إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسارات عن اكمال الدراسة بعد الدبلوم (اللي فاضي يجاوب على اسئلتي...)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسارات عن اكمال الدراسة بعد الدبلوم (اللي فاضي يجاوب على اسئلتي...)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسـاء الورد / صبـاح الرضـا

حبايبي اليوم صارت مناقشه بيني وبين شخص إلا إني استغربت من معلومه قالها ..!!

يقول :

( اذا انا توظفت فإنه مايحق لي طلب ابتعاث إكمال دراسه ..!! )

رغم اني اعرف شباب راحو ( بس للامانه تمريض ماهم مختبرات )

الشيء الثاني

انا صحيح لسه ثاني مستوى ( باقي لي اثنين ) بس احب افكر وش بيصير ( ادري تعب بس من خلال تجربتي هذا انجح شيء لمواجهه المستقبل بمعنى اني افكر بكل الحلول اللي ممكن تصير لي حتى بالمستقبل مااتفاجأ واعرف كيف اتصرف ..!! ) << قلبها محاضره تطوير ذات :sm180:
    المهم فـ اقول انا واعوذ بالله من هالكلمه
    مااحب اكون ( مكانك سر ) يعني احاول قد مااقدر استفيد واتعلم واعطي نتاج لعلمي ( وهذا سبب دخولي هالقسم )
    سؤالي الان

لو بغيت اكمل بكالوريس ( خصوصا وانا بالاكاديميه الان )

-هل الافضل أقدم على ابتعاث للخارج قبل الوظيفه والا بعدها ؟

- هل انا مخير بين الدول ( وش اغلب الدول اللي يبتعثون لها الطلاب ) < ( مابي بس شهاده ابي استفيد منها )

_ هل يختلف وضعي بالمختبر ( مثلا اذا كنت دبلوم وش دوري .؟ اذا كنت بكالوريس وش دوري ..؟ اذا كنت ماجستير وش دوري ..؟؟

_ هل صحيح إن بعض الدول ماتعترف بالدبلوم اللي درسته ..؟

_ والسؤال الاخير ( هل الابتعاث قبل اختبار هيئه التخصصات والا بعدها )

<< حشى ماباقي الا تقول ابي اطلع على نظام المختبرات بالمملكه :sm180:

//

واللي يجاوب لي بالتفصيل ويشرح لي ..

ابي اعطيه جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــائــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــزه على ذوقي وان شاء الله تعجبه

انتظركم حبايبي :sm203:

M.L.T
    أتمنى الاخوان يفيدونك ..
    عندي فضول أعرف الأجابة .

والله أسألتك محيرة...أنا نفسي أعرف أجوبتها لأني طالبة مستحدة في نفس القسم...

ننتظر الأجوبة من الأعضاء الآخرين...

اهلين اخوي

المسألة مو بهذا الشكل
        انتا لما تتوظف بوزارة الصحة
        بإمكانك تطلب منهم بعثة على حساب الوزارة (لكنها صعبة شوي) << وياليت تسأل اللي تعرفهم من التمريض يمكن الإجراءات صارت اسهل الان

لكن الخيار الثاني هو انك تقدم استقالتك وتلتحق ببرنامج الملك عبدالله للإبتعاث الخارجي (طبعا على حسب احيان يكونون مركزين على طلبة الثانوي واحيان يكون التركيز لبعثات الدكتوراة والماستر والزمالة الطبية)
        فأنت شوف اذا كان البرنامج وقت تقديمك يقبل حملة دبلوم وقدم اذا حصل لك فرصة
        - هل انا مخير بين الدول ( وش اغلب الدول اللي يبتعثون لها الطلاب ) < ( مابي بس شهاده ابي استفيد منها )
        بعثات وزارة الصحة ما ادري هل يخيرونك او لا
        اما بالنسبة لبرنامج الملك عبدالله فعطيك حرية الاختيار (من ماليزيا الى امريكا مرورا بنيوزلندا وبريطانيا وكندا حتى انهم صاروا يبتعثون لليابان )
        _ هل يختلف وضعي بالمختبر ( مثلا اذا كنت دبلوم وش دوري .؟ اذا كنت بكالوريس وش دوري ..؟ اذا كنت ماجستير وش دوري ..؟؟
        الدبلوم والباكلوريوس ما فيه فرق كبير في العمل
        لكن بعض المستشفيات تفضل حامل الباكلوريوس
        اما حامل الماجستير اتوقع يكون غالبا (سوبر فايزر) يعني هو اللي يقرر النتيجة اذا ما عرفتم تطلعونها او اذا كنتم شاكين في شيئين هو اللي يطلع على الحالة ويقرر ايش اللي فيها بالضبط

