إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[مواكبة الحاظر ... في ظل التخلف!]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مواكبة الحاظر ... في ظل التخلف!]

    ::بسم الله الرحمن الرحيم::






    نحمد الله على أن من علينا بالعقول والتفكير وفضلنا على كثير ممن خلق سبحانه فله الحمد والشكر..




    .*.*.*.*.*.*.*




    في كل يوم تطالعنا الصحف ووسائل الأعلام بالاكتشافات المثيرة والاختراعات الرائعة والمفيدة لحياتنا ..





    ونستمتع كثيراً باستخدام التقنية..





    فقبل أمس كنا على موعد مع استخدام تقنية البلوتوث للتخلص من الإمساك بالجوال أثناء القيادة لخطورة المكالمات في السيارة وكم من الحوادث نتجت عن ذلك ولا أخفيكم حقيقة كم استمتعنا بهذي التقنية الرائعة..




    .*.*.*.*.*.*.*



    ويعتبر الليزر من الاختراعات المهمة التي تمت خلال هذا القرن. وبالرغم من قصر تاريخ تقنية الليزر إلا أن هذا الشعاع قدم من الاكتشافات والاختراعات والتطبيقات الهائلة في معظم مجالات الحياة من طب وصناعة وتقنية واتصالات ما عجزت البشرية عن التوصل إليه خلال مئات السنين من عمرها، لقد أصبح الليزر جزءاً من حياتنا اليومية وفرض نفسه على حياة الإنسان ..





    و لكن..!!!




    ماذا بعد؟!!





    .*.*.*.*.*.*.*





    ..البداية..






    في يوم الثلاثاء السادس من ديسمبر لعام 2007 كانت هناك أشعه غريبه مسلطه على وجه حارس مرمى فريق نادي الهلال السعودي محمد الدعيع ..











    ارتفعت الأصوات بعد المبارة في الصحف والتلفاز المنادية بالقبض على مستخدم الجهاز ..




    تكررت الحادثة في عدة مباريات في الملاعب السعودية بل تناقلتها الملاعب الخليجية الواحد تلو الآخر..ولا تزال






    .*.*.*.*.*.*.*






    مرت الأيام وأغدق التجار محالهم التجارية بسلعة هم على يقين بقلة وعي هذا الشعب بخصوص خطورة هذا الجهاز وفتكه بصحة الإنسان ... وكل ما يهمهم مكسبهم المالي على حساب صحة البشر !!






    كان سعر الجهاز في بداياته يقارب الخمسمائة ريال وأخذ في التناقص إلى أن وصل الآن الى 15 ريال ولا ادري حقيقة هل هنالك أقل من هذا السعر...












    أصبح الجهاز في يد كل من هب ودب في يد المراهق وفي يد العابث والمصيبة في يدين الأطفال أيضاً!!







    .*.*.*.*.*.*.*







    كنت أظن أن استخدامه سينحصر في ملاعب كرة القدم وانتهى الأمر..






    لكن ظنوني خابت و أيما خيابه وجلست اردد ما تقوله النساء المصريات كمصطلح للتعبير عن الخيابه "ياخبتييييييييه!!" تعبيراً عن ما قراءته وسمعته ورأيته من تخلف!! نعم تخلف بل جنون في استخدامه!
    التعديل الأخير تم بواسطة Hamood AlSudais; الساعة 11-04-2008, 02:50 PM.
    :sm200:

  • #2
    في البداية نترككم مع


    بعض المصائب التي ظهرت في الصحف عن الأستخدامات


    وما خفي كان أعظم!!






    عشان كذا قلنا تخلف!!









    يوجّهها شبان إلى المارة على الطرق السريعة ... «الأشعة الخضراء» تنتقل إلى الشوارع... وطبيب يؤكد أنها تدمر شبكية «العين»




    الرياض - فاطمة العصيمي الحياة - 05/04/08//






    أثناء سيرها على ممر المشاة على طريق الملك عبدالله قبل أيام، استغربت أسماء البراهيم وهي طالبة جامعية تعالي صراخ وضحكات شباب مرت بجانبهم وهم يجلسون على الطريق.

    لم يطل استغراب هذه الفتاة، فهي اكتشفت أن أحد هؤلاء الشباب يركز أشعة ليزر خضراء من جهاز يشبه القلم على أماكن متفرقة من جسدها، إضافة إلى عينيها.

