إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رساله فى الايميل احذرها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رساله فى الايميل احذرها

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من منا لم تصله رسائل اليانصيب (بالإنجليزية: Lottery)

    اشتهرت فكرة اليانصيب في الاونة الأخيرة وأصبح متداولة عبر الإنترنت. المشكلة هي أنه تم استغلال هذه الفكرة في عمليات الاحتيال بحجة اليانصيب عن طريق إرسال رسائل بالبريد الاكتروني للاخرين وإيهامهم بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلوماته أحيانا دون انتباه.

    سبام spam هو إرسال كم كبير من البريد الإلكتروني إلى المتلقين دون طلب منهم ويسمى ايضا البريد المزعج ، فمن منا لم يتلقى يوميا العديد من رسائل السبام والتى تقتحم بريدنا وخصوصياتنا ، فالغرض الرئيسي من السبام هو ارسال كميات كبيرة من الإعلانات عبر رسائل البريد بتكلفة بسيطة .

    مع مرور الوقت ظهرت أنواع جديدة من السبام والتى بدأت تطفو على السطح فمنها من يقتحم بريدنا وهو المعروف لدينا ومنها من يقتحم مدوناتنا محاولا التعليق على المقالات لنشر روابط دعائية و مواقع اباحية أو روابط خداعية لتعمل على جذب انتباه المستخدم و اقناعه بزيارة هذه الروابط والتعامل معها، كما نواجه اليوم سبام التويتر وهو عبارة عن روبوتات اتوماتيكية تقوم بالتسجيل في موقع التويتر ثم تتبع الناس ومحاوله اقناعهم انهم اشخصا حقيقين يودون تكوين صداقات والهدف منها ايضا محاولة نشر روابط دعائية أو محاولة القيام بعمليات احتيالية.

    الاحتيال النيجيري
    اهم نوع من انواع السبام (419 nigerian scam) وهو عبارة عن اقناع شخص ما عبر البريد الإلكتروني بإرسال مبلغ من المال مقابل إرسال اضعاف هذا المبلغ فيما بعد وسمي بالاحتيال النيجيري وذلك لظهوره في الثمانينات في نيجيريا عندما استغل عدد من الطلاب العاطلين عن العمل في نيجيريا الحالمين حول العالم بالاستثمار في النفط عبر ارسال رسائل لهم ومحاولة اقناعهم بالاستثمار وقد تطورت هذه الطريقة اليوم واصبح البريد الالكتروني اهم وسيلة لها. فمن منا لم تصله رسالة على بريده الإلكتروني تقنعه بإرسال مبلغ من المال مثل:

    انا فتاة تزوجت من رجل اعمال وأملك 2 مليون دولار وقد قتل زوجي خلال مكيدة ووجهت اصابع الاتهام لي وانا الان في السجن واريدك ان ترسل لى فقط مبلغ 1000 دولار لإقوم بدفعها تكاليف لمحامي لإكسب القضية ، وسأقوم برد هذا المبلغ لك عندما اخرج من السجن ومعه مكافئة 50,000 دولار لما فعلته معي.

    او مثلا

    لقد كسبت سيارة جاكوار وفقط نريد منك ارسا00 دولار لهذا العنوان البنكي الخاص بشركة التخليض الجمركي .

    رسائل كثيرة يوميا نتلقاها يوميا والكثير من الضحايا يقعون فيها ويرسلون اللاف الدولارات يوميا لهؤلاء المحتالين .

    كما اود اعلامكم ان العديد من الضحايا العرب وقعوا في هذا الاحتيال ومنهم رجال اعمال عرب ورجال اعمال يابانيين و يونانيين ومنهم تمت دعوته إلى نيجيريا وإقناعه بالإستثمار في النفط وعن وصوله تم خطفه ومطالبة اهله بفيدة منهم من قتل ومنهم من يتاجر بإعضاءه البشرية فصدقا هذا النوع من الاحتيال خطير جدا وقد يقع فيه اي احد من اقاربنا ذو المعرفة القلية في الانترنت .

    طرق الوقاية من السبام :

    في حال البريد الإلكتروني انا انصح الجميع بإستخدام بريد Gmail من قوقله لما له فلتر قوي جدا لا يسمح بمرور هذه الرسائل إلى بريدك الالكتروني وفي حال وجدت رسالة تقول لك انك فزت باليناصيب فتجاهلها ولا تحاول قرائتها أو قرائهة مثل هذه الانواع من الرسائل أو محاولة الرد عليا لإنهم حتما سيستغلون اقذر الطرق لإقناعك .
    لمن يملكون المواقع والمدونات انصحهم باستخدام الكابتشا وهو عبارة مجموعة من الحروف والارقام صممت بطريقة معينة ونظام الكابتشا يستخدم في صفحات التسجيل للمواقع والمنتديات و هو يجبرنا ادخال الحروف والارقام التى نشاهدها حتى يتأكد من اننا بشر وليس روبوتات نقوم بعملية سبام.
    لمزيد من المعلومات

    http://www.youtube.com/watch?v=1_GJR...yer_embedded#!
    [الحمد لله كثيرا وسبحان الله بكره واصيلا لااله الا الله محمد رسول الله
    [](لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا مافي أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير ()

  • #2
    شكرا جزيلا

    تعليق


    • #3
      مشكور ع الموضوع

      تعليق

      يعمل...
      X