إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل أنت راضي على تخصصك؟؟؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الحمد لله راضية عن تخصصي

لكن المشكلة تكمن في فرص العمل ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لي انا طالب سنة اولى مختبر طبي لكن انا ما بين نادم و غير نادم نادم لاني كنت طب وحولت بعد دراسة فيها اقل من شهر وغير نادم لاني اطمح اكمل دراسات عليا و اخذ دورة عسكرية انشاء الله

ارجوكم تعلموني على طبيعة العمل
        ؟؟؟؟؟؟؟

بالتوفيق للجميع

اشكرك على هذا السؤال الصريح جداااا بس انا مش عارف ارد لان انا حاليا فى الجيش

انا اريد فرصة عمل في الخليج بعد الجيش

شكرا على طرح هذا الموضوع انا راضية عن هذا التخصص ولكن مش راضي عن راي و ردة فعل المجتمع عن التخصص مثلا في الاردن فني المختبر في نظر الناس شيء لا يستحق التقدير ليس لهم حقوق وشايفين انه شغل فني المختبر اشي تافه لدرجة انه في المختبر بشتغل طلاب الاحياء او الكيمياء وليس لهم حقوق تحفظ ولاحتى نقابة في الوزارة انا دربت في مختبر احياء دقيقة في مستشفى عسكري وكانت الفنية التي تدربني دارسة كيمياء والمضحك في الموضوع انه خلال الزراعة ظهرات في احدى الميديا فطريات وفنية المختبر ما عرفت انها فطريات وفكرتها بكتيريا مع انها كانت بالنسبة للمتدربين واضحة لكن لاحول ولاقوة الا بالله مفكرين انه هذا التخصص سهل وتافه واتمنى يتحسن الوضع ويصيرنا نوع من انواع التقدير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  أنا فى البداية لم أكن راضيا عن تخصصى ثم بعد ذلك بدأت أصبر نفسى لأن التخصص هذا رزق من الله فليس لى خيار فيه فبدأت أستمتع به فوجدته عمل ممتع فعلا وله أجر عند الله لأنه يعتبر من المهن السامية أشارك بها فى رفع الألم عن الكثير من المرضى وأتمنى من الله أن يجزينى عنها خيرا يوم لا ينفع الا العمل الصالح

انا راضية على تخصصي بايولوجي لكني لم اتمكن من العمل في نفس المجال
                    فلم استطع تطوير معلوماتي في التحليلات المرضية
                    لكن الحمد لله على كل امر

بالنسبه لي انا فخوره جدا بعملي ومجالي (مختبرات) ومااهتم لرأي الناس اذا كان المجال يستحق التقدير او لا ..... لاني مؤمنه ومقتنعه بداخلي انه مجال سامي وهدفه سامي في تشخيص حالات المرضى وشفائهم باذن الله........... ولست نادمه بل فخوره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

رمضان كريم علينا وعليكم ..

هذه أولى مشاركاتي في هذا المنتدى .. ..

بالنسبة للسؤال : هل أنت راضٍ عن تخصصك .. ؟؟

فهذه قصة طويلة ... في رحلة البحث عن التخصص المناسب ..

ابتدأت منذ أحلام الطفولة .. اللي مرت على كل شخص فيكم :sm180:

حينما كنت بالروضه .. كنت أتطلع لأكون معلمة كمعلمتي ..

وفي المرحلة الإبتدائية .. تغير الحلم لطبيبة ..

وفي المتوسطه .. يتأرجح بين الهندسة والطب ..!!!

أما في الثانوية .. فكانت الرغبة لأكون مهندسة هي الأقوى ... :sm203:

شغوفة بهذا المجال ..

ولارتباطه بالرياضيات المادة المحببة لدي .. والتي لم تنقص فيها درجاتي عن 100 منذ دخولي المدرسة .. لغاية حصولي على شهادة الثانوية العامة وبمعدل مرتفع ..!!

