إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفسير لهذا التحليل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تفسير لهذا التحليل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح/مساء الخير للجميع
    اخواني اخواتي خلال عملي في المختبر عملت تحليل سكر لشخص قريب لي فظهر عنده السكر في البول +3 اما في الدم طبيعي سكر صائم وكذلك بعد الافطار وال uric acid طبيعي. السؤال يا اخوان ما تفسير هذه النتيجه . والاحتمالات لهذه النتيجه.مع جزيل الشكر..

يااخي هذه نتيجة طبيعيه لان ممكن ماخذ نوع من انواع الفيتامينات كاحبوب او عمل التحليل وهو متناول الطعام او حلويات قبل نصف ساعه من التحليل
    مع تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً اختي الاء العرب على الرد لاكن انا ذكرت ان الشخص صائم (للتوضيح صائم 12 ساعة ) ولم يتناول اي حبوب فيتامينات وعملت اعاده للتحليل بعد يومين ووطلعت عندي نفس النتيجة .

هذة الحالة حدثت مع والدتى عندما عملت لها تحليل السكر وهى اصلا ماعندها سكرى
        ظهر لها 2+ فى البول اما تحليل الدم كان طبيعيا من غير صيام
        واكتشفت انها قبل ايام قليلة من الفحص كانت قد تناولت كمية من (حلوى المولد ) ودى طبعا تحتوى على نسبة عالية من السكر
        فيحدث احيانا عند تناول وجبة ذات سكر عالى بكمية كبيرة الى ظهور السكر فى البول لان الجسم يحتاج لكمية معينة من السكر لاتظهر فى البول اذا ذادت عن حاجة الجسم يمكن ان تظهر فى البول وهذا لا يعنى ان هذا الشخص اصيب بالسكرى ولكن هؤلا الشخاص عليهم الحزر لان هذا يمكن ان يكون مؤشر للاصابة فى المستقبل ان لم يقلل من كمية السكر فى الاكل

انا ايضا اوافق الاخوات اللي قبلي الزيادة قد تكون ناتجة عن تناول حلويات و ماشابه ذلك

جزيل الشكر لك اخي
          ربي يعطي الصحة والعافية للجميع
          مودتي

هناك البول السكري العصبي وهذا قد يكون من انفعال عصبي
            وهناك العتبة الكلوية renal thershold gh '
            للاطمئنان يمكن فحص للكلي مثل اليوريا

ممكن تكون من مشكلة في الكلى للاطمئنان نعمل تحليل بولينا و كرياتينين
              او في بعض الادوية ممكن تكون خدتها قبل الصيام بتعمل اختزال للشريط و كان في سكر
              Yasser :extra50:

يعمل...
              X