    أسماء التي أكدت لـ «الحياة» أنها قررت التوقف عن ممارسة رياضة المشي على «طريق الملك عبدالله» هي واحدة ضمن رجال ونساء كثر في الرياض، يشتكون من استخدام بعض الشباب لأقلام «الليزر الأخضر» في إيذاء الآخرين، سواء عند الإشارات المرورية أو على الطرق الرئيسية في الرياض أو في الأخرى التي تربط المدن السعودية.
    وكانت هذه الظاهرة بدأت في الملاعب الرياضية قبل أن تنتشر في وقت لاحق إلى الأماكن العامة الأخرى.
    وأسهم بيع محال أنواعاً مقلدة من هذه «الأقلام» بأسعار رخيصة في انتشارها، وهو ما قد ينذر بوقوع مشكلات صحية كبيرة، نظراً إلى أن الأشعة الصادرة عنها تدمر شبكة العين إذا تم تركيزها عليها ومن مسافة قصيرة، إضافة إلى احتمالية أن تؤدي إلى الإصابة بالعمى.
    ويروي محمد الموسى لـ «الحياة» وهو رجل أعمال قصة تعرضه المباشر للأشعة «الخضراء» أثناء عودته من محافظة الأفلاج متجهاً إلى الرياض بقوله: «قبل وصولي الرياض بصحبة عائلتي فوجئت بشاب في سيارة بجوارنا يوجه الليزر إلى عيني ما نتج منه عدم قدرتي على رؤية الطريق وهو ما دفعني إلى التوقف بطريقة متهورة أدت إلى سقوط بعض أبنائي من مقاعدهم».
    وأكد لـ «الحياة» أن هؤلاء الشبان لم يتوقفوا عن إيذاء الآخرين من سالكي الطريق، وهو ما دفعه إلى إبلاغ أحد نقاط التفتيش التي أوقفتهم.
    من جهته، اعتبر استشاري طب وجراحة العيون في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي الدكتور عبدالله غازي العتيبي أن أشعة الليزر الخضراء خطرة جداً في حال تركيزها على العين.
    وقال العتيبي لـ «الحياة»: «أشعة الليزر الخضراء تحتوي على قوة حرارية وطاقة عالية مدمرة للخلايا الشبكية في العين، وإذا تم تركيزها بصورة مباشرة ومن مسافة قريبة تكون الخطورة أشد».
    وذكر أن هذه الأشعة قد تؤدي إلى الإصابة بالعمى وتلف المركز البصري في العين.
    وأكد أن هذا النوع من الأشعة التي تستخدم في المؤسسات الصحية يتم استخدامها بشكل متوازن وحذر.
    ويتذكر حادثة عايشها تدل على خطورة هذه الأشعة بقوله: «وصل إلى قسم الطوارئ في المستشفى شاب تنافس مع زملائه على من الأقدر على إبقاء الأشعة الخضراء مركزة على عينيه أطول فترة زمنية».
    ويضيف: «ان هذا الأمر أدى إلى احتراق شبكية عيني الشاب وحدوث ندبة سوداء ونقص نظره بنسبة 70 في المئة».
    من ناحيته، عزا أستاذ الخدمة الاجتماعية في جامعة الملك سعود الدكتور جبرين الجبرين سلوكيات هؤلاء الشباب الذين يؤذون الآخرين بـ «الأشعة الخضراء» إلى انعدام ثقافة حقوق الإنسان واحترامه، خصوصاً في مرحلة التنشئة الاجتماعية التي يتكون خلالها تكوين السلوك المبدئي للفرد.
    ورأى الجبرين أن بعض الأشخاص لديهم حب إيذاء الآخرين لأسباب لها أبعاد نفسية واجتماعية تظهر على السطح في عمر محدد.
    وحذر من عدم محاربة مثل هذه التصرفات وترك لها مساحة لتنشر في المجتمع، مؤكدا ًضرورة إيضاح آداب التعامل في المناهج التعليمية، معتبراً أن العبث بالتقنية يعطي مؤشرات خطرة للانحطاط الأخلاقي.
    يذكر أن «الحياة» اتصلت بالناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة الرياض الرائد سامي الشويرخ للتعليق على هذه القضية من الناحية الأمنية، إلا أنه اعتذر عن الرد.















    .*.*.*.*.*.*.*






    ياعمي! إيش الكلام هذا!




    شعاع ليزر "عابث" يجبر طائرتين على الهبوط في غير مدرجيهما


    الرياض - بندر الناصر:
    الأحد 29 ربيع الأول 1429هـ -6 أبريل 2008م " جريدة الرياض "
    اضطرت طائرة قادمة من جدة إلى الرياض إلىالتأخر بهبوطها بعد ان تفاجأ كابتنها بشعاع "ليزر" على عينيه قادم من الجهةالشمالية للمطار.. "الثمامة" الأمر الذي اعاقه عن التركيز والتواصل مع قاعدة الهبوطليتولى مساعده دفة القيادة بعد ان اخفض الكابتن رأسه لابتعاده عن "الشعاع" المسلطعليه - والذي يبدو انه من احد المراهقين العابثين في منطقة الثمامة " منتزه برّيحول مطار الملك خالد الدولي بالرياض " الأمر الذي اربك الكابتن، وتأخر الطائرة فيهبوطها بعد التنسيق مع المسؤولين الارضيين.. لتهبط الطائرة قسرياً في المدرج دونادنى ضرر لها ولركابها. "اليزر" العابث لم ينته عند ارباك طائرة الرحلة 876القادمةمن جدة بل تجاوزه لرحلة اخرى قادمة من روما رقم 164بعد ان فوجئ كابتنها بشعاع "الليزر".. لينتهي الأمر بالجهات المسؤولة بالمطار بتوجيه الطائرات القادمة إلىمدرج آخر غير المدرج المقرر لهبوطها و إغلاق هذا المدرج.


    http://www.alriyadh.com/2008/04/06/article332079.html





    .*.*.*.*.*.*.*





    ياحبيبي!!