ولكن .. شاء الله أن لا ألاقي ترحيبا من الأهل .. لهذا التخصص ..

فكنت أكتم هذا الحلم .. بيني وبين نفسي ..!!

رغبوا .. لي أن أدرس الطب .. نظراا للنسبة التي تخرجت بها فهي تؤهلني وبقوة .. !!!

لكنهم لم يستوعبوا أن هذا المجال لا يتوافق مع طموحي ..!!

فالحفظ!!!!!!!! الذي هو أساس هذه الدراسة يليها الفهم والربط بالدرجة الثانية ..!!

ليسَ لدي تلك القدرة على تحمله ... والجلوس لساعات وساعات وساعات أمام الكتب ..!!

الطب يعني اعتكاف واعتكاف واعتكاف .. لأني بطيئة في الحفظ .. نوعا ما .. !! ولا تتناسب هذه الدراسة معي بتاتا البتة ..

لو كان دراسته كحل مسائل الرياضيات ...!!!! والهندسة .. والرسم ...!!! وهالحركات :sm180:
                        لما ترددت لحظة ..!!!!!!!!!

لبينا رغبة الأهل مرغمين على ذلك .. :sm204: ...

درست ولكن من غير روح ... :sm181:

أتذكر مادة المصطلحات الطبية .. كنت لا أطيق دراستها ولا حفظ الكلمات ..

ذاكرتها بس للامتحان .. ونجحت فيها بِـ C+

إذا الرغبة مو موجودة ....!!!!!!

كنت أبكي ليالي الامتحان ... :sm204: .. ماكان هذا الشي اللي أطمح إليه ..

وبعد سنة دراسية كاملة ... وكنت قد التحقت بالعلوم الطبية .. :sm180:

تفاجأ الأهل .. المعدل .. نزل للـجيد جيدا ..!!!

حينها استطعت أن أبوح بما في خاطري .. وأنني لا أريد ان أدرس مجالاً طبيا .. مطلقاً ..

وبعدها سمحوااا لي للتقديم على الأبتعاث لدراسة المجال الذي أريد :sm194:

ولسوء حظي أني في تلك المرحلة كان الإبتعاث فقط للمجالات الطبية :sm169:

فأرسلت لهم خطاباً للإعادة النظر في قرارهم خصوصا أن نسبتي الموزونه أعلى من آخر طالبة قبلت في الإبتعاث بكثير ...!!!

ولكن ما جاء نبأ قبولي في الابتعاث إلا بعد أن التحقت بقسم المختبرات .. بالكلية ..

وكنت سعيدة به :sm180: .... ومتحمسة جداً لهذا المجال ... :sm180: ...

أساسا لم أستطع أن أفرح بالبعثة .. :sm182:

كان لسان حالي يقول .. " بعد ما حبيت المختبرات .. جيتي يالبعثة ... روووحي ما أبيش ... :sm192::sm192: .... المختبرات أحلى قسم ... ويني عنه من زمان .. :sm203: .. "

وأنا الآن سعيدة بما اختاره الله لي ... :sm170:

قسمي .. أرى فيه ما يرضي طموحي .. ورغبة أهلي ... متعة في العمل والدراسة .. :sm180: ...

أحبك .. يا مختبراااااااااات ... :sm182:

انا بالاول بكيت كثير من عرفت انو معدلي لايقبل الطب بعدين اقنعوني اهلي بالمختبرات بس من دخلت الجامعه صح انو واجهت صعوبه بس بالاخير حبيتها كثير خصوصا انو هي مرغوبه عدنه بالعراق

انا ابغى اسأل عن تخصص الكيمياء الحيوية هل هو صعب ام سهل ؟ وله مستقبل ولا لا ؟

ردولي ضروري الله يجزاكم الجنة

ممممممممممم..انا طول عمري كنت مصممه علي التغذيه و بعد نصايح كل الي حولي توجهت الي الميكروبيولجي..

راضيه و الحمدلله بس عساني اتوظف:sm182:

يعمل...
                                X