إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مرره ضايعه , محتاجه مساعده يا أهل الخبرره

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مرره ضايعه , محتاجه مساعده يا أهل الخبرره

أهلين ,, كيفكم جميعاً , وكل عآم وأنتوا بألف خيرر يارب

مدري الموضوع مكانه صح أو غلط ,

انا خريجه السنه من الثانويه وإن شاء الله رايحه أكمل دراسه بأمريكا :sm198:

وحابه أدرس " علوم طبيه " == مختبرات مرررررره نفسي أدخل المجال وبعدين أنا من يوم يومي يعجبني الشيل والحط
    وأجهزه طبيه وشغلات زي كذا تستهويني ,, بس ماعندي معلوومات أبداً عن التخصص ولاتستغربو ماعندنا بالعايله إلا أخصائيين تغذيه

وحاولت أبحث بالنت المعلومات عن تخصص المختبرات جداً قليله لدرجه ان أنحبطت أقول معقوله يكون أقل التخصصات بين العلاج الطبيعي والأشعه ؟؟!

مع ان شكله مره طيوب وجميل , المووهيم أنا اخذت قراري وناويه عليه

بس محتاره , لأن نفسي اعرف كيف طبيعة شغلي بتكون دايماً بالمختبر وكذا وناسه ولا كيف وبعدين في سؤال مررره محيرني

الحين الكيمياء الحيويه كيف تندرج تحت العلوم الطبيه ؟ انا أذكر بنت كانت تعطي دروس بنات ثالث ثانوي وهي تخصصها كيمياء حيويه
    ومو باين عليها متخرجه من مجال صحي ؟ فهموني لاهنتو

طيب إن شاء الله لو دخلته هو صعب مرررررررره ولاكويس يعني انا تعودت أكون متفوقه بس تعرفو الغربه وكذا أخاف يقل مستواي والدراسه تكون صعبه لأقدر الله :sm186:

وأيش رايكم ب .. اممممممممم والله مو متأكده من الأسم بس أظن " تقنية أجهزه " ؟؟ حلو ولا كيف

ولو تخرجت وناويه أكمل الماستر يكون مررره تمام مررره لو كملت في نفس التخصص ولا لا ؟ وعطوني مجالات قريبه من التخصص ورائعه لو أخذت فيها ماستر وأنا بكالريوس مختبرات ,, وكون الشهاده من أمريكا ومن جامعه قويه يفيدني بالتوظيف هنا ولا كيف ؟

الراتب كويس ومن كم يبدأ لو كان عندي ماستر؟ أو بدون الماستر ؟ ويتغير لو كانت الشهاده من برا أو من المملكه ؟

و بعد .. أمممممممم اتوقع بس كذا .. بلييييييززز ساعدوني لأن من جد محتاسه مو عارفه وش اسوي !! :sm184:

عارفه ثقالة دم والموضوع مو مرتب وزحمممه بس لأن افكاري منزحمه > أما تعبير :sm195:

بإنتظاررررركم

اختي رنيم ... تخصص روووعه وفيه بحر من العلوم والمعرفه وتخصص سهل خصوصا اذا حبيتيه .. احلى شئ فيه ان تعاملك ليش مباشر مع المريض وانما مع عينة المريض وهذا يجنبك التعامل المباشر للعدوى لا سمح الله ...شغلك كله على اجهزه متطوره جدا ..وتعرفي تشخصي المرض بمجرد نظرك للنتائج ومعاينه اي التحاليل طبيعيه او لا ... تشخيصك للمرض يكون قبل الطبيب نفسه واي طبيب لا يستطيع معالجة مريضه الا بنتيجة المختبر... تخصصات طب المختبرات الحديث جدا مهمه وخصوصا بعد ما غيرو مسمى تخصص العلوم الطبيه الى طب مختبرات صحيح فيها تشابه في بعض المواضيع لكن متوسعه بشكل افضل وتشخيص سريري للمريض وخصوصا بعد اضافه ماده علم الامراض الباثولوجي ...تخصصات طب المختبرات كما يلي
    علوم امراض الدم
    الكيمياء الحيويه السريريه (وظائف اعضاء الجسم الداخليه ومعرفه الطبيعي والغير طبيعي وكل تحليل له مدولالات للمرض )
    الاحياع الدقيقيه..وتتفرع للطفيليات والدرن ومعرفه انواع البكتيريا وتشخيصها ومعرفه انواع المضادات الحيويه الافضل لنوع ومرض البكتيريا
    بنك الدم ومعرفه المضادات في الجسم واسعاف المرضى والمناعه وفصائل الدم
    الهرمونات معرفه عمل الغدد في الجسم وكل هرمون غير طبيعي في الافراز يدل على مرض
    الترحيل الكهربائي وهذا شغلي حاليا معرفه انواع امراض الدم الوراثيه كالانيميا والفيروسات . فحوصات ما قبل الزواج
    علم الجينات والبصمات الواراثيه
    علم المناعه والسموم ...الطب الشرعي والبصمات الوراثيه
    وكل قسم لديه فروع ويمكنك اختيار احد منها والتعمق فيها اذا حبيتي شئ منها ...

اقدر اساعدك اخت رنيم
    اذا احتجتي ا سؤال ..ما راح اقصر معاك

اخوك هاكي
    http://arabslab.com/vb/قطة%20هااكي h a k iل1http://قطة هااكي

بعد بكالوريس مختبرات اقدر اتخصص في الطب الشرعي والبصمات الوراثيه؟؟

يعمل...
      X