إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعترض والكل ابيكم تتدخلون اريد رايكم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يآ أخي برفسور أنا معك في الي تقوله

بس يآآ أخي هل توقفت مشاكلنآآ نحن كشباب سعودي

على هذيه القضيه ؟؟؟ وبعدين الي تقول عنهم مزاحمينى هم مثلنا جالسين بالسنين

ينتضرون فرج رب العآلمين يآخي المستشفيات السعوديه تعاني من نقص مهول....... هذآ

الكلام ليس من عندي

هذا كلام

قاله لي مدير المختبر الي كنت اطبق فيه رد على سوالي له ؟ عن النقص وأمكانيه التوضيف

نحن نعاني من ضلم الربيعه ووزير الخدمه المدنيه

ومدراء شؤون الصحيه في مناطق المملكه

علشان كذا يا خوي لا نحط حرتنا في بعضنى

كلنآ مضلومــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيــن

ولكنآ في نفس المركب

الغرقان
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله

الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله

الحمد لله الحمد لله الحمد لله

يآربي لك الحمد والشكر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      حياك الله أخوي برفسور ع هالطرح الرائع ..
      من وجهة نظري خريجين كلية العلوم لهم الأحقية في الوضع الحالي .. لو أخذنا على سبيل المثال خريجين الأحياء الدقيقه أفضل من فني مختبرات طبية في تخصص الاحياء الدقيقة لانك انت دارس المايكرو سنتين لكن هو دارسها اربع سنوات ..
      وقسّ على ذلك مع الكمستري والهستو و غيرها ..
      ومع ذلك اذا توظف خلوه فني :sm175: تخيل خمس سنين ادرس بعدين فني ..
      يعني هم مظلومين من جهه وانت مظلوم من جهه ..
      والمشكلة وانا اخوك من هالتنظيم الغير مدروس والشغل الى مش حالك ..
      انا اقول لو يدمجونهن يكون افضل يعني تكون مدة الدراسة خمس سنوات بحيث يتخصص الطالب من ثاني سنة وكل واحد وحسب ميولة يبي يدرس مايكرو او هيمو او هستو الى يعجبه مب زي الفني الحين معلق مايقدر يتخصص الى بعد بكالوريس.. واسفين ع الاطاله ..

للاسف هذه تخبطات تضيع الكوارد صحيه الي متخرجين من الجامعات والكليات

ويجون كوادر تعليميه من كليه العلوم الي تخصصهم مفروض يكون خاص بتتدريس

او في المختبرات في المدراس مش في مختبرات المسشتفيات

المشاركة الأصلية بواسطة fahad almutairi مشاهدة المشاركة
          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
          حياك الله أخوي برفسور ع هالطرح الرائع ..
          من وجهة نظري خريجين كلية العلوم لهم الأحقية في الوضع الحالي .. لو أخذنا على سبيل المثال خريجين الأحياء الدقيقه أفضل من فني مختبرات طبية في تخصص الاحياء الدقيقة لانك انت دارس المايكرو سنتين لكن هو دارسها اربع سنوات ..
          وقسّ على ذلك مع الكمستري والهستو و غيرها ..
          ومع ذلك اذا توظف خلوه فني :sm175: تخيل خمس سنين ادرس بعدين فني ..
          يعني هم مظلومين من جهه وانت مظلوم من جهه ..
          والمشكلة وانا اخوك من هالتنظيم الغير مدروس والشغل الى مش حالك ..
          انا اقول لو يدمجونهن يكون افضل يعني تكون مدة الدراسة خمس سنوات بحيث يتخصص الطالب من ثاني سنة وكل واحد وحسب ميولة يبي يدرس مايكرو او هيمو او هستو الى يعجبه مب زي الفني الحين معلق مايقدر يتخصص الى بعد بكالوريس.. واسفين ع الاطاله ..

