالأخصائيين:sm180: أنا كنت اقول من اول وتناقشت في هذا الموضوع مع متخرجين من كلية العلوم وقلت مستحيل يقارنون علوم طبيه مختبرات بكلية العلوم ..خلينا نتكلم بواقعيه إحنا تخصصنا طبي بحت يعني من اسم الكليه علوم طبيه تطبيقيه ودراستنا دايما تعتمد على اللغه الانجليزيه وانتم تدرسون بشكل عام يعني ماله علاقه بالتشخيص أبدا انا اقول هالكلام مو من واقع غرور بكليتنا وتخصصنا بس هذا الصدق...الغلط أساسا أصلا من كليتكم نفسها ليش مايدرسونكم من أساس مواد خاصه بالمختبرات الطبيه سواء كانت كيمياء او أحياء دقيقه يكون الطالب بعدها متخرج وهو فاهم بالمختبرات وعنده شوي لغه..وفي الاخير اتمنى لكم التوفيق وان تتحسن اوضاعكم مستقبلا..

نحمد الله على كل حال وفي اي زمان ومكان
          اجازة 10ايام وراجع للغربه الله يعين

انا احبكم

المشاركة الأصلية بواسطة azozi مشاهدة المشاركة
            إحنا تخصصنا طبي بحتيعني من اسم الكليه علوم طبيه تطبيقيه ودراستنا دايما تعتمد على اللغه الانجليزيه وانتم تدرسون بشكل عام وفي الاخير اتمنى لكم التوفيق وان تتحسن اوضاعكم مستقبلا..:sm178:
            :sm200:....:sm204:,,,,:sm280:>>>>>>>>>>>:sm171:

نفس المعاناه ونفس الوضع عندنا...في اليمن...عند الدول الغربيه لنا قيمه وسيمه بس ياحسره

عندنا لطالب العلوم المتخصص احياء دقيقه القدره على مواصله الماجستير في المختبرات بنفس التخصص
            بشرط ان يكون حاصل على جيد جدا والخضوع لامتحان قبول لماده الناعه والبكتيريا والفيروسات والفطريات..وهذا إلي ناويه عليه ..:sm228:>>>>:sm2:

انا بوريكم >>>>>>>>>>>>>>>>:sm236:.:sm228:>>>:more21:

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>:more27::sm199:

شد الهمه ياسفير العيون وخلينا نعمل بنصيحه الاستاذ ابو فهد:sm188:ماعلينا إلا اصبر والله ولى الصابرين
            اللهم اني اعوذ بك ان اُشرك بك شيئاً اعلمه

واستغفرك فيما لا اعلمه

المشاركة الأصلية بواسطة الاخصائي أبوفهد مشاهدة المشاركة
              وتبي نصيحتي ادا كنت شاب توك تحت 23 سنه

تدرب وابعد بعييييييييد عن المستشفيات وخاصة المختبرات

لانها والله مو مجالنا ولا طموحنا بس القدر ,, ولاراد لقضاء لله
              الضاهر انك يا ابو فهد ماقريت الموضوع زين انا متوظف من 6 سنوات بس اشكرك على تفاعلك:sm188:

هلا فيكم اخواني والله يوفق الجميع

بس بصراحه من واقع الخبره والعمل ..... خريجي كلية العلوم مو مؤهلين كفايه ليكونوا اخصائين بمجال المختبرات الطبية

بس الي صار يالغالي ان شغل المختبرات او اي وظيفه .... جيب اي واحد ودربة بالمختبر او بالصيدلية وبيبدع وكلن ومقدرته

سؤالي هنا ..... هل يستطيع اخصائي الاحياء الدقيقه او الكيمياء الحيويه المتخرج من كلية العلوم ان يمسك اي قسم اقسام المختبر ويعتمد عليه ؟ بتقول يتدرب ويتعلم,,,,

لكن ما بيكون عنده باك قراوند عن اللي يسويه..... يشتغل ومو عارف وش يسوي (مع احترامي للكل)

الله يوفقكم ويقويكم .....وحن ما نقطع رزق احد بالعكس فيه طلاب مختبرات لهم السنتين ما توظفوا (متخصصين أكثر من كلية العلوم )

وزي ما قلت الميدان يا حميدان.....