    تقنية (شبابية) قد تصيب (الحراس) بالعمى لا قدرالله!!


    الرياض- م. حسن الأمير
    أصبح من الملاحظ في الآونة الأخيرة وجود أشعة ليزرية خضراء تنعكس على الجدران واللوحات الإرشادية في الطرقات والشوارع والأماكن العامة المختلفة، ولا يعرف مصدرها إلا أنه بالتأكيد من إحدى السيارات المارة عبر ذلك الطريق.
    لقد انسحبت تلك الظاهرة إلى الملاعب السعودية لتستخدم في تسليط تلك الأشعة القوية الضارة إلى وجوه حراس المرمى لتشتيت انتباههم وتقليل تركيزهم، وأكثر ممن تعرض لها حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الهلال (محمد الدعيع).
    وقد لا يعلم من يستخدم تلك الطريقة (أو يعلم ولكنه لا يبالي) أن العواقب وخيمة والآثار المترتبة على ذلك سلبية وكبيرة لدرجة أنها قد تصيب بالعمى لا قدر الله.
    إن الليزر الأخضر أشد ضراوة من النوع الأحمر وأقوى منه سطوعا وترابطا بين جزئياته، وبالتالي فهو يسير لمسافات طويلة دون أن يقل ضرره أو يفقد شيئا من خصائصه؛ مما حدا بالمنظمات الدولية المهتمة بهذا الشأن أن تلزم الشركات المصنعة بكتابة المواصفات والقياسات على كل المنتجات.
    فهل يا ترى سيقتنع شبابنا بعدم استخدام هذه التقنية في الإضرار بإخوانهم المسلمين، وغيرهم من بني البشر ممن حفظ الله أرواحهم وجميع أعضائهم من التلف .. نتمنى ذلك.
    وبهذه المناسبة يسر صحيفة الرياض ممثلة بصفحة تقنية المعلومات أن تسلط الضوء على هذه التقنية الجديدة التي بدأت في الانتشار؛ ونبدأ بمعنى كلمة ليزر Laser حيث أنها اختصار للعبارة التالية: Light Amplification by
    StimulatedEmission of Radiation؛ والتي تعني مضاعفة وتضخيم الضوء بواسطة استثارة الانبعاث أو الإطلاق الإشعاعي، وأول استخدام له كان في عام 1960م على يد العالم Theodore Maiman في معامل شركة (هيوز) الأمريكية.
    لأشعة الليزر عدة استخدامات في مجالات عدة، كأنظمة التخزين وقراءة الأقراص الليزرية DVD، وقارئات الأشرطة العمودية Barcode، كما أنه يستخدم في قطع بعض المعادن الصلبة.
    أما الأشكال التجارية وخصوصا الأشكال التي تأتي كالقلم وتستخدم للتأشير والذي يدعى (Green laser pointer)؛ فكان أول ظهور له في عام 2000م.




    .*.*.*.*.*.*.*







    وللتوضيح وجدت مقال لأحد المختصين في مجال الليزر..
    يوضح فية خطورته وأنواعة وكيف أن الدول الأوربية أتخذت أحترازاتها
    بالنسبة لهذا الجهاز الخطير!




    الدول المتقدمة تعاقب مستخدمها بالغرامة والسجن
    استخدام أقلام الليزر في الأماكن العامة.. آثارهاوأخطارها




    د. عبدالله بن محمد الزير


    لوحظ في الآونة الأخيرة استخدام مؤشرات الليزر أو أقلام الليزر ذات اللون الأخضر في الأماكن العامة وخصوصاً استخدامه لتشتيت انتباه اللاعبين في إحدى مباريات دروي كأس خادم الحرمين الشريفين. تعتبر هذه الأقلام ذات خطورة نسبيةعلى العين نظراً لشدة سطوعها فهي أعلى بكثير من سطوع أشعة الشمس عند النظر إليهامباشرة.

    وقبل التطرق إلى خطورتها لا بد من معرفة ما هو الليزر؟


    يعتبر الليزر من الاختراعات المهمة التي تمت خلال هذا القرن. وبالرغم من أن تاريخ تقنية الليزر بدأت منذ ما يقرب من خمس وأربعين سنة، فقد قدم هذا الشعاع ذو الخواص المميزة من الاكتشافات والاختراعات والتطبيقات الهائلة في معظم مجالات الحياة من طب وصناعة وتقنية واتصالات ما عجزت البشرية عن التوصل إليه خلال مئات السنين من عمرها، لقد أصبح الليزر جزءاً من حياتنا اليومية وفرض نفسه على حياة الإنسان سلماً وحرباً.