هلا اخوي لا ليش للكليه العلوم احقيه في دخول في الكوارد الصحيه انا اقولك

ليش هل يجوز للمهندس مثلا مهندس بترول ان يكون مهندس معماري؟

هل يجوز مثلا واحد فني تحاليل مياه مثلا يكون فني في المختبر في مسشتفيات

لكل شخص تخصصه اخي الكريم ولذالك اتمنى تعديل هذا المطلب

الذي يكثر من البطاله وتنظيم الامور وجعل كل شخص للتخصصه

اخى
            اقول ان خريجين العلوم على قدر عالى من الكفاءة ان يشتغلوا فى اى تخصص
            انا بتكلم عن (مصر ) ما ادرى عن المناهج فى دول الخليج
            بس 4 سنوات دراسة كيمياء بكل اشكالهل
            وميكرو-para وغير ذلك المعامل ادق من المختبرات الطبية يعنى
            معلش هو فى ظلم ان خريج العلوم يتساوا مع الكليات المختبرات
            علشان كده ان اقترح ان كليات العلوم يعملوا كاخضائيين ولسش فنى
            اما التدريس فلا ليه علشان التربوى الااذا رفعا هذه منها
            وبعدين الاختلاف فى الراى لايفسد للود قضية
            [الحمد لله كثيرا وسبحان الله بكره واصيلا لااله الا الله محمد رسول الله
            [](لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير ()

المشاركة الأصلية بواسطة drwalid مشاهدة المشاركة
              اخى
              اقول ان خريجين العلوم على قدر عالى من الكفاءة ان يشتغلوا فى اى تخصص
              انا بتكلم عن (مصر ) ما ادرى عن المناهج فى دول الخليج
              بس 4 سنوات دراسة كيمياء بكل اشكالهل
              وميكرو-para وغير ذلك المعامل ادق من المختبرات الطبية يعنى
              معلش هو فى ظلم ان خريج العلوم يتساوا مع الكليات المختبرات
              علشان كده ان اقترح ان كليات العلوم يعملوا كاخضائيين ولسش فنى
              اما التدريس فلا ليه علشان التربوى الااذا رفعا هذه منها
              وبعدين الاختلاف فى الراى لايفسد للود قضية

يشيخ كفاءه بشنو؟؟ يارجل كليه العلوم ؟؟ اي كفائه تتكلم

كفائتهم يجب ان تكون في مجال التتدريس فقط مش مجال الصحي

ولله كلامك صحيح أنا في الشمال ورحت كم مختبر خاص ابغى أقدم يقولو ما نحتاج ولم أسال الاقي واحد بس خريج مختبرات وباقي الستاف علوم نبات أو كمياء ....وعندهم دورة في ميكرو عشان كذا سمحتلهم الهيئة يمتحنو وياخذو ترخيص من الهيئة....وولله لقيت واحد مدير المعمل خريج علوم مو مختبرات حتى....

المشاركة الأصلية بواسطة برفسور مشاهدة المشاركة
                  اي كفائه تتكلم

طيب جاوب يا استاذ
                  من المعروف ان staph. تتفاعل اجابيا مع
                  catalayse
                  MR )methyl red)
                  Vp) voges proskauer لية ؟
                  ايه السبب العلمى وانا متاكد ما درستها بس هتدور عليها
                  ليه تفاعل الكرياتنيين فى الكينيك kinitic ياخد قرائتان ؟
                  ليه يجب غسل الكوفته بالمومبين او السكر بعد قراءه الكرياتننين
                  الخ.
                  المهم اول من انشاء المختبرات والمعامل هم خريجى العلوم
                  والمعترف بهم دوليا لقيادة المعامل بدرجة توازى الطبيب الممارس والاخصائى هم خريجى العلوم الطبية (فرع من العلوم يشمل -كيمياء حيوية وميكرو-وطفليات)
                  لذا الفرصة متاحة للكل عل حد سواء
                  انا معاك ان من حقك تطلب التوظيف ولكن البلدان العربية فيها ظلم كثير
                  المفروض انك تعمل فنى لا اكثر اما مدير المعامل والمختبرات حق اصيل لخريجى العلوم بشهادة دولية يا سيد
                  وانا اطلب من المشرفيين اغلاق هذا الموضوع لانه يولد نوع من الفرقه الطائفية
                  نحن فى المنتدى نهدف الى خاق نوع من التعاون لدى الحميع بمعلوماتهم وخبراتهم وليس على اساس ؟؟؟؟؟؟
                  وشكرا
                  [](لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير ()