اللي كنت اسمعة قبل فترة ان بعض الجامعات برا ماهي مرنه في مسألة معادلة المواد اللي درستها في الدبلوم مع نظيراتها في الباكلوريوس
        (يعني مثلا الباكلوريوس يدرسون اناتومي والدبلوم ايضا , ممكن الجامعة تخليك تعيد دراسة الاناتومي عندهم)
        وياليت اذا حصلت طالب دبلوم كمل دراسته انك تسألة لأنه راح يكون معايش الوضع وراح يفيدك اكثر في هذي النقطة

ما ادري هل اختبار الهيئة له علاقة بالإبتعاث ولالا

هذا اللي عندي وحياك الله في اي وقت اخوي
        وتراني كنت مشغول بس عشانك فضيت نفسي وجاوبت <<< نصاب كبير :sm192:
        تم تعديل العنوان ليتناسب مع المحتوى

(من ماليزيا الى امريكا مرورا بنيوزلندا وبريطانيا وكندا حتى انهم صاروا يبتعثون لليابان )
          حلو ماشاء الله !!!

مــــشــــكـــــور

Dana
            حياك الله اختي وان شاء الله نلقى الاجابه

والله أسألتك محيرة...أنا نفسي أعرف أجوبتها لأني طالبة مستحدة في نفس القسم...

ننتظر الأجوبة من الأعضاء الآخرين...
              هلا بـ ( زميله الدراسه << )

ان شاء الله نلقى من يجاوب عليها

وحياك

أمير ..

قايل لك من قبل إنك عسل وربي ذووووق << مايعطين وجه غيرك

بس ردك عاد يبي له تمخيخ ولي عودهـ

تحيتي

الله يوفقك اذا عندك وظيفه مساعد فني مختبر قلي .......

انصحك لاتكمل الا على شي جامد مثل ماستر او دكتوراه اما دبلوم وبكالوريوس مافيه مقارنة كلها سوا

واكثر المستشفيات يفضلون الدبلوم وخاصة وزارة الصحة يقدرونهم ........... انت كمل الدبلوم وصدقني راح تتوظف قبلي

تحياتي واشواقي
                  اُحب حرف [ الذال ] ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً .. أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم ..!! ولكن لأنني اجده بعيدا ً عن كل [ صراعات الحروف ] حيث يقطن في الركن الأيسر من [ الكيبورد ] اُحب ان اعيش مثله بعيدا ً عن مشاكل البشـر..!!

مرحبا اخووي

أنا ما بغى احطمك بالكلااام .. لكن لا تتفائل كثيررر .. لأن الي بقوله لك هو الواااقع وترى أنا مخلصة دبلوم يعني فاهمة الوضع!!

المشاركة الأصلية بواسطة M.L.T مشاهدة المشاركة

لو بغيت اكمل بكالوريس ( خصوصا وانا بالاكاديميه الان )

انا بصراحة مادري على اي ابتعاث تتكلم!
                    اذا كنت تقصد بعثات الملك عبد الله فخبررك قديييم .. البعثات وقفوها علينا من المرحلة الثالثة فقط على الدبلوم بدون أي سبب مقنع!
                    والظاهر بعد ما شافو احتجاجاتنا .. هاذي السنة في المرحلة الرابعة لعبوو علينا ببرنامج لطلاب الدبلوم فقط 1000 مقعد! والله لا يوريك شروطهم التعجيزية والدول الا حاطينها .. يعني وااضحة مايبغو يبعثو الدبلوم!
                    الدول كانت اليابان والصين وكوريا الجنوبية!
                    الشروط كانت .. المعدل المطلوب 4.5 من 5 أو 3.5 من 4!!! .. أن يكون حاصل على دبلوم حكوومي وليس أهلي والعمر ما يزيد عن 25 سنة وغيرره بس هذا الي اذكره حاليا .. تقدر تتطلع على الشروط الي كانت من موقع الوزارة!

