إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفسير نتائج الألتهاب الكبدي نوع ب

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ونحن متشوقون لدلك استاد جف

أستاذي جف
      بما أنك اخصائي اول إذن أجزم انك تفرق بين مصطلح المعلومات الغير دقيقة والمعلومات الإضافيه.

نعم هناك معلومات إضافية وتفاصيل كثيييرة حول الموضوع لم أتطرق إليها !!!!!!

أخي الفاضل..
        أولا ً أنا لست بأستاذٍ لأحد .. إنما أنا فخور بكوني طالباً للعلم وسأظل كذلك ماحييت ..
        ثانيا ً..لا أستحي من أن أحصل على معلومة من أي شخص كان كبر أو صغر .. يحمل شهادة عليا أو صغرى .. أما بعد،،

بإمكانك أخي الفاضل أن تكتب في محرك البحث قوقل "الكاتب الأدبي جف البحر" حتى تتأكد من أنني أجيد ترويض الحروف وأجعلها تذين لي بالسمع والطاعة
        عندما أتكلم و أكتب فأنا أعرف جيداً معنى "غير دقيقة" و "معلومات إضافية"

و كاستذكار بسيط لمعاني المفردات باللغة العربية والتي أفضل أن أمثلها تطبيقاً بمقارنة مابين الجدولين فقط نجد الآتي:

ذكرت أخي الكريم أنه في حالة Anti-HBc IgG (إيجابي) وكذلك Anti-HBsAg إيجابي فهذا يعني حالة كبد وبائي حاد يتم علاجها والقضاء عليها من قبل الجهاز المناعي بالجسم
        والحقيقة أن هناك احتمالية بأن هذا الالتهاب في منحى خطير جدا و بكمية كبيرة جداً داخل خلايا الكبد .. إذن هذه معلومة غير دقيقة وليست ناقصة فقط لأكملها.. وأدباً مني لم أقل لك أن المعلومة خاطئة ولاتدرس في كتاب علوم للصف الرابع الابتدائي بهذا الشكل بل أخبرتك أن المعلومة غير دقيقة.

مثال آخر .. بالنسبة لمن يكون Anti-HBsAg (ايجابي) فهذا يعني وجود أجسام مضادة مخصصة للبروتين S على سطح فايروس الكبد الوبائي ب .. سبب وجود تلك الأجسام عطفاً على باقي التحاليل التي ذكرتها هو مرحلة مابعد التعطيم وليست ماقبل التطعيم.. إذن المعلومة هنا خاطئة أيضاً

بقي نقطة أخيرة ... عند استعمالنا لعبارات اللغة الإنجليزية في كتابة حالة الفايروس فإننا لا نكتب Positive و Negative بل نكتب Reactive أو Non-Reactive

على الهامش.. بإمكانك التأكد من الأخ برستيج برفضي فكرة تثبيت الموضوع منعاً للإحراج وحتى لا يأتي أياً كان ليتهكم على كلامي بهذه الطريقة !

جف..!

عزيزي جف وآخي Idealism
          لايهمني مصطلح ناقص ام اضاافه يهمني الموضوع يكون متكامل

وشخص مثل جف آثق فيه كل الثقه في ردوده الجميله وانا شخص استفيد منه وحتى لو كان طالبا ام موظفا او حتى كانت شهادتي اعلى منه انا مازلت اتعلم منه ومن خبرته مااشاء الله شخص موثوق في رده وفي كلامه والله يسعده ويكتب له الافضل فا الافضل وايضا لك وللجميع بإذن الله وليس الكلام تقليل من مقآمك آخي بل بالعكس آنآ آبحث عن الموضوع اللي كتبه وانا اللي طلبت منه ان يكتب موضوع عن الوباء وموضوع يستاهل التثبيت وفعلن موضوع جيد واشكرك اخي واخي جف على مجهودكم المتبادل والروح الجميله والمعذره الموضوع مغلق
          واخي جف انا دخلت وقريت لك مقالات وكلمات من جد لا استطيع القول ماكتبه قلمك وكلامك ونقاشاتك اشكرك اخي على مابذلته من نجاح جيد واهنيك اخي والشكر للجميع
          التعديل الأخير تم بواسطة ER.Lab; الساعة 19-05-2010, 03:58 AM.

يعمل...
          X