    وكلمة الليزر عبارة عن الأحرف الأولى المأخوذة من الكلمات الإنجليزية التي تعني "تضخيم الضوء بواسطة الانبعاث المستحث للإشعاع".


    ويصنف الليزر إلى أنواع مختلفة اعتماداً على الوسط الفعال، أي مصدر الإشعاع، فمنها الليزر الصلب والسائل والغازي. والليزر يصدر أشعة قوية جداً في سطوعها تعادلبليون مرة من المصابيح العادية ويمكن لها أن تضيء باستمرار بالإضافة إلى إمكانية الحصول على ضوء لجميع الألوان المرئية وغير المرئية (مثل الأشعة تحت الحمراء أو فوق البنفسجية) أو الأشعة السينية (ذات الطاقة العالية).


    يتميز الليزر بخاصية ترابط موجاته مما يجعل شعاعه يسير في خطوط مستقيمة لمسافات بعيدة دون فقدان كبير في طاقته. ونظراً للخصائص الفريدة لأشعة الليزر فإنها كأي جهاز تقني لا يخلو من مخاطر خاصة على الجلد والعينين مما فرض وضع حد للتعرض لهذه الأشعة.


    إن العين هي المستقبل الأمثل للأشعة الضوئية المرئية وبالتالي فهي الأكثر حساسية لأشعة الليزر وآثارها. وجد أن الحد الأدنى من الإشعاعات الضوئية ذات الأطوال الموجية بين 400نانومتر إلى 1400نانومتر (نانومتر = جزء من البليون من المتر) يمكنأن تخترق الأوساط الشفافة للعين والتركز على الشبكية. ويرتفع الخطر بحسب نسبة الإضاءة المتلقاة عبر الحدقة إلى تلك المقدمة لسطح الصورة (الخيال) في الشبكية، ونظراً لآلية التجميع الذاتي لعدسة العين فإن طاقة الإضاءة على الشبكية تكون أكبر بنحو خمسين ألف مرة فيها في مستوى القرنية.


    والأخطار الحيوية الناتجة من الليزرات تعتمد على عدة عوامل تشمل طول موجة الشعاع وقدرته وطاقته بالإضافة إلى زمن التعرض وبالتالي لا يمكن وضع تصنيف عام لمواصفة سلامة استخدام أجهزة الليزر يمكن تطبيقها.


    لقد تطلب التطور السريع في استخدامات الليزر إيجاد حدود دنيا من التعرض لهذه الأشعة وتم تصنيف أجهزة الليزر اعتماداً على توصيات معهد المقاييس والمواصفات الوطني الأمريكي (ANSI)، مواصفة رقم z-236.1، وعلى المؤتمر الأمريكي للصحيين الصناعيين الحكوميين (ACGIH.1981) ووثيقة مقومات الصحة البيئية "الليزر والأشعة المرئية" المعدة من قبل اللجنة العالمية للإشعاعات غير المؤينة التابعة للمنظمة العالمية للحماية الإشعاعية والتي تقوم بحصر الآثار الحيوية للإشعاعات المرئية وتضع الأسس العلمية لحدود التعرض المسموح بها وتصنف الأخطار الناجمة عن استخدام الليزرات.


    لقد تم تصنيف أجهزة الليزر، بحسب قدرة الأشعة على إحداث تلف للأشخاص المتعرضين لها، إلى أربعة



    أصناف عامة:



    الصنف الأول:


    يحتوي على الليزرات التي تكون أقصى قدرة لأشعتها في حدود 4ميكرواط ( 4أجزاء من المليون من الواط)، وهذه الأصناف تعتبر مأمونة الاستخدام.


    الصنف الثاني:



    وهي الأجهزة ذات القدرة المنخفضة المصدرة لأشعة مرئية بين 400نانومتر و 700نانومتر. وتكون قدرة أو طاقة الإصدار لهذه الأنظمة هي 1ملي واط ومحدودة بالصنف الأول لفترات تعرض حتى ربع ثانية. ولكن حماية العين منه مأمونة بشكل طبيعي بفعل المنعكس الجفني. ومن الناحية النظرية يكون هذا الصنف غير مأمون في حالة النظر مباشرة للأشعة الصادرة منه مثل النظر إلى الشمس أو مصابيح القدرة العالية.



