إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار بخصوص تحليل الايدز ارجو من الله ثم الاخوان مساعدتي ظروري جداً جداً

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار بخصوص تحليل الايدز ارجو من الله ثم الاخوان مساعدتي ظروري جداً جداً

ذهبت لاحد المستشفيات بمكه قبل اكثر من ثلاثه اشهر وتبرعت بالدم وبعدها بفتره اتصل بي المستشفي وابلغوني بأنهم بعد تحليل الايدز ليتأكدو
    من خلوا الدم منه اتضح معهم انه موجب واجروا تحليل آخر طلع سالب وقالوا تعال نأخذ منك عينه اخرى ومن ثم نعرف اكثر مع تطمينات منهم
    بأن الامر عادي وعاد طريقة عمل التحاليل ماني عارف بالتحديد المهم اخذوا العينه من الدم وقالوا نتصل عليك وبعد المتابعه ذهبت لهم قالوا الامور مطمئنه بس احنا ارسلنا لمستشفى اخر حكومي فحص اخر ولسه ما وصلنا وماادري اش هذا الفحص بالتحديد واكيد المختصين يعرفوه
    وكذلك في حالة اتضاح الاصابه كاجراء روتيني لابلاغ الشئون الصحية لكي تبلغني ، وقال لي مدير المختبر الذي حقيقة اثق به انهم اجروا لي
    اختبار pcr وطلعتب سليم . السؤال هنا هل انا سليم ان شاء الله العظيم مع العلم أني متزوج منذ العشر سنوات والحمد لله لم ازني ولا امشي
    في مثل هذه الامور ولله الحمد ولكن الواحد يشك في الحلاقين وعيادات الاسنان لأني خلعت سن من فتره قبل التبرع علماً أن الاعراض المذكوره
    الايدز لم الاحظها الا انني في كل سنه من الصيف تأتيني جروح بالشفه وقد تكررت ثلاث مرات وتحت الابط وتأخذ لشفائها الشهر ويمكن النصف
    واخذت اخر مره من احد الجروح في الشفه عينه لتحليلها باحد المستشفيات الخاصه وطلعت سليمه وطبيب الجلديه عندما يراها يقول عاديه افيدوني اخواني جزاكم الله خير بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييز

سلام اخي العزيز

اوكد لك انك سليم 100 % ولا ترهق نفسك بالتفكير

بنوك الدم هنا في السعوديه تجري عدة تحاليل لكيس الدم وبطرق مختلفه بالنسبه لتحاليل hiv يجرى بطريقة الاليزا والنات nat اي pcr

في حالتك اخي العزيز وهو اقرب سيناريو للموضوع في تحليل النات اي pcr ضهر التحليل سلامتك من الفيروس وهدا ما يهمنا وهو ادق تحليل وبطريقة الاليزا الدي نبحث فيه عن الاجسام المضاده ضهر اجابي وهو ليس تاكيدي وعمل له اختبار تاكيدي وهو western blot وضهر ايضا انك سليم من الفيروس وهدا ما اتوقعه

في مثل هده الحالات بنوك الدم كبرتوكول ومعايير معمول به يفضل اعادة التحليل مرة الى مرتين كاجراء احترازي لا اكثر ولا تخف اخي العزيز يوميا نرى هده الحالات وهي عاديه جدا ولا علاقة اعراضك بالفيروس ابدا

سليم مليوووووووووووووووووووووووووون بالمئة
      RIP

بنوك الدم تعمل تحليلين

الاول بي سي ار

الثاني هو اليزا ( اجسام مضادة )

في حال سلبية التحليلن يتم قبول الدم

وفي حال سلبية البي سي ار وايجابية الاليزا
        يعملون اعادة له

للمعلومية اخي الاجسام المضادة ممكن تطلع زيادة بنسبة بسيطة وهذا ( مو شرط يكون hiv )

انت سليم ان شاء الله

لكن افضل ان تعيد التحليل بمختبر اخر ( تقنية الاليزا ) للتاكيد علشان ترتاح نفسيا فقط

يعمل...
        X