إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللهم لك الحمد والشكر نجحت اختبار اخصائي مختبر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اللهم لك الحمد والشكر نجحت اختبار اخصائي مختبر

اول شي الف الحمد والشكر نجحت امس باختبار الهيئة تخصص اخصائي مختبر وانا كثير استفدت من المنتدى والاسئلة اللي كانت فية وكتبت لكم الاسئلة باختباري الاول والان اكتب لك اسئلة اختباري الثاني ان شاء الله انه تفيدكم وكلي امل بدعوة صادقة منكم

1. نوع الانبوب اللي نفحص فية ptt
    2. سبب وجود الكيتون في بول المصاب بمرض السكري
    3. 4 اسئلة عن cryoprecipitate عن نوع factor الموجود فية مرة اللي مو موجود فية وكلها نفس الشي يعني يكررون اسئلة

4. 3 اسئلة عن toxoplasmaمسبب المرض يكون في براز القطط وسؤال عن نوع الفحص اذا كان في طفل مصاب الثالث وش نشوف في عينة المريض

5. في سؤال جاني بالاختبار الماضي بس ما فهمتة الا بهذا الاختبار حتى نعرف ان فهم السؤال نصف الاجابة ويقول وش الاختبار اللي ما نفحصة قبل نقل الدم وطبعا كلها Ag و Ab نستخدم فيها ELISAوكان الجواب hepatitis A Ag لانة ما اثر وما ينفحص والله اعلم

6. سؤال في بنك الدم وهي نتائج انابيب فيها coagulation بكل الانواع والسؤال عن السبب

7. سؤال عن نوع الدم اللي ينقل لطفل مريض HDN

8. مريض الاسكارس وش نشوف بعينة المريض

9. سؤال عن شخص منقول له دم و جاء الاسعاف فجاءة فية الالم بالصدر وحكة وصعوبة تنفس وحسب ما ذاكرت Over circulation لانة الزيادة يروح لرئتين والله اعلم

10. B hemolysis G+ Catalase – نوع البكتريا

11. سبب وجود الصبغة الصفراء في S.aruse

12. سبب وجود الميثانول رد في اغار الماكونكي

13. لون السالمونيلا في اغار الماكونكي

14. هرمون تشخيص امراض القلب

15. اهم انزيم يرتفع عند وجود الجلطة

16. مرض يشرب الكحول جاء الاسعاف مصاب بكحة والم بالصدر اخذ منة عينة sputum نوع الفطريات او البكتيريا الموجودة فية

17. حساب الملارية حجم المحلول 1 و الوزن بالجرام 148 الوزن الجزيئي 95 تذكروا أن المولارية تساوي عدد مولات لمذاب مقسوماً على حجم المحلول باللتر .إذاً لا بد في البداية من حساب عدد مولات المذاب من معلومية وزنه .عدد المولات = الوزن بالجرام / الوزن الجزيئي

18. طفل عمرة بالاشهر مرتفع عندة نيوتروفل عددها 33 lymphocyte 40 هل هذا طبيعي ولا لوكيميا وخيارات ثانية

19. تركيب هرمون LH و FSH

20. زيادة الامونيا في الدماغ كيف يتعالج

21. اكثر علاج لازم ياخذة مريض السكر مع العلاج بالانسلين والجواب فيتامين K

22. كثييير اسئلة عن t cell

23. النتائج النهائية glucose metabolism

24. نوع ال cd اللي يتصل cd 2

25. مالذي لا يتعلق بال annat immunty" والخيارت
    *ab _ inflammion -phago cytosis- ,وأحدها عن النيتروفيل ؟؟

26. نوع الانيميا اللي مستحيل نشوف فيها macrocytic

واذا تذكرت اسئلة اضيفيها لكم اي سؤال انا حاضرة الله يوفق الجميع

الف مبرووووووووك وعقبال المااااستر. والدكتوراه
    مووووفق يااااااااارب.
    مرة 2 الف مبررررووووووووووووووووووووووووك

