إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نجحت والحمد لله

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نجحت والحمد لله

للاخصائيين مختبر انا متاكد اني تاخرت عليكم ولكن كنت اريد ارتب ما ذكرته من اسئله .والحين فكرت انزل الموجود واذا ذكرت شي لن ابخل عليكم ولكن سامحونا ان كان غيرمرتب
    - التعويم (Floatation)

وتستخدم هذه الطريقة لتحضير عينات البراز بغرض فحص الطفيليات التي تكون بويضاتها أخف وزنا من محلول الملح المشبع وبالتالي تعوم البويضات علي السطح مثل بويضات الانكلوستوما ، الاكسيورس ، الإسكارس غير الملقحة ، التينيا وبويضات التريكوكفلس ( تريكوريس تريكيورا ) وبويضات الهتروفيس.
    الخطوات :
    •تؤخذ قطعة من البراز في حجم حبة الفول الصغيرة وتوضع في إناء من الزجاج سعة 60 مل مع قليل من الملح المشبع ( يحضر بإضافة واحد كيلو جرام لكل 2 لتر ماء) بقدر ربع الإناء.
    •تمزج قطعة البراز بواسطة مرود زجاجي.
    •يصفي المحلول بمصفاة من سلك نحاسي معد لذلك – توضع المصفاة في القمع في فوهة القلماية ( دورق مخروطي ) .
    •يكمل ملء القلماية الزجاجية بنفس محلول الملح حتى فوهتها العليا .
    •توضع شريحة فوق فوهة القلماية.
    •تترك لمدة 20 – 30 دقيقة ثم ترفع الشريحة باحتراس وتقلب وتوضع تحت الميكروسكوب .هذه الفقره اتى منها سؤالين بس ركزوا على اسم العائله الذي يتم استخدام لهاء هذه الطريق والذي لاينفع معها هذه الطريه مثل الاميبياء والجياريديا.

مولود حديث الولاده كيف يتم فحص التكسوبلازما عدة خيارات انا اخترت السيرولوجي

B .pertussis ماهي الميديا .
    الكومبايلو بكتر ماهي اليديا تبعهاء.
    النيماتود متى تضهر في الدم جاب خيارات في اليل في الصباح عدت خيارات انا اخترت في الليل انتم ابحثوا عن الاجابه الصح.
    مقارنه بين IGg-IGM
    انا اخترت يمر من البلاسنتاء الخيارات الاخرى خاطئه
    اليشمانياء كيف تشخص انا اخترت اخذ عينه من مكان الاصابه في الجلد.
    DNA ;كروموسوم انا اخترت Pime5 -3Prim
    CAMB ليش تستخدم
    فرق بين ستربتو كوكس وا جلاكتياء البستراسين
    Selectiv ميدياء تعريف تحتوي على مضاد حيوي وملح
    ماهوى المضاد الحيوي الذي يتثبط بواسطة B-lactasالذي تفرزه البكتيرياء انا اخترت البنسلين ج
    في باقي بس انا مرهق راح اكملها غدا ارجوا ان تسامحوني على التقصير الاسئله كانت طويله وصعب تنحفض .نموذج الدكتوره نسرين مهم

نواصل

-anticoagulant used for blood donor bags are :
    expiration temp Preservative
    21 1-6 C 1-citrate – phosphate –dextrose (CPD)
    21 1-6 C 2- citrate – phosphate –dextrose- dextrose (CP2D)
    35 1-6 C 3- citrate – phosphate –dextrose-adenine (CPDA-1)
    هذا حفض اتى منه سؤال

-مقارنه بين WBCللبالغين وحديثي الولاده ابحثو عنهاء تقريبا تزيد في الاطفال طبيعي.
    الامراض الذي تسببهاء E-Coliاجى منهاء سؤال.
    رجل عمره 60سنه CKMB 7 NORMAL 0-5
    CK250Normal100 بروتين في البول انا اخترت myocardem in fraction

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مبرررررررررروك نجاحك أخ أبو مالك

وعقبال الوظيفة يارب

الف الف الف مبررروك النجاح وعقبال الوظيفة يارب
        آبسَـطْ حـُقُوق آلمَحـبـﮧْ مـآ ٺـزِعِ ـل من ٺحـبـﮧ
        :sm199:

شكرا هذا من كرمك اخت بنت غزه وربناء يسعدك وعقبال نجاحك وشاكرين مرورك.

المشاركة الأصلية بواسطة شخص يهمك مشاهدة المشاركة
            الف الف الف مبررروك النجاح وعقبال الوظيفة يارب
            ربناء يحفضك ويكثر من امثالك اخي نجاحي بعد الله سبحانه وتعالى يعود اليك والى هذا المنتدى الشامخ رغم ان الاسئله كلها لف ودوران بس استطعت
            استذكار كل النصائح والمعلومات الذي كسبتها من هذا المنتدى وخاصه نموذج الدكتوره نسرين ونموذج رقم 40 للاخصائيي المختبر وشرح الاخت قطرة ندى والملخصات الجميله والموجده في هذا المنتدى الشامخ.