بالتوفيق للجميع
                .......................http://www.7th-3.com/vb/images/icon/mid.gif.......................
                المجهــــــــر والسيرنج والدميان تعرفنيـــ .........................................
                .................................................و القلافز والامصال والسلايد والقلم

:sm175: وش دخل القلم ....<------يكمل الوزن:sm198:
                .......................http://www.7th-3.com/vb/images/icon/mid.gif.......................
                LAB MaSteR

انا كنت محتمس

معليش

تبي الصراحه والله تخصصنا مال ام دخل بالمختبرات ،، اجل واحد يتخرج من قسمنا ويتوظف في قسم الطب النووي ,, كيف الحال

او في قسم المناعه

بس يسحمولي اخواني الكرام حقين العلوم الطبيه ،، ان العمل الاصلي في المختبر هو المانيول

والان كل مختبر يملك الكثير من الاجهزة التي تعمل باللمس

يعني مع احترامي لو تجيب عامل في الشارع يتدرب بسـ 30 يوم ، صار افضل واحد على تشغيل الجهاز ، لكن مايعرف وش يسوي

حقين المختبرات مع احترامي وضعوا لكي يحلوا مكان الاطباء اللي مترززين في كل مختبر وعلى كرسي وطاوله بس يوقع ويختم ..

هذا هو مكان الاخصائي المختبر صدق // اما انه يشتغل مثل الفني او المساعد الصحي ،،بس يفرق الراتب هذا المشكله،،

لكن لو ترجع الايام خلف و احصل عمل غير وزارة الصحه والله والله ووالله والله والله والله لأروووووووووح

يقطعها من وزاره كحه ،، ماتفرق بين اللي يعمل واللي مقزز ..

الله يكون بعون كل موظف بوزارة الصحه بس

اخوي ،، انت وين تشتغل الحين ،،

احب اظيف ، وكيل لوزاره للمختبرات ــ تخصص نبات

ومدير المختبر المركزي وبنك الدم بالرياض ،، كيمياء

وجميع رؤشاء الاقسام بالمختبر المركزي مشكل ,, علم حيوان ،، احياء عام ،، احياء دقيقه ،، كيمياء عام ،، كيمياء حيويه

وين حقييييييييييين المختبرات ،، يعملون فنييييييي والله زمن

؟؟

3/10/1429هـ الخميس

المشاركة الأصلية بواسطة azozi مشاهدة المشاركة
                    هلا والله بالأخصائيين:sm180: أنا كنت اقول من اول وتناقشت في هذا الموضوع مع متخرجين من كلية العلوم وقلت مستحيل يقارنون علوم طبيه مختبرات بكلية العلوم ..خلينا نتكلم بواقعيه إحنا تخصصنا طبي بحت يعني من اسم الكليه علوم طبيه تطبيقيه ودراستنا دايما تعتمد على اللغه الانجليزيه وانتم تدرسون بشكل عام يعني ماله علاقه بالتشخيص أبدا انا اقول هالكلام مو من واقع غرور بكليتنا وتخصصنا بس هذا الصدق...الغلط أساسا أصلا من كليتكم نفسها ليش مايدرسونكم من أساس مواد خاصه بالمختبرات الطبيه سواء كانت كيمياء او أحياء دقيقه يكون الطالب بعدها متخرج وهو فاهم بالمختبرات وعنده شوي لغه..وفي الاخير اتمنى لكم التوفيق وان تتحسن اوضاعكم مستقبلا..
                    انا يا اخي ماقارنت احد بأحد وانا اتكلم عن عمل خريج الأحياء الدقيقة في مختبر الأحياء الدقيقة وعمل خريج الكيمياء الحيوية في مختبر الكيمياءالحيوية وبعدين ترى كل مانتناقش في هالموضوع تطلوعلي انجليزي وانجليزي احب اقول ان المعلومة هي هي بالانجليزي او بالعربي فمثلا" ليس هناك بكتيريا خاصة بالعلوم الطبية او بكتيريا خاصة بقسم الاحياء الدقيقة!! البكتيريا بكتيريا ياأخي 0وبعدين انا ماتكلمت عن خريجي العلوم الطبية والله مااقول فيهم الا كل خير والله يااخي هم احق من غيريهم في العمل في المختبرات الطبية والأرزاق بيد الله0