ياحبيبي الكريم
                    انت حكمت على اي واحد داخل كلية العلوم لازم يدرس ياخي ترا مب كل واحد يجيد التدريس مهما بلغ من العلم انا يوم كنت بالكلية عميد الكلية براسه كان يدرسنا ومع ذلك شرحة - برحه - انا اشك انه بيقرا ردي بل اكد اجزم انه بيشوفه<< معليش يابو صالح بس هذا الواقع ..
                    نرجع لموضوعنا .. اما بالنسبه يوم تقول ضيقو علينا داخل محل تميس انت.. يبوي يكون في علمك ان هناك وظائف لعشرين سنه قدام مع الاجانب بعد .. العبه صارت مكشوفه ماعدا في شي يتخبى ..
                    من وجهة نظري الفني في الوقت الحالي اصبح مب مهم مثل اول بحكم التكنولوجيا والاجهزة الفائقة التطور اول الفني كان تفقع عيونه عشان يسوي cbc وينكسر ظهره عشان يسوي electrophoresis ويقلب لونه كحلي عشان يسوي رايت ستين يعني كان الفني له وجوده بالمختبر <<< الله يرحمها من ايام كانت ايام حلوة ..
                    يعني اصبر سنتين يصير الفني وجوده كعدمه ..

المشاركة الأصلية بواسطة drwalid مشاهدة المشاركة
                      طيب جاوب يا استاذ
                      من المعروف ان staph. تتفاعل اجابيا مع
                      catalayse
                      MR )methyl red)
                      Vp) voges proskauer لية ؟
                      ايه السبب العلمى وانا متاكد ما درستها بس هتدور عليها
                      ليه تفاعل الكرياتنيين فى الكينيك kinitic ياخد قرائتان ؟
                      ليه يجب غسل الكوفته بالمومبين او السكر بعد قراءه الكرياتننين
                      الخ.
                      المهم اول من انشاء المختبرات والمعامل هم خريجى العلوم
                      والمعترف بهم دوليا لقيادة المعامل بدرجة توازى الطبيب الممارس والاخصائى هم خريجى العلوم الطبية (فرع من العلوم يشمل -كيمياء حيوية وميكرو-وطفليات)
                      لذا الفرصة متاحة للكل عل حد سواء
                      انا معاك ان من حقك تطلب التوظيف ولكن البلدان العربية فيها ظلم كثير
                      المفروض انك تعمل فنى لا اكثر اما مدير المعامل والمختبرات حق اصيل لخريجى العلوم بشهادة دولية يا سيد
                      وانا اطلب من المشرفيين اغلاق هذا الموضوع لانه يولد نوع من الفرقه الطائفية
                      نحن فى المنتدى نهدف الى خاق نوع من التعاون لدى الحميع بمعلوماتهم وخبراتهم وليس على اساس ؟؟؟؟؟؟
                      وشكرا
                      اخوي
                      كلية العلوم اللي بالسعوديه تختلف عن اللي بمصر
                      اللي عندنا دراستهم بالعربي
                      يعني دراستهم اي كلام
                      يعني يمكن يكونون فاهمين بقسم المايكروا اما باقي الاقسام مايعرفون شي

هناك نوع من الظلم لنا كخريجي كليات ومعاهد الصحه ولكن انا مع توظيف نسبه معينه بشرط ان يخضعوا لبرامج مكثفه في جميع المعامل ليكون اهل لتدراك اي موقف يمر به انا اؤمن بمبدا التخصص ولكن لابد ان يلم ببعض الاشياء فلو افترضنا ان احد الاخوان من خريجي الكيمياء الحيويه وكان في شفت بالليل وجاته حاله تتطلب نقل دم كيف سيتعامل معها وهو لا يجيد التعامل هل نضحي في حياه شخص لانه الموظف تخصص كيمياء ولا علاقه له بالاقسام الاخرى

طبعا لا اقصد ان جميع خريجي العلوم غير ملمين بالاقسام ولكن نسبه كبيره نجدهم في اقسامهم فقط والسبب انه لا يعرف يتعامل في شي ما مارسه وعرف ايش المترتب عليه من اخطاء
                        --------------------------------------------------------------------------------------------------
                        من الاخير جميع الوزارات لدينا تحتاج الى اعاده ضبط

