إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

امر ملكي : بتشكيل لجنة عليا لدراسة تزايد أعداد خريجي الجامعات وحاملي الدبلوم الصحي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • امر ملكي : بتشكيل لجنة عليا لدراسة تزايد أعداد خريجي الجامعات وحاملي الدبلوم الصحي

    أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمرا ملكيا يقضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعاجلة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة، وذلك بالصيغة المرافقة.

    وفيما يلي نص الأمر:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرقم: أ / 121
    التاريخ: 2/7/1432هـ
    بعون الله تعالى

    نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
    ملك المملكة العربية السعودية

    بعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 29 ) بتاريخ 20/3/1432هـ القاضي بتشكيل لجنة عليا لدراسة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة، ووضع حلول عملية وسريعة مناسبة في القطاعين الحكومي والخاص في هذا الشأن.

    وبعد الاطلاع على الأوامر والقرارات والتقارير والدراسات ذات الصلة بإيجاد فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات وتفعيل برامج السعودة وخططها.

    وبعد الاطلاع على محضر اللجنة المشار إليها المتخذ في هذا الخصوص وعلى الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة.

    وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

    أمرنا بما هو آت:
    أولاً: الموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعاجلة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة ، وذلك بالصيغة المرافقة.
    ثانياً: قيام الجهات المعنية المشار إليها في الخطة ـ كل فيما يخصه ـ بتنفيذ ما ورد فيها وفق جدولها الزمني واتخاذ ما يلزم من إجراءات نظامية حيال ذلك.

    ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
    عبدالله بن عبدالعزيز

    الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد اعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة .

    رقم البرنامج ( 2 ) :

    اسم البرنامج تعيين حملة الدبلومات الصحية .
    آلية التنفيذ : يتم استيعاب خريجي الصحية وعددهم 28552 ، وفق المقترح في محضر اللجنة التحضيرية رقم ( 4 ) من خلال الترتيبات التالية ( من اجتازوا امتحان التصنيف المهني في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعددهم 14000 خريج وخريجة يتم استيعاب 4000 خريج على الوظائف الشاغرة في وزارة الصحة, و 4000 على الجهات الحكومية الاخرى بما في ذلك بنود التشغيل و 6000 لدى القطاع الخاص, ومن لم يجتازا التصنيف المهني في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعددهم 14552 خريجاً وخريجة, سيعتبرون في حكم الطلبة وتقوم الهيئة بالزام كليات المجتمع والمعاهد الصحية التي تخرجوا منها باكمال تاهيلهم ويدفع لهم مكافاة ( 1000 ) ريال من صندوق تنمية الموارد البشرية اثناء اعادة التأهيل بحيث لا تتجاوز السنتين كحد اعلى ويتم استيعابهم في القطاع الخاص بعد انتهاء تدريبهم واجتيازهم اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على أن يكون رواتبهم مجزئة ويساهم صندوق تنمية الموارد البشرية بجزء منها, وعلى وزارة الصحة التنسيق مع وزارة العمل قبل اعطاء تأييد التعاقد مع العمالة الوافدة وذلك لضمان التأكد من استيعاب الخريجين والخريجات في القطاع الخاص, ومن لم يجتز يحول على وظيفة إدارة في القطاع الخاص, - الطلب من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعادة دراسة وضع المعاهد الصحية والعمل على اغلاقها تدريجياً وقيام وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع وزارة الصحة حيال تقديم برامج التحضير لحملة الدبلومات الصحية مع رفع جودة خريجي تلك المعاهد بما يتفق مع احتياجات السوق.
    مدة التنفيذ : 6 اشهر .
    جهات التنفيذ : وزارة الصحة والجهات الحكومية .


    المصدر سبق

    هــنـــا



  • #2
    يالبى قلبك ياأبوي عبدالله

    بيض الله وجهك
    http://www.sdeaf.net/img/10/9e124fde...5bee121119.gif



    يقول أحد السلف ..


    إذا انكشف الغطاء يوم القيامة عن ثواب أعمالهم .. لم يروا ثوابا أفضل من ذكر الله تعالى ..
    فيتحسر عند ذلك أقوام فيقولون : ماكان شيء أيسر علينا من الذكر ..
    فاللهم ارزقنا ألسنة رطبة بذكرك وشكرك


    اللهم اجعلني خيراً مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون
    اللهم أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس
    اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا وآثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارضى عنا

    تعليق


    • #3
      نشكر وألــــدنـــا ابآء مـــتـــعب الله يطول بــعمره على طاعته على هذه اللفته الفعاله الغير مستغربه من اب لــ ابنائه ،،،

      يعطيك العاااافيه أمـــــاســـي على نقل ....
      ]http://store2.up-00.com/Oct10/gUj11473.gif

      تعليق

      يعمل...
      X