إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح عامة للمتدربين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نصائح عامة للمتدربين

السلام عليكم

أبغى الأخوان والأخوات يفيدونا ممن لهم الخبرة في العمل بنصائح عامى للمتدرب الجديد حديث التخرج

وأبغى أعرف وش أكثر أقسام المختبر يحتاج تدريب فيه يعني لو أبتدرب ثلاثة شهور كم أجلس في

لهيماتولوجي وبنك الدم والمايكرو و الكيمياء

يعني بشكل عام مين أكثر قسم يحتاج شغل عليه كثير ؟

وهل صحيح أن الواحد مايقدر يتوظف في السعودية إلا لما يتدرب لمدة ثلاثة شهورلأن أغلب الوظائف تحط المتخرجين تحت التدريب لمدة ثلاثة شهور وإلا على كيفي ؟

مختاجة مساعدتكم

و عليكم السلام .

بالنسبة للتدريب يعتمد على نوع تخصصك و هل سبقلك التدريب .

أنا أعرف أن فتره التدريب من 6 أشهر الى سنة لو كنتي تريدين اجتياز اخبار الهيئة و تكون الفتره موزعة بين أقسام المختبر المختلفة و يختلف النظام على حسب المستشفى

نصيحتي لك لو كنت تريدين اكتساب الخبره فعليك بالتدرب في اكثر من مستشفى لأن طريقة التعامل مع العينات و الأجهزه أحيانا تختلف اختلافات بسيطة .

المشاركة الأصلية بواسطة anti body مشاهدة المشاركة
      و عليكم السلام .

بالنسبة للتدريب يعتمد على نوع تخصصك و هل سبقلك التدريب .

أنا أعرف أن فتره التدريب من 6 أشهر الى سنة لو كنتي تريدين اجتياز اخبار الهيئة و تكون الفتره موزعة بين أقسام المختبر المختلفة و يختلف النظام على حسب المستشفى

نصيحتي لك لو كنت تريدين اكتساب الخبره فعليك بالتدرب في اكثر من مستشفى لأن طريقة التعامل مع العينات و الأجهزه أحيانا تختلف اختلافات بسيطة .
      أنا أخصائية ,, وما تدربت في أي مكان

اجتزت اختبار الهيئة لكن المطلوب الحين التدريب ماأدري هو يؤخذ ببه بالإعتبار كخبرة أو لا

وما أدري مين الأفضل المستشفيات الحكومية أو الخاص ؟

أتمنى تساعدوني ؟
      التعديل الأخير تم بواسطة KOKO; الساعة 05-06-2009, 08:41 AM.

أكيد طبعا الخبرة مطلوبة في الشغل

لو تبغي رأيي الحكومي أفضل بمليون مره من الخاص

الله يوفقك و يسهل أمرك

الله يجزاك خير

أنا أقصد التدريب يعني المستشفيات الحكومية يعطون شهادة تدريب تعتبر كخبرة وإلا الخبرة تنحسب بالشغل ( يعني المستشفيات اللي توظفت فيها ؟ )

وبالنسبة للحكومي بايش تنصحوني في ناس قالوا لي روحي على مستشفيات وزارة الصحة الشهادة معتمدة والعينات

كثير

وآسفة على الإطالة

فعلا مستشفيات وزارة الصحة افضل للتدريب .. على الاقل تنكسر انابيب يخرب شي عااااااااااااااااادي الله يعز الدولة

والمخازن مليانه .. اما المستشفيات الخاصة كل شي بحسابه

بس سؤال كيف متخرجة فنيه مختبر بدون تدريب

الي اعرفه المعاهد الخاصة فترة تدريب 3 شهور

والكليات الصحية 6 شهور

والجامعات سنة
            أستغفر الله ... أستغفر الله ... أستغفر الله

لو رحتي تقدمي على تدريب راح يعطوك نموذج تحددي فيه هدفك من التدريب و بناء عليه راح تكون شهادتك و تقييمك

خليك في الحكومي العينات بالكيلو ... و يمديك تسألي على راحتك و بتلاقي ناس يجاوبوك

أما الخاص ما تضمني انك تلاقي أحد يشرح لك و كمان العينات قليلة.

good luck

نصيحه مني ترى انا مجربه معانه لا تروحي مستشفى عسكري
                روحي مستشفيات وزارة الصحه العامه مثل المختبر الاقليمي بالدمام

وربنا يوفئك

لو رحتي تقدمي على تدريب راح يعطوك نموذج تحددي فيه هدفك من التدريب و بناء عليه راح تكون شهادتك و تقييمك

خليك في الحكومي العينات بالكيلو ... و يمديك تسألي على راحتك و بتلاقي ناس يجاوبوك

أما الخاص ما تضمني انك تلاقي أحد يشرح لك و كمان العينات قليلة.

good luck

طيب أختي مشكورة وايد

شنو الهدف من التدريب يعني أكتب الخبرة

لأني أبي أتعلم وأبي أكتسب خبرة عشان الوظائف اللي تطلب خبرة _ ماأدري هو التدريب ينحسب كخبرة مهنية أو لا

والتدريب خلال فترة الدراسة محسوب وإلا مهوب محسوب

أنا خريجة كلية صحية تدربت خلال الدراسة لكن بعدها لا

بالنسبة لمستشفيات وزارة الصحة نصحوني فيها ناس وايد بس ما عندي خلفية عن احسنها من ناحية التدريب

معذرة على كثرة الأسئلة

تكتبي خبره في النموذج و يختلف النظام حسب المستشفى أي تدريبب أحسن من بلاش أصلا كيف تتوظفي و نتي ما تدربتي و كلما طولت الفتره بيكون أحسن حاولي تأخذي لك 6 شهور على الأقل .

الصراحة ما أدري عن تدريب الدراسة ينحسب و لا لأ..... ياريت الأخوان يفيدونك

و بالنسبة للمستشفيات انتي قدمي في أكثر من مكان و شوفي فين يقبلوك ...

ترا مشوااار التقديم للحكومي ودي ورق و جيبي ورق الين ما يقبلوكي ...

ما أقدر أرشح لك مستشفى معين لأني مو من الرياض

الله يسهل لك أمرك

تكتبي خبره في النموذج و يختلف النظام حسب المستشفى أي تدريبب أحسن من بلاش أصلا كيف تتوظفي و نتي ما تدربتي و كلما طولت الفتره بيكون أحسن حاولي تأخذي لك 6 شهور على الأقل .

الصراحة ما أدري عن تدريب الدراسة ينحسب و لا لأ..... ياريت الأخوان يفيدونك

و بالنسبة للمستشفيات انتي قدمي في أكثر من مكان و شوفي فين يقبلوك ...

ترا مشوااار التقديم للحكومي ودي ورق و جيبي ورق الين ما يقبلوكي ...

ما أقدر أرشح لك مستشفى معين لأني مو من الرياض

الله يسهل لك أمرك
                      جزاك الله الجنان ويسر أمرك وفتح عليكِ

مشكورة أختي على المعلومات القيمة

أنا قالوا لي التدريب عن طريق مديرية الشؤون الصحية هي اللي تودي على مستشفيات الوزارة

وياليت الأخوان والأخوات يفيدونا مين الأفضل فيهم للتدريب وجزاهم الله كل خير

مشكورة مرة ثانية

شوفو كتاب طرق جمع العينات الطبية ونقلها ومعالجتها شرح وافي وكافي عن ذا الموضوع

يعمل...
                        X