إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفكر تكمل دراسات عليا ؟؟ تفضل شارك معانا ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

كيفك ابوفهد
    ارسلتلك على الخاص مدري تجيك والا لا...مااعرف كيف الطريقه اناا رحت على ارسال رسائل جديدة ويمكن تجيك
    المهم عطني خبر
    وحبيت اقولك اذا تعرف احد بشركة والا بمستشفى خاص اشتغل عندهم مؤقت بالف او الفين...الله يعطيك العافيه يابو فهد
    اُحب حرف [ الذال ] ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً .. أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم ..!! ولكن لأنني اجده بعيدا ً عن كل [ صراعات الحروف ] حيث يقطن في الركن الأيسر من [ الكيبورد ] اُحب ان اعيش مثله بعيدا ً عن مشاكل البشـر..!!

مرحبا

كأني سمعت احد ذكر موضوع تحويل التخصص للطب
      :sm202:

ممكن يحكي لي عنه ووين نقدر نحول تخصصنا

اللي ماهوب راد بيتصفق خخخخ :sm169:

استعبط ردوا بس

:sm180:
      ،، اللهم اغفر لحينا وميتنا ،،
      ،، وشاهدنا وغائـبنا ،،
      ،، و صغيرنا و كبيرنا ،،
      ،، و ذكـرنا و أنـثـانـا ،،
      ،، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ،،
      ،، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ،،

" اللهم اغفر لي ولوالدي ولأجدادي ولأقربائي ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام "

اي واحد مختبرات يحول تخصصه احسن له
        والله مايستفيد منه الا الخوارج او الدول المتقدمة اللتي تهتم بعلم الاحياء
        اُحب حرف [ الذال ] ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً .. أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم ..!! ولكن لأنني اجده بعيدا ً عن كل [ صراعات الحروف ] حيث يقطن في الركن الأيسر من [ الكيبورد ] اُحب ان اعيش مثله بعيدا ً عن مشاكل البشـر..!!

السلام عليكم...اخوان عندي استفسار عن خريجي الطب البيطري من جامعة بغداد...هل يمكنهم اكمال الدراسة على نفقتهم الخاصة...وخصوصا في مصر...ارجو لمن عنده معلومات ان لايبخل علي...محتاج كل التفاصيل ان امكن...الاختصاصات المتاحة والرسوم...وجزاكم الله كل خير

تحية طيبه للجميع وموضوع شيق اتمنى ان استفيد وافيد خاصة وان مجالي في مختبرات مراقبة الجودة.

تحيييييييييييييية خالصة مرة ثانية للجميع

المشاركة الأصلية بواسطة بكالوريوس أحياء دقيقة مشاهدة المشاركة
              اي واحد مختبرات يحول تخصصه احسن له
              والله مايستفيد منه الا الخوارج او الدول المتقدمة اللتي تهتم بعلم الاحياء
              خخخخ ... لا تعليق

ياخي لا تحطمهم .... و على قولت المثل الغربي

طالما هناك ارادة فهناك طريق

الله يوفق الجميع

بالنسبة لي ....

أنا تخصصي مو مختبرات .... ميكروبيولوجي و لسه قيد الدراسة

و لكن

أفكر أكمل ماستر و Phd

بس من جد محتاره لانو المسارات متعدده في الميكروبيولوجي

و أنا أنصح أي شخص مهما كان تخصصه أنو يحط براسه أعلى شهاده و يتدرب و يتعلم لأن الخبره بتفرق كثير

و على فكره حكاية تغيير التخصص شايفتها مب فكره جيده الي في المختبرات خليهم في المختبرات بس لازم يطورو فيها مو يخلوها على حالها ,,,, يطلعو و يسافرو و يرجعو بخبرات جديده و يفيدو البلد

هذا اقتراحي بالنسبة للي متخصصين مختبرات

أما بالنسبة للي مثلي ،،،،، الله يفتحها في وجهنا أنا و الأخ بكالوريوس أحياء دقيقة و غيرنا ..... الله كريم

السلام عليكم ....

