إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لعبة أخطر خطأ في المختبرات

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

HAAAAAAAAAAAAAAAHAHHAHAAH

dont worry my liver is fine in shaa allah

Radiology is more dangeruos my dear

it's one of the factors that influence mutageneses

so i hope you dont give any one leukemia

thanx for the reply
    الرجاء عدم اضافة ايميلي..... الا للمساعدة أو الاستفادة

:sm188: :sm188: :sm188:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اهنئكم على هذا الموقع المميز واتمنى مزيداً من التألق

بالنسبه للاخطاء كثيره ويمكن علاجها في البدايه بكل سهولة ولكن اذا تم اهملها فقد تؤدي الى كارثه
      اذكر اول ما انتقلنا للمستشفى الجديد الذي اعمل به كان المختبر فيه نقص شديد بعدد الافياش وبعد تفكير عميق وصل مهندس الموقع سامحه الله الى فكرة شراء العديد من التوصيلات وتركيبها بالثلاجات والاجهزة في النهايه ادت الفكرة مع الاسف الى احتراق المختبر بكل ما يحتويه من اجهزة واكياس دم لان التوصيلات ماكنت تتحمل:sm195:
      التعديل الأخير تم بواسطة ابو عبدالله; الساعة 08-01-2007, 10:19 AM.

WAW

thats what am wating for an electrical mistake

i think you win in this game , if some one dont came up with a mistake worst than your one

i would like to explane some thing so they can understand how serious the situation is before some thing burn or explode,,,, if you dont mind

now wires that are connected with the instrument are manufactured with a specific resistance (ohms) to handle a specific range of current (A) , so if the wire have any problem like in connection or if it need any extension or it got cuts or the ****l area are exposed , the lab must contact he manufacture agent so they can exchange or repair

What is happening in here is that some labs consult any electrician ( BANGLEE,HENDI - and that sort of men ) to handle any electrical problem that face the lab !!!!!!

:sm200:

Hope that all of you got the idea

Thanx

:sm170:
        الرجاء عدم اضافة ايميلي..... الا للمساعدة أو الاستفادة

:sm188: :sm188: :sm188:

طيب انا وش صار معي اول ماتوضفت اعطاني السنير البريطاني عينه بول وقال سوي لها اختبار حمل طبعا العينه لامراه بغيت انجن من الفرح طلعت موجبه و ادخلتها الكمبيوتر و ازعجت الخواجا كل شوي تعال شوف النتيجه يوم جاء شاف النتيجه وعليها ملاحظه و لعن سابع اسلافي ليه لاني طلعت محمل رجال والله العضيم لاني ادخلت رقم المريض خطا فاانتبهوا لرقم المريض مهم جدا
          اجازة 10ايام وراجع للغربه الله يعين

انا احبكم

طيب سؤال اذا خلصت القلفزات خلاص ما نشتغل جاوبوني

انا احبكم

طيب كيف تنظفون السنترفيوج اذا انكسرت فيه عينة دم والله السؤال جاني في المقابله

انا احبكم

والله ياأخ خالد صارت مع زميلتي في اللاب واضطررنا ان نجيب سكرووب ونفتحه وننضفه من الداخل

من الأشياء اللي صادفتها و تعتبر خطيرة جدا في المعمل التهاون عند التعامل مع بعض المواد الكيميائية خصوصا المسرطنه منها ... و التي لا يرى اثرها على المدى القريب ....

احيانا الخوف يكون محصور ببعض المواد اللي لها ريحه قوية او حارقه و يكون الحذر منها واضح لكن الخوف أيضا لابد يكون لكل المواد .....

بعض الكبار " اللي مضو وقت طويل في المعمل" اصبح الامر عندهم سيان عند اضافة بعض المواد المسرطنه لا يهتمون و عندما نقوم باضافة الماده و نطلب منهم وضع الماسك يقولون خلاص تعودنا ......

نقطة احببت ذكرها
                  ...