ألف
      ألف ألف
      ألف ألف ألف
      ألف ألف ألف ألف
      ألف ألف ألف ألف ألف
      ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ــــــــــــــــــــــ ـ ـ ـ مـــَـــــَــــــِــــَــِــــبـْـرُوُوُوُوُوُكٍ
      ألف ألف ألف ألف ألف
      ألف ألف ألف ألف
      ألف ألف ألف
      ألف ألف
      ألف

والله فرحت لك يا أختي من قلـلـلـلـلـبي ، ألف مليون مبرووووكـ
      .. اللهم لك الحمد - هم ّ وعن قلبك انزاح -
      .. عقبال عندي يا ا ا ا ا رب ّ ..

.

الف مبروك وعقبال الوظيفة

الف مبروك
          من وين ذاكرتي ومن وين حصلتي نماذج اخصائي انا عندي اختبار ساعديني والله حايسه

الله يبارك فيكم جميع وعقبالكم ان شاء الله

ابتسامة امل في نماذج نزلت بالمنتدى من فترة قريبة وفي نموذج لعضو اسمة خالد موبايل مهم مرة في 160 سؤال كلها اخصائيين

وكمان كتاب موراي ميديكال المعتمد من الهيئة واغلب الاسئلة منه موجود بقسم الكتب والمراجع

الف الحمدلله هم وانزاح ان شاء الله يكتب النجاح للجميع

ممكن لو سمحتي توضحي هالسؤااال
              6. سؤال في بنك الدم وهي نتائج انابيب فيها coagulation بكل الانواع والسؤال عن السبب
              لاني ما فهمته

الف الف الف الف مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووك وعقبالي امتحاني باقي عليهو اسبوعين تقريبا او اقل . بس معناتو اختي انتي امتحانك جنرال صح بس سالي انت اساسا ايش تخصصك . وايش اتصنفتي

الله يبارك فيكم
                  محب المملكة السؤال الهدف منه انك تكون فاهم coombs test ومتى نسوية حتى نعرف فصيلة الدم والسؤال كان حدد سبب وجود aglutination بكل الانابيب

قطعه سكر عقبالك تنجحي بالاختبار اي اختباري جنرال انا بكالوريوس مختبرات طبية اتصنفت اخصائي مختبر عام

اخواني انا حابة افيدكم واللي عندة سؤال يسئلني في نفس الموضوع هذي الطريقة الوحيدة اللي ارد فيها على اسئلتكم حتى نستفيد كلنا

جزاك الله الف خير اختي واللهم امييييين ربي يسمع منك بس ماقلتي لي اي تخصص بالضبط يعني انا امراض الدم والمناعه وانتي ايش تخصصك. وهل كان عندك خبره ولا لا. انا غير سعوديه عشان كذا اسال اسفه على الاسئله الكثيره بس ارجو منك الاجابه وربي يوفقك دنيا واخره

هلا اختي قلتلك انا مو متخصصة بشي معين بس دارسة تحاليل طبية 4 سنوات بكالوريوس وعندي خبرة سنة
                        الله يوفقك وينجحك

شكرا اختي واعتذر اذا كنت سببت لك ازعاج باسئلتي الكثيره وجزاك الله الف خير

استفسار مهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            اولا مبروك على النجاح في اختبار الهيئه
                            اناا حبيت اسأل انت اي كلية يعني كلية علوم ولا كلية علوم طبية تطبيقية
                            وهل لخريجي العلوم الطبية التطبيقية اسألت من الهيئه
                            ارجو افادتي ضروري جدا جدا جدا وحزاكم الله الف خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              اولا مبروك على النجاح في اختبار الهيئه
                              اناا حبيت اسأل انت اي كلية يعني كلية علوم ولا كلية علوم طبية تطبيقية
                              وهل لخريجي العلوم الطبية التطبيقية اسأله من الهيئه
                              ارجو افادتي ضروري جدا جدا جدا وجزاكم الله الف خير

يعمل...
                              X