    الصنف الثالث:



    ويحتوي الليزرات ذات القدرة المتوسطة، ويكون خطر إحداث حريق فيها مهملاً ولا يسبب تعرض الجلد اللحظي أي ضرر، وتقسم إلى صنفين فرعيين:



    الصنف الثالث (أ): لا يشكل انعكاس الأشعة المتشتتة منها أي خطر ولا تكون الرؤية المباشرة للحزمة خطرة إلا إذا كانت لفترة أطول من ربع ثانية أو إذا كانت الرؤية عبر أجهزة بصرية. وحدود الإصدار المتاح من 1ميلي واط حتى أقل من 5ملي واط.



    الصنف الثالث (ب): تعد الرؤية المباشرة للشعاع خطرة دائماً. وحدود الإصدار منها 5ملي واط ولا يتعدى 500ملي واط.



    الصنف الرابع:


    يتعلق بالليزرات ذات القدرة الكافية لإحداث ضرر على مستوى الجلد والبصر سواء أكانت الرؤية مباشرة أم عن طريق الانعكاس والتشتت، والتي يمكن أيضاً أن تسبب حريقاً وحدود الإصدار منها أكبر من 500ملي واط. وتعد هذه الليزرات خطرة دائماً ويتطلب استخدامها حذراً شديداً للغاية.



    وحيث إن بعض أقلام الليزر لها قدرة إصدار تقرب من 5ملي واط ولها أطوال موجية من 600إلى 750نانومتر (الأخضر منها طوله الموجي 532نانومتر) فإنه يمكن تصنيفها من الصنف الثالث (أ) وقد أشارت الدراسات من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على أن هذا الصنف يسبب تلفاً مباشراً في العين إذا تم تسليطه من مسافة 3أمتار.



    وحسب ما تقدم يمكن اعتبار أقلام الليزر المصدرة للون الأخضر ذات القدرة 5ميليواط خطرة نسبياً على العين مما قد تسبب في إعماء مؤقت إذا تم تعريضها مباشرة إلىالعين لمدة طويلة



    لقد وضعت بعض الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة قوانين للسماح باستيراد وبيع واستخدام هذه الأقلام وألزم المصنع لهذه الليزرات بوضع ملصق موضح فيه الصنف وحدود قدرة الأشعة الصادرة من الليزر. وقد تم تفعيل هذه القوانين وتم تطبيق غرامة على شخص قام باستخدامها في مكان عام في فلوريدا وآخر تم تغريمه مبلغاً مادياً كبيراً مع السجن عندما قام بتوجيه الليزر الأخضر على طائرة ركاب.



    آمل أن تقوم الجهات المختصة بالعمل على ضبط استيراد وبيع هذه الأقلام وتوعية المواطنين في عدم استخدام مثل هذه الأقلام للإضرار بالآخرين بالإضافة إلى ترشيد الأبناء على استخدام استهلاك التقنية الحديثة في المنفعة العامة.



    * رئيس مجموعة الليزر والأطياف
    قسم الفيزياء والفلك - كلية العلوم
    جامعة الملك سعود



    http://www.alriyadh.com/2007/12/24/article303741.html




    .*.*.*.*.*.*.*





    بعض المقاطع لمن لم يقتنع بخطورة الليزر الأخضر!!




    يذيب البلاستيك!
    هذا المقطع يبين خطورة الليزر الأخضر
    وكيف أنه يستطيع تدمير 20 بالون خلال دقيقه!!

    http://www.youtube.com/watch?v=vRQWAu8GFyc





    يستطع اشعال عيدان الثقاب!!


    http://www.youtube.com/watch?v=ep2q_4hZfVE




    يدمر البالون على بعد ثلاثين خطوه!


    http://www.youtube.com/watch?v=nzKZZc7IXxE






    لمن اراد المزيد فقط أكتب GREEN LASER في اليوتيوب وسترى العجب!



    وفي الحقيقه كان فيه مقطع لشخص يحرق جاكيت بالليزر لكن للأسف ما وجدته..
    :sm200:

    تعليق


    • #3
      ..ختاماً..





      لا نعلم هل نقول نقص في التحذير هل نحن المقصرون أم من يستخدم هذه الوسيلة ... ساعة نلوم أنفسنا لماذا لا نقوم بتوعية الناس؟؟ لماذا لايقوم أطباء العين بتوعيتهم ؟؟









      ... أتوقف مطرقاً بفكري .. لتمر أمام عيني عبارة -- انتبه التدخين يسبب مرض السرطان- وأين كتبت ؟! على علبة الدخان ....







      ابتهج وأقول التقصير ليس منا و الخطاء ليس من قلة التوعية بل من قلة الوعي!!!










      من هنا انطلق هذا الموضوع للتوعية ... لكننا بحاجة لوعي الأفراد حتى لا يكون الكلام مثل تحذير سرطان الرئة !!!







      وعلى الجميع أن يدرك أن سلامة أبصار الناس ليست لعبة أو فرشفة شباب ... وعليه أن يدرك خطورة هذا الأمر ... فإن سلم من عقاب الجهات الرسمية ... فلن يسلم من دعوة مظلوم مجابة ....







