إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ياجماعه تكفون ردوا ... الوسوسه ذبحتني ! وين المختصين !

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ياجماعه تكفون ردوا ... الوسوسه ذبحتني ! وين المختصين !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافيه
    لدي عدة حلاقه خاصه فيني ... وذهبت الي الصالون لتحديد اللحيه ... واستخدمت عدت حلاقتي لكن الحلاق نسي في نهاية الحلاقه واستخدم شفره ( ليست كالجليت ) شفره عاديه للتحديد مستخدمه من شخص قبلي واستخدمها لحلاقة لحيتي وانجرحت جروح لاتذكر نقط بسيطه
    هل من الممكن ان اتعرض لمرض الايدز من شخص غير مصاب بالايدز ؟؟
    وماهو التحليل المناسب لي ؟ ومتي اعمل هذا التحليل ؟

علما اني سألت دكتورة مختبرات عن هذا الموضوع وقالت لي لو تغرق الشفره بالدماء من اي شخص وتجرح نفسك لايمكن ان تصاب بهذا المرض اذا لم يكن مصاب ... وحتي اذا كان مصاب فالنسبه قليله جدا

ارجوا الرد لأني اشعر بالضياع رغم علمي بأني ولله الحمد اعلم بأنه ليس فيني هذا المرض لكن الوسواس يقتلني .. ارجوا الرد بأسرع وقت ممكن
    التعديل الأخير تم بواسطة saoud; الساعة 21-03-2012, 08:27 AM.

اذا كنت بعيدآ عن الله هذه خير لك هذه وسواس ارجع توب لرب العالمين مافيك الا العافية اصلآ ما تحتاج للتحليل اذا مرررة وسواسك جامد اعمل بعد3 سابيع فحص p24 combo
    آللهم إني أعوذبك من شر ما عملت ومن شر مالم أعمل

لايمكن انتقال اي مرض من شخص سليم .. والا لما كان هناك تبرع بالدم ..
      بالنسبه لك الجروح بسيطه ليست عميقه بالاضافه انه في خلال الفترة بين حلاقة الشخص الاول وحلاقتك انت يموت الفايروس لو كان هناك فايروس بالاساس كما ان الماء ومعجون الحلاقه تقتل الفايروس لاختلاف درجة القاعديه والحمضيه بينهم
      الحمد لله الذي عفاني من عواقب ذنوبي

====================================
      سبحان الله وبحمده ,,, سبحان الله العظيم
      ====================================

يعطيك العافيه qahraman علي تفاعلك
        ولله الحمد والمنه انا اصلي واصوم ومبتعد تماما عن الامور التي تغضب الله ولم اعاشر اي امرأة بعد زواجي ولله الحمد يعني اكثر من 7 سنين
        والله ادري انه وسواس ومأثر علي حاليا لأن الموضوع هذا كان قبل يومين يعني تقريبا حسب ماقريت اني احتاج 28 يوم عشان اقطع الشك باليقين فلاتلومني وانشالله وبعد دخولي علي اكثر من موضوع بالنسبه لسؤالي لقيت اجوبه مطمئنه والحمدالله بس الوسواس مشكله ومايحلها الا التحليل
        وانا قاعد اصبر نفسي والحمدالله مرات انسي ومرات اتذكر وأبشرك اليوم هذا بدأ يخف عني لأني واثق من ان الشخص اللي حلقت بعده مافيه شي وحتي لو فيه شي والعياذ بالله صعبه انه ينتقل
        ومشكور علي الرد والتفاعل

مشكور اخوي 123123 علي الرد والتفاعل بس الخبره بدون علم ماينفع

وين المختصين مايردون مو هذا دوركم الحين
            تري الناس علي اعصابها !! ليش حاطين الاستفسارات اذا مالكم وقت عشان تردون ؟؟
            ياليت احد من المسؤولين يرد رد علمي منطقي علي سؤالي
            انا اعلم اني بإذن الله مافيني شي
            بس لازم احد يرد برد علمي عشان لو احد بحث بقوقل راح يلقي الرد اللي يشفي غليله ويطمنه .. وياليت الابتعاد عن الرد التقليدي وهو تعريف الايدز و... و....
            نبي رد علي سؤال هل يمكن انتقال الايدز من الشخص السليم سواء بالامواس .. او الجروح ... وغيره وغيره
            ونبي اسرع فحص توصلتله الدول العظمي وموجوده بالدول العربيه ؟؟

