إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أصبت بالكآبة بعد فحص ماقبل الزواج والله المستعان

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أصبت بالكآبة بعد فحص ماقبل الزواج والله المستعان

السلام عليكم

قمت بإجراء فحص ماقبل الزواج قبل كم أسبوع وطلبوا مني عينة أخرى وبعدها بأسبوع أبلغني مدير المركز ان النتيجة أثبتت وجود فيروس الكبد B مع العلم إني ما أشكوا من أي أعراض ولم أمارس الزنا أو اللواط ولم أتعاطى المخدرات والخمور حتى الدم ماقد استقبلت أي دم في حياتي لكن مرة وحدة سويت حجامة عند شخص مشهور وهذا موقعه http://www.abusahal.com/
    والأدوات جديدة فكها قدامي .
    يعلم الله ان النتيجة أتت كالصاعقة لأني لاأحس بأي من الأعراض المذكورة في المواقع واللي زاد الطين بلة ان المدير حدد لي موعد معاه واشترط تواجد الخطيبة ووالدها وان فيه لقاحات لازم تاخذها لمدة 6 شهور والزواج في أول الصيف
    بعدها رحت لأحد المراكز الطبية وأجريت فحص Abdominal Ultrasonography للكبد وكانت النتيجة :

CONCLUSION : Normal ultrasound study

وأيضا أجريت فحص HBs Antigen والنتيجة :

Weak Positive to be confirm by ELISA

وأخيرا فحص CLINICAL CHEMISTRY وهذه النتائج :

Triglycerides : 59 mg/dll
    Cholesterol : 131 mg/dll
    HDL Cholesterol : 38 mg/dll
    LDL Cholesterol : 82 mg/dll
    SGPT : 5 U/L
    SGOT : 21 U/L
    Bilirubin total : 0.8 mg/dll

الدكتور بعد ماشاف النتائج قال إني سليم وماعندي مشكلة وان الفيروس ضعيف والكبد سليم 100%

أنا أبغاكم تجاوبوني بكل صراحة ووضوح عن حالتي وهذه أسألتي :

هل هذا الفيروس خطير وهل له علاج بالنظر إلى حالتي ؟

ماهو سبب هذا الفيروس ؟

هل تنصحوني بالذهاب إلى طبيب آخر وعمل فحوصات أخرى مع ان الدكتور قال لي لاتوسوس حالتك ماتحتاج مراجعة ولا علاج بس قال لي أروح عند دكتور ثاني لتوعية الزوجة وأخذ اللقاحات ؟

أتمنى اللي ماعنده خبرة كافية يدعيلي في ظهر الغيب وشكرا لكم

في البداية أسئل الله أن يشافيك ويبعد عنك كل مكروه ويحفظك

أخوي انا ما بيدي الا ادعي لكـ والاخوان المختصين بيساعدونك ان شاء الله وعلى حسب اطلاعاتي ان فيروس ب له علاج وجسم الانسان يستطيع التخلص منه بنسبة 80 % وأكثر ذاتياً على عكس الفيروس سي فإن نسبة تحوله الى مرض مزمن عالي .

وكذالك يستطيع الطرف الأخر أن يكتسب مناعة ضد هذا الفيروس عن طريق أخذ لقاح ومن ثم التعايش مع الطرف الاول ( المصاب ) دون اي خوف

وبمأن وظائف الكبد عندك طبيعية .. فلا يوجد هناك ما يقلق

المشاركة الأصلية بواسطة Mmjd مشاهدة المشاركة
      في البداية أسئل الله أن يشافيك ويبعد عنك كل مكروه ويحفظك

أخوي انا ما بيدي الا ادعي لكـ والاخوان المختصين بيساعدونك ان شاء الله وعلى حسب اطلاعاتي ان فيروس ب له علاج وجسم الانسان يستطيع التخلص منه بنسبة 80 % وأكثر ذاتياً على عكس الفيروس سي فإن نسبة تحوله الى مرض مزمن عالي .

وكذالك يستطيع الطرف الأخر أن يكتسب مناعة ضد هذا الفيروس عن طريق أخذ لقاح ومن ثم التعايش مع الطرف الاول ( المصاب ) دون اي خوف

وبمأن وظائف الكبد عندك طبيعية .. فلا يوجد هناك ما يقلق
      الله يجزاك خير على هذه المعلومات

أخي الكريم بالنسبة للزواج

فالمشكله تحل بإذن الله بمجرد أخذ الخطيبة اللقاح ضد الفيروس وهي عبارة عن ثلاث جرعات متفرقة لكي تكتسب مناعة وربما تكون قد أخذت اللقاحات وما عليها الا التأكد بالفحص عن وجود أجسام مضادة للفيروس في جسمها .

بالنسبة لك أخي الكريم أنا أفضل أن تعمل فحص تأكيدي عن وجود الفيروس بما أن النتيجة weak positive وعلي ما يبدوا أنها إجريت بجهاز أقل تطورا من ELISA
        ولذلك قم بفحص تأكيدي بواسطة ELISA .
        ولأجل التأكد من حالتك فمن الممكن القيام بفحص HBV -MARKER
        وما فيه داعي للقلق أخي الكريم فبقية الفحوصات الأخرى سليمة , ولن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا .
        وسلامتك أخي الكريم

يعمل...
        X