إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب عااااااااااااااااااااااااااااااجل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طلب عااااااااااااااااااااااااااااااجل

سلام
    كيفكم يا دكاتره عساكم طيبين
    انا طالب مستوى ثاني تخصص بيو مدكل ساينس والى الان لم ناخذ مواد داخله في تخصص المختبرات والى الان ندرس مواد قبل التخصص . مشكلتي ان الناس جالسه تتكلم علي تقول انت لك سنتين تدرس مختبرات ولسى ما تعرف حتى تسحب دم وتفحص سكر الخ ويقولون لي شف اصحاب المعاهد كيف من اول سنة وهم يعرفو كل شي وانت جامعه ، انا الصراحه ابغا ادخل مختبرات بس قبل لا ادخل ابغا اخذ فكرة عن المختبرات والاجهزة التي تستخدم في الفحوصات الروتنية ، لو تكرمتم اي احد عنده كتب الكترونية اواي شي للمبتدئيين في المختبرات كيف تتعامل مع الاجهزة لو سمحتم ارفعوها على الموقع ودمتم في حفظ الله وربنا يخليكم لنا ان شاءالله .....
    اتمنى ان تكون الكتب تتكلم على الفحوصات الروتنية : فحص سكر - Hb - حمل ....والاجهزة التي تستخدم وكيفية عملها

السلام عليكم اخي الغالي
    اكو بالمنتدى منتدى خاص بالاجهزه المختبريه اسمه اجهزة المختبر والثاني المختبر العام ادخل عليه وراح تلكه كلشي هناك اتمنى تستفاد صحيح انت لازم تعرف هذه الاشياء كله اني تخصص ثاني واعرف اسحب دم وافحص العينات واسوي مزارع بكتريا وجراثيم واعرف هواي اشياء عن التحليلات الطبيه والاجهزه المختبريه هواي مثل المجهر الي هو مهم والسنتر فيوج الي هو يستخدم لعزل مكونات المواد السائله مثل الدم لمن نعزل مكوناته مثلا نفصل كريات الدم عن البلازما
    تقبل مروري اتمنى تستفاد من المعلومات البسيطه جدا
    كن كالنجم الذي يقضي عمره كله من اجل بث النور للجميع
    دون ان ينتظر من احد ان يرفع راسه ويقول

شكرا

شكرا اختي رحيق على الرد الجميل ...
      شوف اخوي العزعزي ...

اولا : رضى الناس غاية لا تدرك ...

ثانيا: انت اخوي تخصصك العلوم الحيوية الطبية...

ثالثا: الدراسة في المعاهد في اليمن عبارة عن 2 -3 سنوات بحسب ما اعلم و والواحد يتخرج بشهادة دبلوم بعد الثانوية ...يعني اقل من درجة البكللاريوس ..وهو دراسة الجامعة (بحسب مصادري الخاصة )

رابعا : انا ماعندي فكرة عن تخصصك..لكن بما أنك في بداية المشوار .. فليش تستعجل ؟!! ... المهم انت اسأل اللي قبلك و الاساتذة على الامور التي يجب ان تركز عليها في التطبيق ...لأنه من المحتمل ان لا تكون مجال عملك ....و الباقي ان شاء الله حيجي خطوة خطوة ...المهم ان التقصير لا يكون من عندك ...

خامسا : هل عمل الفحوصات التي ذكرتها اعلاه من مجال تخصصك .. ام انك تسأل عنها من اجل ارضاء الناس فقط؟...في حالة انها من مجال تخصصك فهذا يعني انك ستدسها عاجلا او اجلا... و الدراسة التي تدسها عبارة عن الحالات و انواعها و اسباب ارتفاعها و انخفاضها عن الطبيعي .. ثممممم ... كيفية اجراء الفحص ...يعني كيفية اجراء الفحص آآآآآآ خر شيء حتدرسه...

و ّاذا سألك الناس ليش ما تعرف فقل لهم : ليس كل هو مهندس يقدر يصلح سيارة... فالهندسة عدة مجالات ...بعضهم ميكانيكي و بعضهم كهربائي ... و بعض المهندسين ليس له علاقة بالسيارات و لكن اسم مهندس اسم مشترك مثل المهندس المدني و المهندس المعماري ...و كذلك مجالات الطب ليس كل من اطلق عليه دكتور فهو جراح او باطني ... فممكن يكون ممرض لكنه حصل على درجة الدكتوراة في التمريض ... كذلك تخصصك ليس بالضرورة ان تكون تعرف ما ليس لك فأنت تدرس تخصص و الذي يطلبه منك الناس العامة شيء أخر لايلتقيان إلا في الاسم او في مبنى الجامعة ...

تقبل تحياتي
      اللهم ارحمني واهدني واحفظني وفقني لما تحب و ترضى و نجني من النار و ادخلني الفردوس الاعلى من الجنة

و والدي و كل عزيز على قلبي ومن سألني الدعاء و من استوصاني بالخير

يارب العالمين

يعمل...
      X