أشكركم ع موضوعكم الرائع..

بس أحب أسألكم عن كل شي بتحويل المسار إلى طب و الجراحة

أتمنى الرد ضرورررررررررري جداااااا....

فما رايك انت/ى ؟؟
                    رايي يقول ان هم دخلوا المجال الصحي بدون رغبه يعني مو طمحهم مثل اللي صاير عدنا بالسعوديه مافي طموح نسجل بكل الجامعات اللي يطلع ندرسه ومشي حالك لما جت لهم الفرصه غيروا <<<<<تتفلس
                    هل تنوي/ن اكمال دراستك ؟
                    اي اي بالمليون اقول اي
                    و اين ؟
                    في بالي عده اماكن بس بالبدايه باخذ كورس لغه وبعدها بختار جامعه با الجامعه الرياض الاهليه او مصر او امريكا
                    و ما هي الأسباب الدافعة ؟؟
                    احنا بعصر يطلب شهادات عاليه وبرغبتي الى تطوير نفسي وقدراتي

و هل بالفعل ، الدراسات العليا قد تحقق لك رغبتك ؟
                    اي اكيد راح اوصل الى مكان انا اكون راضيه عنه

ما رأيك في من يحول مساره ، يخرج من دائرة التخصصات الصحية ؟ هل تنوي ان تفعلها ؟
                    والله بودي ادرس هندسه لان هذا حلمي <<<<قالت شنو حلم
                    بس مستحيل اغير لاني حبيت المختبر وتأقلمت معاه وماراح اضيع من عمري 3 سنوات وأبدا من جديد
                    و ما هي التخصصات اللي برأيك مطلوبة في المملكة ؟
                    التخصصصات الطبيه والإداريه والهندسه هذا محتاجينهم بس مو باكلوريوس محتاجين ماجستير ودكتوراه
                    اسفه ع تفلسفي وكلامي الطويل

المشاركة الأصلية بواسطة Hybridoma مشاهدة المشاركة
                      يفكر الكثير من خريجي / خريجات قسم تقنية المختبرات الطبية بإكمال دراستهم العليا ،

و تتنوع الاسباب .. بين ايجاد فرص افضل للوظائف او فرص افضل للمرتبة .. او زيادة في الراتب ،، الخ ..

و يفكر البعض - بعد ان اكملوا بكالوريوس مختبرات - ان يخوضوا في مجال آخر ،

فالبعض قد يتوجه لدراسة الادارة ،

و البعض الآخر درس human resourses

بينما البعض الآخر ، اكمل دراسته في "مجاله الأصلي" ،

و منهم من درس "دراسات عليا" في الطب ،

و منهم من حول مساره فحصل على بكالوريوس طب و جراحة لممارسة مهنة الطب ،

فما رايك انت/ى ؟؟

هل تنوي/ن اكمال دراستك ؟

و اين ؟

و ما هي التخصصات اللي برأيك مطلوبة في المملكة ؟

و لها مستقبل واعد من ناحية التخصص ، و الأبحاث و مدى ملاءمتها للإحتياجات ؟؟

انتظر اجاباتكم و مداخلاتكم و إضافاتكم ،

و اتمنى لكم نقاش ممتع
                      د
                      عندي سؤال وارجو ان اجد الاجابة عندكم

انا حاصل على ماجستير في الميكروبيولوجي واريد ان اكمل دكتوراه في المملكة مع العلم اني مدرس في الجامعة يعني المنحة حتكون على حساب جامعتي ان شاء الله فاريد ان اعرف اي جامعة في المملكة اقدر اكمل فيها وكيف ستكون المعيشة وهل ستساعدني الجامعة في المصاريف
                      وشكرا

يعني ماحد رد على سوالي

^
                          ^
                          ^
                          ما سبق وأن سمعت عن جامعة سعودية تعطي درجة الدكتوراة كل اللي نسمعة من الجامعات هو برامج ماجستير فقط (وإن كنت اجزم بأنها برامج ضعيفة مقارنه بمثيلاتها بالخارج)