      لكن ماذا لو كنت أنت من وجه لعينه هذا الشعاع ...




      وفقدت جزء من بصرك أو .... أو ... ؟؟؟






      فها قد تمت مخاطبة عقولكم وتبقى عليكم أن تعتبروا بما سلف ذكره ...


      وتبرهنون على وعيكم ...







      كان معكم










      أكوس مختبرجي





      ماكنتوش





      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      :sm200:

      تعليق


      • #4
        سلمت يمناك ... اخي الكريم ....

        و فعلا نشر التوعية خير سبيل للوقاية .... الأمر الآن بيدي و بيدك و بيد كل قارئ للموضوع ... لم لا تصل هذه التوعيه لكل شاب و صبي استهتر و استخف بهذه التقنيه الخطره و جعلها سلاحاً مسلطاً على ذويه و اقرانه و بات يهدد الأرواح بها ...

        أخيرا لا أملك إلا ان اقول جزاك الله كل خير على هذا التنويه ....

        (جاري طباعة الموضوع و توزيعه)...

        تعليق


        • #5
          الله يعطيك الف الف عافية موضوع متميز جدا وشامل ووافي
          حقيقة احنا كـ مجتمع عندنا الامكانيات لأن نكون جيل مبدع ولكن نسخرها للعب + التخريب
          بمعنى كل هذا التطور يكون ل وجهين في الاستعمال واحد سئ والاخر جيد وللاسف ان نسبة كبيرة
          غالبا لصالح الاستخدام السئ للبوينتر اللي مفترض يستفيد منه الدكتور في محاضرته او السبيكر
          في المؤتمرات وهكذا , وفعلا كما اشرت تستعمل بالطرقات بكثرة وكثيرا ما نشاهدها تشتت السائقين
          بان يقوم " جاهل " بتسليطها على المارين , ولكن هناك سؤال كبير ومنطقي يطرح على ممارسي هذه
          الفعلات اللا واعية على اقل تقدير وهو
          " وبعدييييين ؟ " طيب اشرت على العالم لكن وبعدين ؟؟ اذا اجابني احد من هؤلاء بفائدة واحده
          انا راح اعذره لكن فعلا وش الفائدة ؟؟ الا يعلم انه ممكن يؤشر على انسان بعينه حساسية او مريض
          باي كان ويؤثر عليه ؟ما يدري انه ممكن واحد يدعي عليه وتصيب ؟ اسئلة اتمنى صاحب هالفعله وغيره
          من كل ممارسة تسئ لمظهرنا وتجعلنا دائما في الخلف ان يطرحوها على انفسهم
          اشارات تقطع بل وناس مع اهاليهم وبكل جرأة يتجاوز الاشارة ضارب باحترام النظام عرض الحائط !
          تجمعات همجية باصوات والفاظ جريئة تنتشر بين اوساط الشباب في الشوارع
          امور كثير ممكن اني استطردت لكن فعلا سنبقى في الخلف ما دمنا لا نعرف الجانب الجيد من
          الثورة التقدمية في كل المجالات
          اعود واكرر شكري لك ماكنتوش وجزاك الله الف خير

          تعليق


          • #6
            يعطيك العافيه ,,, من جد

            هذا مشكلتنا وانا وانت ونحن نعرف من هم هؤلاء الفئة من الشباب التائهين اللذين يستخدمون هذا الاشياء بلاحس ولا ادنى مسؤوليه


            الله المعين .......لكن يجب ان تضع عقوبات :
            1-على البائع
            2-المورد
            3-الساكت عن وجوده او المتستر
            4- اللذي قام بالافعال المشينه


            واخيره ,,, ودي اقول شي

            كيف قدر انه يصل لعين قائد الظائره احس انها مبالغ فيها ..

            وشكرا
            كــــل عـــام وانــتــم بخيــــــر

            تقبل الله منا ومنكم جميع الاعمال الصالحه

            وللجميع في المنتدى وللامه الاسلاميه

            اسأل الله العافيه والمعافاة من كل شر ومكروه
            ؟؟

            اتمنى ان يسامحني كل شخص زليت عليه او غلطت
            واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه



            فــــــــأمان الله الكريم الرحيم ..



            3/10/1429هـ الخميس

            تعليق


            • #7
              كيف قدر انه يصل لعين قائد الظائره احس انها مبالغ فيها ..

              وشكرا


              أبو فهد ابشرك ما هي مبالغة وشفته بعيني بالبر (الثمامة ) كان الليزر على الطيارة ويدور من ذيل الطياره وجناحه إلى الكبينه ...

              يعني تراه ياصل لأبعد من الطيارة ..... أرجوك لاتجرب لأنه ياصل

              وهو بعد بحث لقيت سعره 215 ريال تقريباً ومداه بعيد جداً ....

              والله ينور عقول هالشباب الي يستخدمونه...

              تعليق


              • #8
                جزاك الله خير..

