إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقاومة الانسولين مرتبطة بالاصابة بفيروس C الكبدي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقاومة الانسولين مرتبطة بالاصابة بفيروس C الكبدي

    مقاومة الانسولين مرتبطة بالاصابة بفيروس C الكبدي
    نيويورك (رويترز) - قال باحثون فرنسيون ان مقاومة الانسولين -وهي حالة اضطراب في نسبة السكر بالدم تسبق الاصابة بالداء السكري- سمة مميزة للاصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي المزمن (فيروس سي) بغض النظر عن مدى خطورة الفيروس أو عوامل الايض (التمثيل الغذائي) الاخرى.

    وقال الدكتور رامي موكاري من جامعة دنيس ديدرو-باريس وزملاؤه في تقرير بدورية طب الجهاز الهضمي انه يجري التعامل الآن مع الاصابة بفيروس سي على أنها خلل يصيب الجهاز كله. وكانت بعض الدراسات السابقة قد ربطت الاصابة بفيروس سي بزيادة احتمال مقاومة الانسولين أو بلوغ داء السكري مرحلة متقدمة. وتحدث مقاومة الانسولين حين تضعف حساسية الخلايا للانسولين.

    ووجد فريق موكاري ان 150 من بين 462 مصابا بفيروس سي ولا يعانون من الداء السكري أي نسبة 32.4 في المئة لديهم مقاومة للانسولين. وفي هذه المجموعة ارتبطت مقاومة الانسولين بعرض أيضي (مجموعة من أمراض القلب والعوامل المؤدية للاصابة بالسكري) بالاضافة الى الفيروس سي من نوع 1 و 4 ومشاكل شديدة في الكبد أو "تليف" الكبد وأن يكون عمر الشخص المعني فوق 40 عاما.

    ومن بين 145 مريضا بفيروس سي المزمن ممن لا يعانون من عرض أيضي أو تليف خطير شخصت مقاومة الانسولين لدى 22 حالة أي نسبة 15 في المئة. وارتبطت مقاومة الانسولين لدى هذه الفئة أيضا بالاصابة بفيروس سي نوع 1 و 4 وارتفاع ضغط الدم والتهاب الكبد بدرجات من معتدلة الى حادة.

    وأشار موكاري في مقابلة مع رويترز الى ان "مقاومة الانسولين يتعين تقييمها في المتابعة الدورية لمرضى الالتهاب الكبدي المزمن بفيروس سي."

  • #2
    thank u MHHM
    ان عشت فعش حرا أومت كالاشجار وقوفا


    sigpic

    تعليق


    • #3
      يعطيك العافيه على النقل الرائع
      اللهم أغنيني بالعلم , وزيني بالحلم , وأكرمني بالتقوى , وجملني بالعافيه

      تعليق


      • #4
        الله يعطيكي العافية ونتمنى لكي الزيد

        تعليق


        • #5
          الف شكر لك على هالمعلومااااااااات الرائعه
          - من جن بالحب فهو عاقل ومن جن بغيره فهو مجنون

          -إذا أحبك مليون فأنا معهم.. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..وإذا لم يحبك أحد فاعلم أنني مت.:sm184:.

          تعليق

          يعمل...
          X