طبعا الاستثناء الوحيد الذي اعرفة هو جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية المزمع اقامتها قريبا , حيث هي جامعة بحثية بحته وتخص طلاب الماستر والدكتوراه فقط
                          عموما هذا رابط موقع الجامعة الالكتروني
                          http://arabic.kaust.edu.sa/

هذا اللي حبيت اضيفة وان شاء الله اكون افدتك اخوي

المشاركة الأصلية بواسطة أمير الكلمة مشاهدة المشاركة
                            ^
                            ^
                            ^
                            ما سبق وأن سمعت عن جامعة سعودية تعطي درجة الدكتوراة كل اللي نسمعة من الجامعات هو برامج ماجستير فقط (وإن كنت اجزم بأنها برامج ضعيفة مقارنه بمثيلاتها بالخارج)

طبعا الاستثناء الوحيد الذي اعرفة هو جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية المزمع اقامتها قريبا , حيث هي جامعة بحثية بحته وتخص طلاب الماستر والدكتوراه فقط
                            عموما هذا رابط موقع الجامعة الالكتروني
                            http://arabic.kaust.edu.sa/

هذا اللي حبيت اضيفة وان شاء الله اكون افدتك اخوي
                            تسلم عزيزي امير الكلمة على سرعة ردك وان شاء الله اخش الموقع واشوف ما سيفيدني
                            شكرا مرة اخرى

انا ا تسال ولم اتحصل على اجابه لماذا المتخصصين في مجال المختبرات الطبيه مترددين في طبيعه عملهم ولم يرغبوا في مواصله دراستهم في نفس المجال
                              اليمن في العيون نفنى ولا يهون

شكرا أختي على طرح الموضوع الرائع

المشاركة الأصلية بواسطة Hybridoma مشاهدة المشاركة
                                فما رايك انت/ى ؟؟

أعتقد أن حمل شهادة الدراسات العليا في أي تخصص تسهل الكثير بالنسبة لطلبات التوظيف وظروف التوظيف (المركز الوظيفي:sm203

هل تنوي/ن اكمال دراستك ؟ وأين؟

سأكمل دراستي الجامعية (الباكالوريوس أولا) وأتخرج بمعدل مرتفع بإذن الله. ثم سألتحق ببرنامج الماجستير في كلية الطب قسم علم الأمراض في جامعة الكويت والذي يحوي ثلاث أقسام رئيسية: قسم علم أمراض الدم وقسم علم أمراض الأنسجة والخلايا وقسم ثالث دائما أنسى اسمه :sm205: !!! (كلية الطب في جامعة الكويت هي الكلية الوحيدة التي تقدم برنامج الماجستير لطلبة العلوم الطبية والطب المساعد - قسم المختبرات الطبية... وهذا حتى عام 2010 حسب اعتقادي)

أود التدريس في الجامعة بعد التخرج إن شاء الله

طبعا... بدون الدراسات العليا لا يمكن التدريس في الجامعة:sm203:.

لا تعليق:sm200:!!! ولا يمكن أن أفعلها أبدا أبدا... المختبرات هو المجال الذي حلمت بالتخصص والدخول فيه :sm199:

و ما هي التخصصات اللي برأيك مطلوبة في المملكة ؟ لها مستقبل واعد من ناحية التخصص ، و الأبحاث و مدى ملاءمتها للإحتياجات ؟؟

لا أعرف شيئا عن التخصصات الطلوبة في المملكة... لكن أعتقد أن تخصص cytogenatics نادر ومطلوب. الأبحاث في المجالات العلمية دائما في حالة تطور سريع:sm178:... وبالتالي الأبحاث في أي مجال من مجالات المختبرات مهم جدا.

انتظر اجاباتكم و مداخلاتكم و إضافاتكم
                                :sm171:
                                :sm170: تقبلوا مروري :sm170:

يعمل...
                                X