                والله حطيت يدك على الجرح على موضوع قلة الوعي بكافة المستويات من الأشياء الأساسية إلى الليزر .. يعني مو معقول تشوف الناس تمشي وترمي زبايلها من السيارات وعلى الأرض في أي مكان رغم وجود الزبااايل

                كتب على عجالة
                إن الحلم، الذي لا تستطيع أن تنزله من فضاء الخيال وتتحسسه ، وتحس به جزءا منك، وأنت جزء منه، سوف تضطر أن تصعد إليه.. لشئ واحد فقط..

                من أجل أن تهوي من عليائه فتتهشم...

                ثم تعود بعدها لتجمع حطامك..

                حطام قلبك المثخن بالخيبات..

                وحطام ذاكرتك الملأئ بالتجارب الفاشلة...

                أي قلب لك بعدها قادر على أن ينهض، يداوي جراحه.. يلملم حطامه ..
                _______________________________________________
                د. محمد الحضيف

                تعليق


                • #9
                  واو مشكور على الموضوع مره تحمست للموضوع من زمان ماشفنى مواضيع حلوه ومثيره للحماس
                  اضحك وكاني رايق البال خالي
                  والناس تحسدني وانا اموت بسكات
                  اقضي نهاري بالمزح والتسالي
                  وأسهر ليلي في هموم ومعانات
                  غريبه هاالدنيا على كل حالي
                  الحزن دايم والفرح بس لحظات

                  تعليق


                  • #10
                    موضوع جدا رائع تشكرون عليه
                    والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

                    اعجبني كثير العنوان [مواكبة الحاظر ... في ظل التخلف!]

                    لكم تحياتي على هذا المجهود الرائع
                    .................

                    سبحان الله والحمدلله ولااله الا الله و الله اكبر

                    تعليق


                    • #11
                      يعطيك العافية

                      والله يهدي جماهير النصر الي فتحت علينا هالباب

                      تسمع يا ابو فهد
                      http://www5.0zz0.com/2012/03/18/21/288835025.jpg

                      تعليق


                      • #12
                        مشكلتك يالفارس (( ان لقبك الفارس )) وهو لقب عزيز على قلبي ..

                        قل الله يهدي رجال الجمارك ..اللي دخوله ورجال البلدية ورجال المكافحه وينهم عنهم ..

                        هذا وااااقع ياااخوان .. اننا نتعاطى دااائما مع المشاكل بعد وقوعها ..

                        يعني اذا صار هناك خلل في اي شي يترك ... حتى يصبح كارثه ومصيبه بعدها تعالج القضية ..

                        (( انا ماااايقهرني الا شي واحد طبعا بعيد عن الموضوع ,,, الا وهو رجل المرور ودوريته ليش يتخبون ويتخفوون عن اشارة المرور .. حتى يتصيدوا من يقطع الاشارة .. طيب فرضا فرضا فرضا قطع احدهم الاشارة ولا شافكم .. وتم تصادم بينه وبين اخر وحصل عواقب وواصابات ووفيات ... هل سوف يأتي رجل المرور ويعطي الميت مخالفه .. ))

                        لا اعلم اترك لكم التعليق
                        ...

                        وتقبلوا مروري وتعليقي .. وان شاء الله بكره نفرح بفوز النصر ,, وعلشان مانزعل الهلاليين والاتحاديين نقول خلوها صلح بينكم وتعادلوا ..
                        كــــل عـــام وانــتــم بخيــــــر

                        تقبل الله منا ومنكم جميع الاعمال الصالحه

                        وللجميع في المنتدى وللامه الاسلاميه

                        اسأل الله العافيه والمعافاة من كل شر ومكروه
                        ؟؟

                        اتمنى ان يسامحني كل شخص زليت عليه او غلطت
                        واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه



                        فــــــــأمان الله الكريم الرحيم ..



                        3/10/1429هـ الخميس

                        تعليق


                        • #13
                          يا غالي الله يسلم يدينك على هالطرح..

                          فعلا قلة الوعي تجعل من الفائده ضرر..ومن الضرر لا مسؤوليه..ومن اعلى الى اسفل بلا وعي اننا ذاهبون الى الاسفل!!

                          طرح اكبر من اني اشيد فيه او امدحه..الله يعطيكم العافيه:

                          Blue lightning, أكوس مختبرجي, ماكنتوش


                          ما قصرتوا والله..





                          ملاحظه:اتمنى من الاخوان النظر الى الموضوع بنظره اوسع ..فالمسأله لم تعد رياضه ..المسأله مسألة وعي مجتمع بأكمله..
                          LO MEJOR سابقا..

                          تعليق


                          • #14
                            ياهووووووووووووووووووووووووووه......

                            وش هالحركتات.........

                            منتو هينين والله....

                            بلو .. اكوس .. ماكنتوش.... سلمت اناملكم...

                            تحياتي....