كل وزير همه الاكبر كيف يسرق ملايين وكيف يوظف جماعته واقاربه ومعارفه

اضافه الى مساله التعليم فهذه حكايه لحالها لو اكتب من اليوم لبكره ما راح اخلص في احصاء عيوبهم وتخبطاتهم

واعتقد فضيحه وزير العدل
                        السابق ورئيس مجلس الشورى كافيه ان تشير للفساد الذي نعانيه

ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
                        تجميعة ملخصات واسئله مهمه لاختبار الهيئه

http://www.mediafire.com/?n2nrzow9ndi7nxg

: .. يامعشــر ( المتخاذلين ) .. ستبكون ( كالنســاء ) .. على مجد لم تحافظوا عليهـ ( كالرجــال ) .. :

اولا اولا:ابدى اعتذارى للجميع ان كنت قد تحاملت عليهم
                          بس الموضوع هو ان هناك عدم شفافية فى التوظيف فى الدول العربية بصورة عامة
                          ومن الواضح ان التوظيف اصبح من الاحلام للجميع فى ظل وجود الفساد والمحسوبية والخ وان شاء الله لن تكون الدول الخليجية عامه فى لحاجة للوافدين او غيرهم فبلدنا اولى باهلها بس لو مفيش ظلم وغيره ّّ.؟؟( وبعدين نسيب حكايه ان الوافدين يعملون فى دول اخرى انها ارزاق )
                          و الموضوع لا ياخذ اكثر من حده
                          وثانيا : بصفتى استاذا جامعيا (ليس فى العالم العربى ) بل فى دولة اوروبية
                          اعتقد ان من الاصلح اجراء اختبار وفترة تدريب مشروطة فى المستشفيات لفترة ثم اعادة التقييم بامتحان عملى وليس نظرى
                          اما حكاية الاجهزة فيا سيد ان الانسان هو الذى اخترعها وبعض الحالات لابد من التحليل اليدوى مثل السرطان فى الدم والاطفال لابد من اجراء عدد لكريات الدم البيضاء لهم يدوى وليس بالجهاز ؟؟( طبعا لان الاطفال كريات الدم الحمراء معظمها بعا نواة والجهاز بقرائها على انها كريات دم بيضاء ) مثلا
                          والرقابة على الاجهزة من واقع معرفتك المبدئية للتفاعل والا ما احتجنا الى طيار فى ظل وجود طيار الى ولا الى مبرمج فى وجود الكمبيوتر
                          وشكرا
                          وارجوا ان يكون الحوار على قدر اعلى من الاقلال بالطرف الاخر

سديتوا نفسي الله يسامحكم مازلت طالبة في كلية صحية يعني لا تقفلوها في وجهي وربكم يسترها ...

اللي يقول ان كلية العلوم دراستهم عربي اقوله ان قسم الكيمياءالحيوية دراستنا كلها كانت بالانجليزي ماعدا مادتي السلم والعرب فقط اما جميع موادالتخصص فهي بالانجليزي حتى كان مشروع التخرج لمستوى سابع وثامن بالانجليزي ومناقشته بالانجليزي والشرح كذالك واللي مومصدق يروح جامعة المللك سعود ويطلع على مناهج قسمنا
                              وبعدين يكفي ان في قسم في المستشفيات اسمه قسم الكيمياء الحيوية يعني لناحق نتوظف في وزارة الصحه
                              ولوتطلعو للدول الاخرى تشوفوا اهمية هالقسم راح تتاكدوا ان احنا مظلوميييييييييييييييييين في بلدنا
                              ما اقول الا حسبي الله على كل وزير صحه وقف ضدنا( المفروض يطوروا هالقسم وهالتخصص مش يدفنوه)
                              وسلامتكم

ياجماعه كليه العلوم اخذوا حقنا احنا الصحيين اخذوا اماكنه

اتمنى من الهيئه والوزاره التربيه وتعليم انهم يوقفوا كليه العلوم من دخول الي مجال الصحي فهذا يقضى علي صحيين اجل

ليش الي يدخل طب لازم يكون نسبته فوق 90 والي بيدخل صيدله وعلوم طبيه ان كان من الجامعه ايضا فوق 90 ؟؟؟

والعلوم كم دخولكم للجماعه اليسه: 80 او 85 لا يجوز هذا الكلام لكل تخصص يشتغل

في تخصصصه وشكرا :sm188:

يعمل...
                                X