اذا كنت تقصد بعثات الملك فلإجابة السابقة تجاوب عليك

مادري وش تقصد .. اذا تقصد العمل بالمستشفى كثير من المستشفيات الكبيرة ما توظف الدبلوم وتفضل البكالوريوس هذا الكلام بالنسبة للشرقية مادري عن الباقي!
                    لكن انا الآن اتدرب في مستشفى عشان خبرة بس يعني تطوعي .. ماشوف فرق بين الي اسويه والي يسووه البكالوريوس يعني نفس الشغل تقريبا!

صحيح وللأسف اغلب الدول .. وليس لأنك دبلوم .. السبب لأنك تدرس في الأكاديمية مثل ما تقول .. واغلب الدول ما تعترف بالشهادات هاذي ولا تعترف بالمعاهد!
                    حتى اذكر مرة لما كنت في الاردن بكمل .. كان في شخص متخرج من معهد أشعة .. للأسف ما عادلو له ولا مااادة .. حتى مدير القبول ولتسجيل يقول اذا في السعودية وزارة التعليم العالي مادري ايش ما يعترفو بها كيف حنا نعترف!

اختبار الهيئة ما له دخل في الموضووع!

حشى ماباقي الا تقول ابي اطلع على نظام المختبرات بالمملكه :sm180:

//

واللي يجاوب لي بالتفصيل ويشرح لي ..

ابي اعطيه جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــائــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــزه على ذوقي وان شاء الله تعجبه
                    انتظررر الجاائزة لووول .. امزح :sm192:

للأسف هذا حال اغلب الدبلومات وليس فقط الدبلومات الصحية .. ولو تكتب في قوقل تجمع طلاب الدبلوم او طلاب الدبلوم أو اي شي .. بتشووف بلاااوي عن المأساة الحقيقة لطلاب الدبلوم!
                    وخذها نصيحة .. لو انت في المستقبل تفكر تكمل على حسابك اطلع من الآن افضل لك .. بدل ما تضيع سنة زيادة من عمرك!

وبالتووفيق ان شاء الله .. واي سؤال انا حاضرة :sm187:

بكالوريس الله يوفقك اخوي ..

<< ماحب الناس متحطمه ..!!

بس ادري بوضعك

لكن جرب الدعاء والاستغفار ..

والله يرزقنا واياك

نوسه ..!!

<< وجه مستغرب ..!!

لي عوده لـردك بس فعلا لسه مستغرب منه ..!!

بربـ

لييه مستغررب اخوي!!

اول مررة شكلك تسمع بالواااقع المررر للأسف!

وعلى فكرة حتى المستشفى الا قاعدة اتدرب فيها بس كذا عشان اخذ خبررة وانا عاارفة انهم مايوظفوو دبلوم!

الحق على نفسك دام باقي لك سنة تقريباً .. ووفر قرووشك بدل رسوم الأكاديمية اذا كنت نااوي تكمل بعد الدبلوم على حسااابك!
                          أنا يمكن وضعي يختلف شوي لأني متخرجة من جامعة سعود كلية المجتمع .. لكن في النهااية كلنا دبلووم نفسس الوضع!

أنا أقول لك كذا عشان لا تضيع عمررك على دراسة في معهد أو اكااديمية .. لأن مثل ماشووف طلاب الدبلوم غيررك كثير .. حتى لا تضيع عمررك وتخسر فلووسك على دراسة الدبلووم نفسه .. ترى حناا لنا تجمعاات في المنتديات ههههه

ولا تصدق أي احد يقول لك شييي .. لأن ما حد يحس بمعانااة الدبلووم غير الي عايشنهااا!!
                          لا بعثااات لنا ولاا شي ولا أحد معبرنااا! :sm184:

<< مشكلته مايعرف يجاوب الا وهو مخمخ ..

بس الى الان ردك اضاف الكثير من علامات التعجب ..

وذكريني اقولك سالفه ( العمل التطوعي ..!!)

بربــ

طيب ايش سبب تعجبك؟! مو فاهمة وش الي يخليك تتعجب!

طيب .. لا تنسى تقول لي سالفة العمل التطوعي لووول

يعمل...
                              X