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة الواقع والحياد مشاهدة المشاركة

                              أخيرا لا أملك إلا ان اقول جزاك الله كل خير على هذا التنويه ....

                              (جاري طباعة الموضوع و توزيعه)...
                              الله يجزاك خير أخت الواقع والحياد
                              فعلاً محتاجين لأمثالك بخصوص التوعيه
                              شاكر لك مرورك


                              --------------------------------------------------------------


                              المشاركة الأصلية بواسطة رائد فرزان مشاهدة المشاركة
                              الله يعطيك الف الف عافية موضوع متميز جدا وشامل ووافي
                              حقيقة احنا كـ مجتمع عندنا الامكانيات لأن نكون جيل مبدع ولكن نسخرها للعب + التخريب
                              بمعنى كل هذا التطور يكون ل وجهين في الاستعمال واحد سئ والاخر جيد وللاسف ان نسبة كبيرة
                              غالبا لصالح الاستخدام السئ للبوينتر اللي مفترض يستفيد منه الدكتور في محاضرته او السبيكر
                              في المؤتمرات وهكذا , وفعلا كما اشرت تستعمل بالطرقات بكثرة وكثيرا ما نشاهدها تشتت السائقين
                              بان يقوم " جاهل " بتسليطها على المارين , ولكن هناك سؤال كبير ومنطقي يطرح على ممارسي هذه
                              الفعلات اللا واعية على اقل تقدير وهو
                              " وبعدييييين ؟ " طيب اشرت على العالم لكن وبعدين ؟؟ اذا اجابني احد من هؤلاء بفائدة واحده
                              انا راح اعذره لكن فعلا وش الفائدة ؟؟ الا يعلم انه ممكن يؤشر على انسان بعينه حساسية او مريض
                              باي كان ويؤثر عليه ؟ما يدري انه ممكن واحد يدعي عليه وتصيب ؟ اسئلة اتمنى صاحب هالفعله وغيره
                              من كل ممارسة تسئ لمظهرنا وتجعلنا دائما في الخلف ان يطرحوها على انفسهم
                              اشارات تقطع بل وناس مع اهاليهم وبكل جرأة يتجاوز الاشارة ضارب باحترام النظام عرض الحائط !
                              تجمعات همجية باصوات والفاظ جريئة تنتشر بين اوساط الشباب في الشوارع
                              امور كثير ممكن اني استطردت لكن فعلا سنبقى في الخلف ما دمنا لا نعرف الجانب الجيد من
                              الثورة التقدمية في كل المجالات
                              اعود واكرر شكري لك ماكنتوش وجزاك الله الف خير

                              رد يستحق أنه يكون موضوع لحاله
                              أشكرك رائد على اثراء الموضوع



                              ------------------------------------------------------------------

                              المشاركة الأصلية بواسطة الاخصائي أبوفهد مشاهدة المشاركة

                              الله المعين .......لكن يجب ان تضع عقوبات :
                              1-على البائع
                              2-المورد
                              3-الساكت عن وجوده او المتستر
                              4- اللذي قام بالافعال المشينه
                              كلام منطقي

                              واخيره ,,, ودي اقول شي

                              كيف قدر انه يصل لعين قائد الظائره احس انها مبالغ فيها ..
                              اليوم أنا قريت موضوع بجريدة الرياض بخصوص هذا الموضوع
                              الموضوع صحيح يا أخي وفيه مقاطع باليوتيوب تريك كيف أنه
                              يصل الى عمائر بعيده جدا جدا عن منزل مستخدم الليزر!!

                              تحياتي لمرورك الجميل



                              ------------------------------------------

                              المشاركة الأصلية بواسطة Louis Pasteur مشاهدة المشاركة
                              جزاك الله خير..

                              والله حطيت يدك على الجرح على موضوع قلة الوعي بكافة المستويات من الأشياء الأساسية إلى الليزر .. يعني مو معقول تشوف الناس تمشي وترمي زبايلها من السيارات وعلى الأرض في أي مكان رغم وجود الزبااايل

                              كتب على عجالة
                              فعلا فيه اشياء كثيره محتاجه الى اعادة النظر فيها
                              مرورك عطر الموضوع


                              -------------------------------------------

                              المشاركة الأصلية بواسطة max مشاهدة المشاركة
                              واو مشكور على الموضوع مره تحمست للموضوع من زمان ماشفنى مواضيع حلوه ومثيره للحماس
                              الله يعطيك العافية على المرور الجميل

                              المشاركة الأصلية بواسطة ليالي مشاهدة المشاركة


                              اعجبني كثير العنوان [مواكبة الحاظر ... في ظل التخلف!]

                              هذا من ابداعات أكوس مختبرجي

                              شرفنا وجودك
                              التعديل الأخير تم بواسطة Hamood AlSudais; الساعة 13-04-2008, 04:48 PM.
                              :sm200:

                              تعليق

                              يعمل...
                              X