المشاركة الأصلية بواسطة سفيرالعيون مشاهدة المشاركة
                      وبعدين ترى كل مانتناقش في هالموضوع تطلوعلي انجليزي وانجليزي احب اقول ان المعلومة هي هي بالانجليزي او بالعربي فمثلا" ليس هناك بكتيريا خاصة بالعلوم الطبية او بكتيريا خاصة بقسم الاحياء الدقيقة!! البكتيريا بكتيريا ياأخي 0وبعدين انا ماتكلمت عن خريجي العلوم الطبية والله مااقول فيهم الا كل خير والله يااخي هم احق من غيريهم في العمل في المختبرات الطبية والأرزاق بيد الله0
                      ياأخوي ياسفير العيون بعيدا عن المقارنه بين الكليتين أنت تكلمت عن اللغه الانجليزيه أنا اقول انها مهمه جدا خصوصا لما يكون عملك في مستشفى واللغه الانجليزيه هي المستخدمه فمثلا لو أردت التحدث الى طبيب أو اخصائي في المستشفى وأنت حتى المصطلحات الانجليزيه لأي تخصص لاتعرفها ولم تدرسها او احتى لغة التخاطب فيما بينكم ..كيف سيكون موقفك ؟؟..اللغه هي الاساس للتطوير والدراسه في أي مجال وهنا الفرق في الدراسه..وبالتوفيق للجميع

اي والله معاك حق اخوي سفير العيون
                        (جبتها على الجرح)
                        والله شي يقهر واكثر ماينقهر هم البنات مساكين
                        عايشة اربع سنوات دراسة في الأحياء على امل اني بتوظف في المختبرات مادريت ان الابواب بتنصك في وجهي مادريت ان وزارة الصحة اخذة كفايتها من خرجي العلوم الطبية

والله عجبني كلام اخوي الأخصائى ابوفهد
                        لما قال انت تدرب في مختبر وابشر بالخير ان شاء الله
                        بس بعدين حسيت انو يقصد وظيفة خارج نطاق وزارة الصحة
                        ما اقولكم البنات مساكين ياتشتغل فالصحة او التدريس يالطيف

وانا ذحين كلمت مختبر على اساس اخذ دورة عندهم بس كانوا مايدون وجة وقالولى اكلمهم بعد العيد
                        وان شاءالله خير لاني ابغى اشتغل في مستشفى خاص لعلى وعسى تشفعلي هذة الدورة
                        بس انتو قلولي ايش رايكم نفسى احد ينصحني.
                        .................

سبحان الله والحمدلله ولااله الا الله و الله اكبر

اختي ليالي ,,, نصيحه ــ اذا اردتي التدريب فتدربي بمختبر مركزي او مختبر مستشفى كبير ،،حلو

وعندك بجده مختبرات بالشركات الادويه ، توظف بنات سعوديات

؟؟

3/10/1429هـ الخميس

شكرا" اخي ابو فهد على النصيحة وان شاء الله ربي يسهلها معي
                            والله صارت الوظيفة اكبرهمي ,,,,,,,,,,الدنيوي طبعا"

ايش قلت؟؟ مختبرات بشركات الأدوية
                            يبغالي اسوي بحث عنها كل عادة لكل جديد يمر امامي .

تحياتي
                            .................

سبحان الله والحمدلله ولااله الا الله و الله اكبر

جمجوم ،، ابحثي عنها

؟؟