بسم الله الرحمن الرحيم
                    لكل انسان هدف وللوصول الى هدفه لابد من مسيره ولكل مسيره لابد من اخطاء وهفوات يقع فيها ولكن لابد له من الوصول الى مبتغاه مع تصحيح الاخطاء وتجاوز الهفوات :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::::::::::::
                    على كلا: اذكرلكم موقف طريف في المختبر العملي لماده الكيمياء وقع به احد الطلاب وهو انه اثناء قيام المدرسه بتوضيح الموضوع كان الطالب جالسا على مقعد موجود في المختبر وكانت المقاعد لاتكفي لجميع الطلبه فكان بعضهم واقف واثناء المحاضره قام الطالب ليرى ما مكتوبفي اسفل السبوره وبدون ان يشعر جاء احد الطلاب الذين كانوا واقفين وسحب المقعد من خلف زميلنا لكن بدون قصد وبدون ان يخبره ------- وبعد ان اكمل زميلنا كتابه المضوع جلس بدون النظر خلفه ؟؟؟؟فكانت مفاجئه حيث لم يجد مقعده ولم يجد سوى الارض تسنده ؟؟؟؟ههههههه فما كان من المدرسه الا الاسراع اليه ظنا انه اغمي عليه من رائحه المواد الكيميائيه في التجربه فجلبت له كاس من الحليب والفاكهه وشجعته ورشت على وجهه الماء فما كان من زميلنا الا ان يمثل دور المغمي عليه فشرب كاس الحليب وكاس العصير واكل الفاكهه وخرج من المحاضره

بالنسبة لهذا الموضوع بصراحه موضوع مهم

هناك اخطاء كثيره سواء كانت من ناحية الاداره التصميم ن البشر الاجهزه على سبيل المثال

ايضا هناك اخطاء صراحه قويه جداا وخطيره وهناك اخطاء طريفة وجميله

ربما ستكون لي عودة لانى مررت بتجارب كثيره

وطريفة ايضا

لكن دعونى احكي لكم مره من المرات اول اختبار لسحب الدم طلب منا اختيار طلبه من طلاب التمريض ضحايا يعني

وللاسف الشديد وقع نصيبي على طالب يزن تقريبا 100 كيلو جرام لاجرب السحب لاول مره وتحت اشراف مسؤول والسالفه فيها تقرير

ياله بسم الله اعتبرت درجاتي صدقة هذاك اليوم والغريب الكل من زملائي متحمس مدرى يبون يضحكون علي الظاهر

المهم دخلت الابره وقبل لا ادخلها اعترفت للولد بهذا الاعتراف الخطير " اسمع ترا انا مدرى ايش اسوي ومدرى اذا بقدر اطلع دم منك عاد بكيفك" ( كان ودى يقولي لا تسحبين وتجي منه ولا مني لكن طلع يبي يرسبني الظاهر متفق مع عيال صفي ضدي )

المهم تدرون ايش صار ............

اتوقع الكل وهو يقرا الموضوع مرتفع ضغطه ويقول فكينا وخبرينا واحتمال واحد يسكر الشاشة خير شر

المهم تدرون ايش صار

طلعت خطيره وسحبت منه دم اكثر من 4 سسي وااااااااااااااااااو بروحي ما كنت مصدقة والكل مستغرب ولا الولد تدرون ايش قالي" انا دايم من اروح المستشفى اكثر من اربع طعنات بلابره لين يطلعون دم مو مصدق انتى اول مره "قلت لا احتمال صدفه ( مسويه نفسي متواضعه وانا ما كنت مصدقة اصلا )

مو كاني شارده وايد عن الموضوع الناس تبا اخطاء مو مواقف لكن اكيد المواقف تعلم

لازم تتاكد من قدراتك لا تخلي الصدفة تعلب دورها لانه احتمال الفشل وارد يعنى لا تسون مثلي احيانا الحظ يساعد لكن هذة حياه ناس بين ايدينا لا نخلي نجاحنا بالحظ يعنى الفحوصات الي مو واثق فيها تعلمها اول وبعدين على اقل من مهلك اشتغل فيها وانت مرتاح البال

طبعا هذا موقف من المواقف ما اعتبره من زمره اخطاء

لكن ايضا هناك اخطاء تحصل ........... لي عوده

أحييك على مشاركتك
                        وأقولك إن المستشفيات من
                        الخارج تلمع و من الداخل الله يعلمبها

اناحصل معي موقف وتسببت في عطل جهاز cbc لان في نهاية دوام الاربعاء نسيت اطفيه ولما رجعت السبت وجدت الجهاز حار مره ولا يعطي اي نتيجه
                          حيث اني اعمل بمركز صحي لوحدي
                          وحققوو معي واعترفت وخسروني نصف قيمة اصلاحه
                          فارجو من الجميع عدم الاستعجال اثناء الخروج والتاكد من اطفاء الاجهزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أعمل أمينة معمل للأحياء بأحد الثانويات وكانت المدرسة فى حالة صيانة فى الصيف بدل أصلاح الكهرباء أفسدوه كلما أجرى أنا والطلبة تجربة ونضع الأطباق فى الحضانة فانه تجربة فى تجربة تفسد وكذلك العينات التى فى الثلاجة تفسد والسبب أنقطاع الكهرباء ذهاب وإياب وبالتالى قررت ان تكون اغلب التجارب نظرية إلى ان تمو إصلاح الكهرباء نهاية العام الدراسى

يعمل...
                            X