بعد البحث والتحري لقيت معلومات قيمه عن الايدز

1- فيرس الايدز لا يستطيع العيش في الهواء الجوي ويموت بمجرد جفاف السائل الذي يحتويه ( دم أو سائل منوي ) أي في عدة دقائق وربما ساعات حسب كمية السائل وظروف الحرارة والرطوبة والضوء

2- اثبتت الابحاث ان اطول فترة يمكن للفيروس ان يعيشها خارج الجسم ( في ظروف المعمل ) وتحت السيطرة الكامله من ضوء ودرجة حرارة ورطوبة -وفي عينة ذات تركيز عالي من الفيروس -تتجاوز النسبة الطبيعية بعدة ألاف من الاضعاف- لا يزيد عن 4 ساعات

3- اثبتت الدراسات ان الفيرس لا يعيش علي الاسطح للاسباب سالفة الذكر - ولو كان ذلك ممكنا لتضاعف معدل الاصاية به الاف المرات

4- الطريقة الوحيدة لنقل الايدز من شخص الي آخر _ المؤكدة بنسبة 100% - هي حقن الشخص بالفيروس بشكل مباشر - كما حدث في قضية الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني في ليبيا .

5- مما يوكد ذلك انه لم يوثق طبيا حتي الآن ايه اصابه بالإيدز- ناتجة عن استعمال ادوات الحلاقة عند الحلاقين وأطباء الاسنان وغيرهم

فيروس الايدز يختلف عن فيروس الكبد الوبائي الذي لديه القدرة علي البقاء خارج الجسم لفترة قد تصل الي بضعة ايام ( 3-9) ولذلك قد ينتقل الكبد الوبائي من الحلاقة او ادوات الاسنان وهو ما لم يثبت حتي الآن عن مرض الايدز

وبالتالي فان احتمال انتقال المرض بالطريقه المذكورة هو ضعيف جدا الي درجة المستحيل تقريبا

الدم الذي قد يبقي علي الابرة يجف في خلال دقائق وبالتالي يموت فيروس الايدز ( وهو ما لا يحدث مع الفيروسات الاخري )

الاصابة بالفيروس تتطلب اختلاط أو تبادل لسوائل الجسم ( سواء دم او حيوانات منوية أو افرازات مهبلية ) بشكل مباشر وبالتالي لا يمكن ان ينتقل من خلال التعامل اليومي العادي

سوائل اللعاب والعرق - رغم وجود الفيروس بها - الا انها لا تنقل المرض لضعف تركيزه بهما

بعض المتخصصين يحذر من القبلات العميقة او ما يعرف بالقبلة الفرنسية لاحتمال وجود جرح في لثة أحد الطرفين وانتقالها الي فم الاخر الذي قد يكون به جرح ايضا وهو نظريا ممكن وان كان ضعيفا

وكما دعى المصطفي علية الصلاة والسلام

اللهم انا نعوذ بك من سيء الاسقام

المشاركة الأصلية بواسطة saoud مشاهدة المشاركة
                وين المختصين مايردون مو هذا دوركم الحين
                تري الناس علي اعصابها !! ليش حاطين الاستفسارات اذا مالكم وقت عشان تردون ؟؟
                ياليت احد من المسؤولين يرد رد علمي منطقي علي سؤالي
                انا اعلم اني بإذن الله مافيني شي
                بس لازم احد يرد برد علمي عشان لو احد بحث بقوقل راح يلقي الرد اللي يشفي غليله ويطمنه .. وياليت الابتعاد عن الرد التقليدي وهو تعريف الايدز و... و....
                نبي رد علي سؤال هل يمكن انتقال الايدز من الشخص السليم سواء بالامواس .. او الجروح ... وغيره وغيره
                ونبي اسرع فحص توصلتله الدول العظمي وموجوده بالدول العربيه ؟؟
                الاخوة لم يقصروا معك تماما واعطوك الاجابات الوافية

شكرا
                http://www.facebook.com/MkhtbrAlshjayt?ref=hl

يعمل...
                X