Albinism في هذه الحاله ماهي الماده الذي تضهر في البول.
              ماهوى العضو الذي يعتمد في طاقته الكليه على الجلوكوز طبعا السؤال طويل بس المفهوم هوى هذا.

في سؤال يقول فيهmcv نسبته 104 -hp-12 اتى بخيارات غير امراض لم ياتي ميجالوبلاستك انيمياء ولا برنشز انيمياء .

طفل مصاب بغيبوبه كم نسبة السكر جاب خيارات55-45 45-40 40-35 35-25 .تاكدوا الاطفال الى خمسه وثلاثون يكون طبيعي الصغار انا اخترت الاخير.

monocyte في اي نوع من leukemia تزيد
                    -ماهوى الهرمون الذي يسبب نقصه في الانثى العقم .
                    عينه بول ملوثه بلبراز ماهي الفلارياء الذي ممكن نحصلهاء في البول.

مبررروك ربي يوفقك يارب
                      إنت إختبرت فني ولا أخصائي
                      أنا بكالويوس بس ما معي خبرة أختبر أخصائي ولا فني؟هل طلبو منك كورس قبل الإمتحان
                      ربي يوفقك

يبارك فيك ونسئله سبحانه وتعالى النجاح لكل من يجتهد ويسهر
                        انا بكالوريوس مختبرات عام من عدن طلبوا مني اول ماقدمت الهيئه خبره سنتين
                        جبت لهم خبره من مختبرات في عدن التصنيف الحين انشاء الله اخصائي
                        الحمد لله الحين انا نجحت وتمنيت اني مانجحة لان كفيلي الحين عرف اني نجحت
                        وطلب مني اسلمه كل شي حتى الترخيص ويقول معك اخر يوم يوم السبت الواجي تحضر في
                        القصيم وتسلمني جميع اوراقك او راح ابلغ عليك رغم اني قد خرجة منه تنازل قبل شهرين
                        وتاخرت في نقل الكفاله عشان الامتحان وعطيته سبعه الف ريال يعني اتعاب سنه والحين يريد يستثمر.ثاني مره .
                        على العموم انا نسيت الفرحه بنجاح وتمنيت اني رسبت ولا الهيانه الذي يعرضني لها كفيلي الله يسامحه كانه اتصل عليه واحد وقال
                        مكفولك نجح .لاني دخلت مع المشاكل في عدن بفيزة عامل معماري. قلبت لكم الهموم سامحوني ولكن انا وجدت هذا المنتدى الفسحه الجميله
                        الذي نتبادل فيها الخبرات والهموم اسعدني مرورك كثيرا

هلا اخوي ,, انا بكالوريس ,, و قالولي رح نصنفك فني لسنتين بعدين اخصائي ؟؟ ما فهمت السبب

بس اختبروني اختبار اخصائي ,, واسئلتي تقريبا نفس الاسئله الي كتبتها الحين

بس الصراحه اخوي انا ما نجحت مرتين ممكن تقولي من وين درست ؟ او راجعت و هيك

المشاركة الأصلية بواسطة horiya مشاهدة المشاركة
                            هلا اخوي ,, انا بكالوريس ,, و قالولي رح نصنفك فني لسنتين بعدين اخصائي ؟؟ ما فهمت السبب

بس اختبروني اختبار اخصائي ,, واسئلتي تقريبا نفس الاسئله الي كتبتها الحين

بس الصراحه اخوي انا ما نجحت مرتين ممكن تقولي من وين درست ؟ او راجعت و هيك
                            هلا فيك اخي الغالي الامتحان كان سهل ممتنع يريد ربط المعلومات العملي والنضري وتتوقع الاجابه الاقرب مثلا سؤال يمكن انت فاكره بتاع الصور حق الاطباق يقول فيه gram positive bacteria catalas positive coagulas positiv bistrsin sensitiveكيف الكتاليز بوزتف والكواجيولاز بوزتف انا اخترت S-Pyoginic الاسئله زي ماشفتهاء يمكن خمسه اسئله اتت من النماذج كلها السابقه وكانت اسئله مباشره والباقي كله لف ودوران
                            ولكن الحمد لله رغم اني جاوبت الامتحان من البدايه وانا ماسك اعصابي عندماء كنت اقرى السوال مثل الحلم معلومات موسعه مره ولكن اذا ركزت عليهاء ترى ان الجابه واضحه وسهله وانا انصح بكثرة القرائه لانهاء تعطي خبره في الفهم لبعاد السؤال الملخصات اساس تستند عليه الموجوده في هذا المنتدى وانا عرفت ذلك عندماء وجدت درجاتي الحلوه هي الاقصام الذي قريتها كويس من الملخصات الموجده هناء.
                            التعديل الأخير تم بواسطة ابو مالك; الساعة 02-11-2011, 02:34 PM.

بنسبه للتصنيف اكيد انت خريج جديد لم تاتي بخبرة سنتين وهم على هذا الاساس يصنفوك فني للسنتين وبعدين يعطوك ترخيص اخصائي.

يعمل...
                              X