إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحمدلله عديت اختبار الهيئة اخصائية مختبر بتاريج 29 -11-2011

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الحمدلله عديت اختبار الهيئة اخصائية مختبر بتاريج 29 -11-2011

السلام عليكم ..

بفضل الله تعالى ,, نجحت في اختبار الهيئة ولله الحمد ... :sm189:

المراجع اللي رجعت لها بالاختبار كانت المحاضرات وبعض الكتب والنت .. والنماذج الموجودة في المنتدى ...:sm203:

المدة اللي درست فيها للاختبار كانت اكثر من 15 يوم ..

اللي شفته ان اني استفدت من المحاضرات 10 % والكتب 30% والنماذج 5% والباقي كان تجميعات من النت ومعلومات كتبتها ايام الامتياز ...

طبعاً الواحد يكون مشتت كيف يبدء وايش يذاكر بالضبط .. واللي شفته اختلاف النماذج عن بعضها وتنوع الاسئلة وبالتالي ما تقدر تتنبأ بالاسئلة ..

طبعاً ما جاني الا سؤالين من النماذج ومو نفسهم بالضبط بتغيير بسيط .. ونماذج الفنين ما فادتني الا بس استرجاع معلومات فقط !!:sm191:

فأنا شفت اني ابدء اذاكر المواد الاهم اللي عليها غالب الاسئلة عشان هي اللي بتنجحني ..

بدئت بالمايكرو كل شيء بالمايكرو لازم تعرفوه من والى ( normal flora -media -biochemical tests -physical properties -diseases -every tings about microbiology ) طبعاً عدد الاسئلة كان 19 حليت منهم 14 صح :sm180:

بعدين انتقلت للهيماتو وماأدراك ما الهيماتو لا تستهينو فيه ابدن ابدن :sm177: يلخبط مرة ويركزوا على الامراض .. (Anemias- leukemias -clinical features of the diseases- lab findings- everrrrrry things ) رجعت لكتاب essential hematology وعدد الاسئلة كانت 12 حليت منهم 7

وبعدين البايوكمستري درسته من المحاضرات ومن كتاب اسمه DIAGNOSTICS TESTS هذا الكتاب يتكلم عن كل الاقسام كل اقسام اللاب ... شريته من جرير استفدت منه في ترتيب المعلومات وnormal ranges واكيد ما ننسى شغلنا اثناء الامتياز عدد الاسئلة 12 وحليت 10 :sm203:

بعدين البارا والبارا ملعون خير كل يوم قبل لا تنامو اقروه قصة ما قبل النوم لعل وعسى ما تنساه طبعا مراجعي كانت المحاضرات والوايكي بيديا وفي موقع بعد مقسم البارا بشكل حلو
    http://pathmicro.med.sc.edu/book/parasit-sta.htm

بس لا تعطوه اهمية وتتركوا المواد الثانية لانه عدد اسئلته 7 وحليت منهم 5 .. ركزوا على الصور ( parasite organisms -infective stages -diagnostic stages -lab samples )

بعدين ذاكرت التالي ( virology -immunology -serology ) كلهم مع بعض من المحاضرات والمنتدى من هنا ...

ركزوا على PCR كل شيء عنه .. السيرولوجي tests for what and whats specific ونفس الكلام ل immuno الاميون دقيق مرة يجبوا اسئلة من العمق ذاكروه زين زين زين عدد اسئلة الاميون 7 حليت 4 ... اهم شيء بالفايرولوجي HV and HIV every things about them -structure of virus -

الblood bank مع الهيماتو درسته بنفس الوقت من المنتدى ومن مذكرة عندي مدري هي كتاب والا ارتكلز blood transfusion and blood components by dr.c.th.smit sibinga
    عشان اكون معاكم صريحة ما قريته كله قريته بشكل سريع لمحة خاطفة عليه :sm192: بس كانت الاسئلة تعتمد على الشغل العملي في اللاب كان اغلبه عن cross match and ABO والاسئلة 7 حليت 4 لا تستهينوا فيه سؤال على سؤال ينجح :sm200:

بقى hormones ما ذاكرته الا من كتاب DIAGNOSTICS TESTS وبعض المواضيع من المنتدى :sm180: عدد الاسئلة 2 بس :sm202: وحليت 2 :sm203:

general lab 2 حليت واحد صح :sm202: وال genetics سؤالين حليت واحد صح بعد :sm177: اللي يبي يكلف على حاله يذاكر جنتك براحته :sm192:

وما ننسى النماذج اخذت منهم معلومات وفكرة سريعة عن اختبار الهيئة واي شيء كان يمر علي ادور عنه في النت واقرء معلومات اكثر عنه :sm203:

بصراحة تعبت مررة بالمذاكرة بس الحمدلله الله خلف تعبتي بالنجاح ولله الحمد ... واتمنى للجميع التوفيق والنجاح

لا حياة مع اليأس ...:sm188:

نصائح اثناء الاختبار .. اقرء السؤال اكثر من مرة ... استفيد من كل كلمة بالسؤال ممكن صحيح ما تكون تعرف المعلومة بس من كلمة تقدر تجاوب على السؤال واعتمد على استبعاد الاجابات وحاول تربط كل معلومة ...

على فكرة جابوا لي سؤالين مثل بعض بالضبط بس غيرو not true الى incorrect :sm178:

الوقت يكفي ساعتين ...

كان هم وانزاح :sm188: الاسئلة ما اتذكرها والخيارات نفس شيء انمسحت من الذاكرة بس بحاول اتذكر عن ايش وبحطها ان شاء الله .. بس ماله داعي تعتمدوا على اسئلة اللي ممتحنين قبل لانها ما تكرر الا بنسبة 1% :sm177:

في شيء بعد ابي اقوله اني استفدت من التكنولوجيا الحديثة وانا بالطريق رايحة للاختبار والا اذا كانت طالعه او قبل النوم كان عندي بامج على الايباد استفتدت منها بعد :

microbiology يعطيكم المعلومة على شكل كاردز اسئلة وتقدر تقرء اكثر عن المايكروب .. حلو

lab tests+ كل الاختبارت اللي نسويها بالمختبر بشكل مختصر ومرتب

hematology miniatas على الخلايا والامراض والتشخيص مختصر بعد وسريع ..

labDX نفس الشيء الاختبارت كلها اللي نسويها بكل الاقسام ماعدا المايكرو والبارا مختصر ..

ولكل مجتهد نصيب ...

وبس .. واتمنى للجميع التوفيق ...
    التعديل الأخير تم بواسطة zjf; الساعة 30-11-2011, 08:29 AM.

الف الف مبروك

وعقبال الوظيفه يارب

صراحة اجتهاد كبيرمن ك

وقليل نحصل واحد يقرأ بالكتب الايام هاذي

لكن ما شاء الله عليك اجتهدت ونلت :sm182:

موفق ان شاء الله
    يا رب توفيقك:sm182:

ماشاء الله عليك صراحه ماقصرتي ووووووووالله يوفقك يارب والله استمعت بقرائه الموضوع واسلوبك رائع جدا جدا +_+ وبسألك ذاكرتي مذكرة قطرة مطر ؟

يعطيك العافية وماقصرررتي الصرااااحه أبداع وموفقه خير ان شاء الله . لاكن بسألك أختبار الأخصائي يختلف عن الدبلوم من ناحية الأسئله ؟ لأن عندي أختبار بعد أسبوعين مختبرات دبلوم وابغى نصيحتك الله يعافيك

يعودي 2000 الله يبارك وفيك وموفقين الجميع ان شاء الله ...

فتى الخفجي..اي ذاكرتها واستفدت منها وشرحها حلو كان ساعدني في ان تركز المعلومة خصوصا البقرة والخنزير :sm183: بس الاسئلة الي جت غير ..

عالية نجد موفقة اختي والله يسهل لك يارب اي الاخصائي اسئلته تختلف من حيث الوضوح والصعوبة بعد وانتو موضوعكم اهون واسهل بس شوفي النماذج اللي في المنتدى وركزي على نموذج قطرة مطر وطبعا لازم تذاكري بس انتي رتبي اولوياتك وشوفي الاسئلة اللي تكررت عن ايش وركزي عليها واقري عنها اكثر ولا تعتمدي بس على النماذج .. بس اللي اشوفه انا غالبا تكرر نماذج الفنين ،، بس لا سمح الله لو جات اسئلة غير تكون سويتي اللي عليك وذاكرتي وربي ما بيضيع تعبك ولا تحطي ببالك الفرص الثانية للاختبار عزمي انك تبي تنجحي من اول اختبار وبالتووووووفيق ياااارب

يعطيك العافيه ومشكووووره وماقصرتي والله يوفقك يااارب

الف الف مليون تريلون مبـــــــــــروك وعقبال الوظيفة يارب

عقبالي وعقبال الكل الي ماحلفهم الحظ

فتفضلوا هذا الرابط الذي يحتوي هذا الكتاب Essential Hematology

دعوتكم لي بالتوفيق في الامتحان

اخوكم معاذ شندي

نوع الملف : PDF

http://www.mediafire.com/?z14yqmzrqqx

الف مبروك ممكن تنزيل الاسءلة شكراااااااااااااااا

عقبال الوضيفة انشاء الله انا اختباري 8/12/2011 والله خايفة ركزت على شروحات الاخت قطرة مطر و دكتور رشاد و اخ شادي ايش تنصحيني؟؟؟؟ممكن تنزلي الاسءلة الجديدة الله يوفق الجميع انشاء الله

100000000 مبروك وعقبال الوظيفة كماااان يارب

الف الف مبروك عقبال الوظيفه بس تخصصك ايه؟؟؟

اختي

لم نعرف الى الان
                        هل انت بكالورويوس ولا دبلوم ؟؟؟
                        يا رب توفيقك:sm182:

ألف مبروك وعقبال الوظيفه

المشاركة الأصلية بواسطة nousasamar مشاهدة المشاركة
                            الف مبروك ممكن تنزيل الاسءلة شكراااااااااااااااا
                            هذي الاسئلة تفضلوا .. بس اسمحوا لي هذا اللي قدرت اتذكره بصراحة .. :sm171:
                            my exam اخصائي.docx

المشاركة الأصلية بواسطة nousasamar مشاهدة المشاركة
                              عقبال الوضيفة انشاء الله انا اختباري 8/12/2011 والله خايفة ركزت على شروحات الاخت قطرة مطر و دكتور رشاد و اخ شادي ايش تنصحيني؟؟؟؟ممكن تنزلي الاسءلة الجديدة الله يوفق الجميع انشاء الله
                              خلاص الحين بما انك اطلعتي على النماذج ابدي ذاكري من كتب واقري محاضرات هنا وهناك ... ركزي على الهيماتو والبايو وبنك الدم هي اللي راح تنجحك .. وبالتوفيق يارب وان شاء الله بإذن الله ناجحة وروحي وكلك ثقة انك بما انك تعبتي ربي ماراح يضيع تعبك .. وقولي لنا بعدين نجحتي او لا :sm182:

يعمل...
                              X